أكد الدكتور نوح العيسوي رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، أن الشهيد الحق من مات دفاعاً عن دينه ووطنه وعرضه وتاجر مع الله وربح بيعه ووعده الله الجنة، وأن الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون ويحيون حياة لا مثيل لها ولا نظير، وهذا ما كان النبي صلّى الله عليه وسلم، يتمنى الشهادة في سبيل الله، فيقول والذي نفسي بيده لودت أن أقتل في سبيل الله ثم أحيى ثم أقتل في سبيل الله.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة آلتي ألقاها في المسجد الأحمدي بطنطا بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة وذكرى انتصارات حرب أكتوبر وبدء احتفالات المحافظة بمولد العارف بالله السيد أحمد البدوي.

وأشار "العيسوي" أن الله كرم الشهداء هناك ٦ خصال للشهيد عند الله، يغفر له ويأمن من الفزع الأكبر ويزوج من الحور العين ويشفع لسبعين من أهله، ولفضل الشهادة يحب الشهيد أن يعود للدنيا ثم يستشهد ١٠ مرات لما يرى من كرامة، والحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وأمر واجب على جميع أفراد المجتمع حتى يحمي مصر من كل سوء ومكروه.

وكان الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، قد وصل المسجد الأحمدي بمدينة طنطا، واستقبله الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، لأداء صلاة الجمعة في مستهل احتفال المحافظة بعيدها القومي، الذي يوافق ذكرى انتصار أبناء المحافظة على فلول الحملة الفرنسية عام ١٧٩٨ ميلادية، والذي يواكب الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، وكذلك بدء احتفالات الطرق الصوفية بمولد العارف بالله السيد أحمد البدوي.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، واللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية، والدكتور عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية ورئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، والدكتور خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف والمفتي ينعيان شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

نعى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ورئيس جامعة الأزهر الأسبق والتي وافتها المنية اليوم.

وتوجه وزير الأوقاف بخالص العزاء وصادق المواساة للدكتور أحمد عمر هاشم ولأسرة الفقيدة، سائلًا الله عزَّ وجلَّ أن يتغمَّدها بواسع رحمته، وأن يُسكنها فسيحَ جنَّاته، وأن يُلهمَ أهلها وذويها الصبرَ والسُّلوان، و"إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون".

كما نعى الدكتور نظير عيَّاد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- شقيقةَ الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، التي وافتها المنية اليوم الأحد.

وتوجَّه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة إلى الدكتور أحمد عمر هاشم ولأسرة الفقيدة، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمَّدها بواسع رحمته، وأن يُسكنها فسيحَ جنَّاته، وأن يُلهمَ أهلها وذويها الصبرَ والسُّلوان "إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون".

ويقام العزاء اليوم بعد صلاة العصر بالساحة الهاشمية بقرية بني عامر مركز الزقازيق محافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • مجلس النجف يطلق اسم الشهيد نصر الله على أحد شوارع المحافظة
  • شيخ مشايخ الطرق الصوفية ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • نقيب الأشراف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • مؤسسة البيت المحمدي للتصوف تنعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وزير الأوقاف والمفتي ينعيان شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم