موقع 24:
2024-10-05@14:17:20 GMT

خبير في شؤون الهجرة ينتقد تصرفات الحكومة الألمانية

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

خبير في شؤون الهجرة ينتقد تصرفات الحكومة الألمانية

يرى جيرالد كناوس، مهندس اتفاقية اللاجئين مع تركيا، أن تسوية الاتحاد الأوروبي بشأن مرسوم الأزمات المتعلق باللجوء لا جدوى منها، متهما الحكومة الألمانية بعدم القيام بالفعل الصحيح.

وقال الخبير في شؤون الهجرة في تصريحات للقناة الثانية في التلفزيون الألماني "زد دي إف" مساء أمس الخميس، إن مرسوم الأزمات الخاصة باللجوء "لن يحقق أي شيء"، موضحاً أنه بدون اتفاقيات تعاون جديدة مع أهم بلدان المنشأ، لن يمكن ترحيل غالبية طالبي اللجوء المرفوضين في المستقبل.

.@rumeliobserver : Deutschland hat das größte Interesse, dass bereits an der Außengrenze irreguläre Migration verringert wird. Denn wenn sie einmal in der EU sind, wird Deutschland den Wettbewerb der schlechten Behandlung niemals gewinnen. #EU #Migration #Asyl #Flucht #illner

— maybrit illner (@maybritillner) October 5, 2023

تجدر الإشارة إلى أن مرسوم الأزمات يمكنه على سبيل المثال، أن يوسع دائرة الأشخاص الذين قد تشملهم إجراءات المراجعة الصارمة المخطط لها على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وفي حالة وجود زيادة قوية في الهجرة، من الممكن تمديد فترة احتجاز المهاجرين في ظروف أشبه بالسجون.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس من قبل إن "الإصلاح سيحد بشكل فعال من الهجرة غير الشرعية في أوروبا ويخفف العبء بشكل دائم على دول مثل ألمانيا".

وفي ضوء مناشدة الحكومة اليونانية لألمانيا التفاوض على اتفاقية جديدة مع تركيا، يعتقد كناوس أن الحكومة الألمانية لا تبذل الجهود اللازمة على أعلى مستوى. وقال رئيس مركز أبحاث مبادرة الاستقرار الأوروبي: "نحن لا نعمل على ذلك... آمل بعد انتخابات الولايات أن يجتمع قادة الائتلاف الحاكم مع قادة التحالف المسيحي المعارض ويفكروا في كيفية تحقيق انفراجات مع أهم دول المنشأ لصالح ألمانيا".

Aus Athen

⁦@ZDF⁩ ⁦@maybritillner⁩https://t.co/fjgIKtkGpe pic.twitter.com/IvZ7uA8uQY

— Gerald Knaus (@rumeliobserver) October 5, 2023

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن ولايتي بافاريا وهيسن تشهدان انتخابات محلية بعد غد الأحد. ودعا مدير الشؤون البرلمانية للتحالف المسيحي، تورستن فراي، المستشار شولتس خلال مقابلة مع "زد دي إف" إلى أخذ زمام المبادرة لإبرام اتفاقيات جديدة للاجئين، مشيراً إلى أن الحكومة الألمانية تجري مفاوضات في هذا الشأن مع كولومبيا وأوزبكستان وقيرغيزستان وكينيا، لكن نادراً ما يأتي لاجئون من هناك، وقال: "يجب التحدث مع تركيا".

يُذكر أن المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل تفاوضت بشكل مباشر مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في عام 2016 حول اتفاقية اللاجئين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا تركيا الهجرة الاتحاد الأوروبي الحکومة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا

مسقط- العمانية

 

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- مرسومًا سلطانيًا ساميًا بإصدار قانون المحاماة والاستشارات القانونية. 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية جديدة تفتح الباب أمام عودة العراقيين من تركيا
  • تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية
  • خبير عسكري: ما يجري على حدود لبنان نقطة تحول وهذا هو الاختبار الأكبر
  • خبير في شؤون الطاقة: التطورات الأخيرة بالمنطقة تؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط
  • بوريل: هناك دول في الاتحاد الأوروبي مستعدة لدعم أي تصرفات لإسرائيل
  • دراسة: الخط الساحلي الأوروبي كان مليئاً بشعاب المحار
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا
  • خبير سياسي: إسرائيل تعيش في أزمة كبيرة بسبب تصرفات نتنياهو
  • توقيع مذكرة بين تركيا والعراق للتعاون في ملف الهجرة والعودة الطوعية