جال المدير العام للدفاع المدني، العميد ريمون خطار، في مراكز الدفاع المدني المنتشرة على طول الساحل اللبناني الجنوبي انطلاقاً من صور، مروراً بصيدا، الدامور، وصولاً إلى بيروت، ضمن إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها على مراكز الدفاع المدني.

وتأتي هذه الزيارة بعد أن تفقد الاسبوع الماضي المراكز المنتشرة على طول الساحل اللبناني الشمالي من طرابلس الى جونية.

 

وتهدف هذه الجولة للإطلاع على الأوضاع العامة وشؤون العناصر لا سيما المثبتين حديثاً اثر فوزهم في المباراة المحصورة لرتبتي فرد ورتيب والذين بلغ عددهم 2124 عنصراً. 

وأعطى خطار توجيهاته إلى عناصر الدفاع المدني والتي كان قد توجه بها إلى زملائهم خلال الجولة الماضية لجهة الحضور النظامي الى مراكز العمل، ورفع الجهوزية إلى حدها الأقصى لمواجهة خطر اندلاع حرائق الغابات.

كما شدد على "الانضباط وبخاصة الامتناع عن كتابة أو نشر أي آراء أو مطالبات متعلقة بالدفاع المدني في وسائل الإعلام أو التواصل الاجتماعي دون اذن مسبق، وأي مخالفة تعرّض الموظف للعقوبات المسلكية". 

واكّد ان "موضوع الهبات التي تقدم إلى مراكز الدفاع المدني، وهي مسألة بالغة الأهمية ويجب أن تتم وفقاً للأصول القانونية المتعارف عليها دون المس بصورة الدفاع المدني، مع التنبيه الى فرض العقوبات على من يخالف القوانين المتعارف عليها بهذا الشأن تحت أي ذريعة كانت".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة

دعا الدفاع المدني السعودي، اليوم السبت، إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والباحة.
وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة و الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع نظيره الفرنسيالحملات الميدانية تضبط 22 ألف مخالف في أسبوع

#الدفاع_المدني يدعو إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة #مكة_المكرمة .
ولمتابعة الحالة عبر الرابط:https://t.co/vXwLgRVfbj pic.twitter.com/qHUt1BoHHU— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) October 5, 2024
في حين يستمر تاثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية خاصة الساحلية منها، كذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والمدينة المنورة

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع ينيب قادة الجيوش الميدانية لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول
  • الدفاع المدني الفلسطيني: إنقاذ 5 مصابين من تحت أنقاض منزل في غزة
  • "الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة
  • "البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر
  • اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!
  • اليكم مهمات عناصر الدفاع المدني اليوم
  • الدفاع المدني تفصّل حادثة حريق حي العامل في بغداد
  • استشهاد 7 من كوادر الدفاع المدني اللبناني جرّاء العدوان الإسرائيلي على الباشورة
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة #الاحتلال على منطقة #الباشورة في العاصمة #بيروت استهدفت أحد مراكزنا وأوقعت طاقمه بين شهيد ومصاب
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على الباشورة ببيروت استهدفت أحد مراكزنا