قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية نقلا عن مصادر لم تسمها، إن الزيارة التي كانت مرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة البريطانية لندن خلال الأسابيع المقبلة، تأجلت إلى أجل غير مسمى.

وذكرت الوكالة أن الزيارة ربما تحدث خلال الشهور المقبلة، لكن لم يتم الكشف عن الموعد المحدد لها.

ولفتت نقلا عن مصادر قولهم إن مسؤولين سعوديين وبريطانيين ناقشوا جدولة الرحلة هذا الشهر، لكنهم قرروا بعد ذلك تأجيلها.



ولم يصدر عن الجانب السعودي أو البريطاني أي تعقيب على تفاصيل الزيارة الأولى لابن سلمان إلى لندن منذ جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي قبل خمس سنوات.

وفي آب/ أغسطس الماضي، اتفق رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، مع  محمد بن سلمان، على تعزيز العلاقات بين البلدين واللقاء "في أقرب فرصة"، قبل أن يتم الكشف عن توجيه بريطانيا دعوة رسمية إلى ولي العهد السعودي لزيارة لندن.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توقعت في مقال للكاتب إفرايم هاردكاسل أن يلتقي محمد بن سلمان بالملك تشارلز خلال زيارته، إضافة إلى توقيع اتفاقيات تجارية ضخمة مع بريطانيا.

سعت المملكة المتحدة، بحسب مصادر نقلت عنها "فايننشال تايمز"، على مدى السنوات القليلة الماضية إلى تعزيز العلاقات مع السعودية على الرغم من المخاوف بشأن سجل المملكة الحقوقي، حيث "تتطلع بريطانيا إلى الخليج للاستثمار في أعقاب خروجها من الاتحاد الأوروبي".

وبعد عزلته الدولية التي استمرت عدة سنوات، قام محمد بن سلمان بعدة جولات في أوروبا، وآسيا، كما استقبل قادة أبرزهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، رغم أن الأخير كان قد وعد خلال حملته الانتخابية بمحاربة ابن سلمان بسبب جريمة قتل خاشقجي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية محمد بن سلمان بريطانيا السعودية بريطانيا السعودية محمد بن سلمان سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى قطر

اختتم الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زيارة رسمية إلى دولة قطر؛ حيث كان في وداعه لدى مغادرته مطار الدوحة الدولي، الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر.

وأعرب الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق خلال هذه الزيارة، التي تعكس عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وشعبيهما الشقيقين.
والتقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال هذه الزيارة، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر؛ والشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

أمير قطر و #خالد_بن_محمد_بن_زايد يتبادلان الأحاديث الودية ويبحثان تعزيز التعاون #الإمارات_قطرhttps://t.co/e1bY2sEmRS pic.twitter.com/dvqX7Li6wW

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 1, 2024

خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، يغادر الدوحة بعد زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة، حيث كان عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر، في وداع سموّه والوفد المرافق في مطار الدوحة الدولي. pic.twitter.com/ciNB490MCo

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية لدولة قطر
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى دولة قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يختتم زيارة رسمية إلى قطر
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية إلى قطر الثلاثاء
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً زيارة رسمية إلى قطر ويلتقي تميم
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ غداً الثلاثاء زيارة رسمية إلى قطر
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • قضية فلسطين لا تهمني.. كشف تفاصيل لقاء جرى بين ولي العهد السعودي وبلينكن