أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان أصدرته قبل قليل، استمرار سقوط الأمطار على عدة محافظات على مدار اليوم الجمعة خلال فترات متقطعة، موضحةً إنّه يسود الآن أجواء خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء مع استمرار وجود نسيم خفيف يعمل على تلطيف الأجواء، فضلًا عن درجات الحرارة في جميع المحافظات الآن.

وفي هذا الصدد، تستعرض «الوطن» أماكن سقوط الأمطار اليوم الجمعة وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، فضلًا عن درجات الحرارة، وحالة الطقس اليوم بالتفصيل.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

وبحسب الأرصاد الجوية فإنّه هناك استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والتي تضم «غرب الإسكندرية، والضبعة، ومطروح، والعلمين، وسيدي عبد الرحمن، والسلوم، ورأس الحكمة»، بالإضافة إلى محافظات شمال الوجه البحري والتي تضم «البحيرة، والإسكندرية، والمنوفية، ودمياط، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، والدقهلية، والغربية، والقليوبية، والشرقية».

طقس مطروح اليوم

وفيما يخص طقس مطروح اليوم، فإنّه يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% على مناطق متفرقة، فضلًا عن اعتدال حركة الرياح، بينما يسود طقس غائم جزئيًا على مدار اليوم، وتسجل درجة الحرارة العظمى 26 درجة بينما الصغرى 22 درجة.

طقس الإسكندرية اليوم

وحول طقس الإسكندرية اليوم، فإنّ درجة الحرارة العظمى تسجل 28 درجة بينما الصغرى 22 درجة، وسط اعتدال حركة الرياح التي تبلغ سرعتها نحو 18 كيلو مترًا في الساعة، فيما تبلغ نسبة الرطوبة 58%، وسط توقعات باستمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق بالمحافظة.

درجات الحرارة اليوم في المحافظات

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة الآن بالمحافظات كالتالي:

- القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري: العظمى 31 درجة.

- السواحل الشمالية: العظمى 28 درجة.

- جنوب سيناء: العظمى 35 درجة.

- شمال الصعيد: العظمى 32 درجة.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الأرصاد الجوية طقس مطروح طقس الإسكندرية حالة الطقس في مطروح حالة الطقس في الإسكندرية أماكن سقوط الأمطار الأرصاد الجویة درجات الحرارة استمرار سقوط سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار

تضرب 4 ظواهر جوية مؤثرة المحافظات ضمن حالة الطقس اليوم الأربعاء، وسط استعدادات غرف العمليات، خصوصا في السواحل الشمالية، لمواجهة أي طوارئ قد تحدث بعدما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية احتمالية سقوط أمطار اليوم الأربعاء على عدد من المدن، بالتزامن مع استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء في المحافظات، وتفاصيل الظواهر الجوية التي تضرب الأقاليم، فضلًا عن درجات الحرارة العظمى والصغرى، وأماكن سقوط الأمطار، وتوقعات الطقس في الأيام المقبلة.

حالة الطقس اليوم الأربعاء

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم الأربعاء تشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة الطفيف على أغلب الأنحاء، بينما تسود أجواء معتدلة الحرارة خلال الصباح الباكر، تصبح حارة نهارًا على معظم الأنحاء، يتحول إلى معتدل الحرارة ليلا.

ظواهر جوية تضرب المحافظات

وتضرب 4 ظواهر جوية المحافظات اليوم الأربعاء، إذ تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال الصباح على مناطق من شمال البلاد، ما يساعد في تلطيف الأجواء، وتنشط حركة الرياح على فترات متقطعة في السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب ووسط سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتظهر الشبورة مائية خفيفة على الطرق خلال الصباح الباكر في القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية، فضلا عن وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجة الحرارة اليوم بالمحافظات

وتأتي درجة الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات كالآتي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22.

الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 23.

السواحل الشمالية الشرقية .. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 23.

جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 الصغرى 26.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 24.

الطقس في الأيام المقبلة

وبحسب الأرصاد الجوية، فإن الطقس في الأيام المقبلة وتحديدًا من اليوم الأربعاء وحتى الاثنين 7 أكتوبر من المقرر أن يشد شبورة مائية خفيفة صباحا، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة صباحا على مناطق من شمال البلاد، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • تراجع الحرارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار