زنقة 20. الرباط

فشل رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة من الحصول على شرف الرعاية الملكية لمنتدى قال أنه يهتم بإقتصاد الجهات في أفريقيا.

وعمد رشيد العبدي لوضع صورة جلالة الملك محمد السادس للتمويه، بعدما فشلت كل محاولاته لنيل رعاية ملكية لملتقى فارغ الهدف منه مآرب شخصية وإستثمارات خاصة في أفريقيا.

المنتدى الذي إنطلق اليوم، شهد حضوراً باهتاً للمسؤولين الجهويين في أفريقيا، حيث إكتفى بدعوة بعض الموظفين بمجالس جهات بعض الدول الأفريقية الذين إلتقى بهم في آخر ملتقى دولي نظمته منظمة الحكومات المحلية المتحدة الأفريقية بمدينة السعيدية.

وكشفت مصادر منبر Rue20 أن رشيد العبدي، وخلال تواجده بمدينة السعيدية لحضور، الملتقى الأول من نوعه، والمنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بشراكة بين كل من جمعية جهات المغرب، و منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية ومجلس جهة الشرق وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، إنفرد بعدد من المسؤولين بمجالس الجهات الأفارقة، لإستنساخ ملتقى بنفس التوجه دون أية إضافة أو تصور.

مصادر خاصة للجريدة، أكدت بأن الملتقى الذي ينظمه رشيد العبدي بدون تصور و بدون رؤية ويلفه غموض حول الهدف الحقيقي من تنظيمه في ظل إقامة عدة ملتقيات ومنتديات منذ فترة وجدت لها مكانها بفضل جدية القائمين عليها و أهدافها الواضحة.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن

أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم أن الفريق مستعد وجاهز لكل الظروف في المباريات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا  2025 المقرر إقامتها بالمغرب، و أيا كانت المنتخبات المتواجدة معنا في المجموعة فأننا نلعب دائما للفوز و تحقيق نتائج إيجابية .

أضاف إبراهيم حسن أن الكرة في أفريقيا تتطور للأفضل و معظم الفرق الأفريقية تمتلك لاعبين محترفين في أكبر دول العالم وكاب فيردي و مورتيانيا ظهروا بمستوى جيد في بطولة الأمم الأفريقية الأخير بكوت ديفوار ، ولكن نلعب دائما للفوز والتأهل لبطولة الأمم الأفريقية و اللعب على التتويج باللقب.

تابع إبراهيم حسن أنه يتم تم من الآن التجهيز لمعسكرات المنتخب استعدادًا لمباريات التصفيات الأفريقية في الفترة المقبلة ، والتي تبدأ في سبتمبر المقبل.

أسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، والتي سوف يستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026 ، عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة  وتضم معها منتخبات كاب فيردي و موريتانيا و بتسوانا

مقالات مشابهة

  • البحرية الملكية تجلي مريضا من سفينة أجنبية(صور)
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • تعرف على مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا.. إبراهيم حسن عن مجموعة مصر: بدأنا الاستعدادات
  • حسام حسن : جاهزون لتصفيات أمم أفريقيا والكرة الأفريقية تتطور
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • أول تعليق من حسام حسن على نتيجة قرعة تصفيات أمم أفريقيا
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا