زنقة 20 | الرباط

مباشرة بعد التصريح الذي أدلى به رئيس اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، فوزي لقجع، حول رغبة المغرب في استضافة نهائي مونديال 2030 على أرضية ملعب الدارالبيضاء الكبير الذي سيتم تشييده ، تناقلت الصحافة الإسبانية تصريحات لقجع على نطاق واسع.

صحف مثل ماركا و “أس” و “موندو ديبورتيفو” تناولت تصريحات لقجع بكثير من الاهتمام ، على اعتبار أن إسبانيا تريد هي أيضا استضافة النهائي على ملعبين تاريخيين وهما برنابيو و كامب نو.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن عن ترشيح واحد لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تقدم به المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية وبالتحديد في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة (استضافت أوروغواي أول نسخة لكأس العالم عام 1930).

وروجت صحيفة “ماركا” الرياضية الشهيرة، أن ملعب “سانتياغو برنابيو” معقل نادي ريال مدريد، سيحتضن نهائي مونديال 2030 بعد أن استضاف نهائي مونديال 1982 الذي نظمته إسبانيا بمفردها.

ولكن وزير الثقافة والرياضية الإسباني، ميكيل إيسيتا، نفى أن تكون الدول الثلاث (المغرب، وإسبانيا، والبرتغال)، قد استقرت على المدينة التي ستستضيف نهائي مونديال 2030.

وأوضح الوزير الإسباني في تصريحات لإذاعة “أوندا ثيرو” المحلية، أن الحسم في مسألة تنظيم إسبانيا لنهائي كأس العالم 2030 أمر سابق لأوانه.

وتأتي تصريحات الوزير الإسباني بعد أن أكد فوزي لقجع، رغبة المغرب في احتضان المباراة النهائية لكأس العالم في ملعب الدار البيضاء.

وسيتم الحسم في أمر المدن المحتضنة لمباريات كأس العالم 2030، خلال الأيام القليلة المقبلة في اجتماع لمسؤولي كرة القدم في الدول الثلاث المغرب وإسبانيا، والبرتغال.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: نهائی موندیال کأس العالم

إقرأ أيضاً:

برشلونة يقرر عرض نجمه للبيع

كشفت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن نادي برشلونة الإسباني، قرر عرض نجم الفريق الكتالوني للبيع بأي سعر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

برشلونة يقرر عرض نجمه للبيع

وقال لويس ميغيل سانز صحفي "سبورت" الإسبانية، إلى أن مسؤولي النادي الكتالوني، قرروا التخلي عن أنسو فاتي خلال الميركاتو الصيفي.

وأضاف:"بكل حزن برشلونة يتخلى عن أنسو ولا يستطيع إنقاذه، هم على استعداد لقبول عرض منخفض لإنهاء علاقته بالنادي".

عاجل.. جوميز يكشف سر فوز الزمالك أمام سيراميكا ويعلق على غياب الجماهير في غياب ميسي.. انتر ميامي يتغلب على ناشفيل في الدوري الأمريكي

وأكمل، أن إدارة برشلونة تنتظر عروض غير الأندية الاسبانية لأنهم سيدفعون اكثر في الخارج.

وأكد الصحفي الإسباني أن فاتي يريد البقاء والنادي يريد بيعه

وأشارت التقارير الإسبانية، إلى أن الألماني هانز فليك مدرب برشلونة الجديد، غير مقتنع بإمكانيات أنسو فاتي، ولا يريد بقائه ضمن صفوف الفريق الكتالوني في الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • تقارير إسبانية: المغرب والبرتغال يعترضان على منح إسبانيا 12 ملعباًَ لاستضافة المونديال
  • برشلونة يقرر عرض نجمه للبيع
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير