شدد المحلل السياسي الإماراتي محمد خلفان الصوافي، على عمق العلاقة التاريخية بين الإمارات ولبنان، مؤكداً أن إعادة فتح سفارة الإمارات في بيروت، تندرج في جهود تعزيز الروابط مع العاصمة اللبنانية.

وقال الصوافي في تصريح لـ24 بعد إعلان التوجه نحو إعادة فتح السفارة الإماراتية في بيروت إثر لقاء رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي أمس الخميس: "قبل الحديث على الاتفاق عن إعادة فتح السفارة في بيروت التي أغلقت في العام الماضي بسبب الوضع الأمني في لبنان، علينا أن نؤكد أن العلاقات اللبنانية الإماراتية عميقة وارسخة، وتحتضن الإمارات جالية تقدر بأكثر من 80 ألف لبناني، يعيشون فيها وكأنهم في بلادهم، ويشاركون مثل غيرهم  في نهضة الإمارات التنموية".

لبنانيون: إعادة فتح سفارة #الإمارات في بيروت.. جرعة أملhttps://t.co/q0jGbIe04b

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 6, 2023

وتابع" أما إعادة فتح السفارة فهي، أمر متوقع لأن سياسة الدولة الخارجية تقوم على دعم الحكومات التي تعمل على إسعاد  شعوبها، ومن الطبيعي أن الأمر كذلك مع لبنان الذي يسعى فيه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى تثبيت وحدته، وتعزيز علاقاته بالدول الأخرى مثل الإمارات". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات إعادة فتح السفارة فی بیروت

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد.. إليسا تحيي حفلًا غنائيًا في بيروت

تستعد الفنانة اللبنانية إليسا لإحياء أحدث حفلاتها ضمن أعياد بيروت، وذلك في 18 يوليو الجاري، ومن المقرر أن تقدم خلال هذا الحفل مجموعة من أغانيها المميزة التي يعشقها جمهورها.

فيديو تيك توك يثير الجدل

 

في الأيام الماضية، تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" فيديو للفنانة إليسا من آخر حفل لها في كازينو لبنان، الفيديو أظهر إليسا وهي تحرج أحد الحضور بقولها له: "بعرفك أنك ما بتحبني، استغربت أنك هون".

حفل كازينو لبنان

 

أحيت إليسا حفلًا غنائيًا ساهرًا ليلة السبت 22 يونيو في كازينو لبنان بالعاصمة بيروت، ضمن سلسلة حفلات موسم الصيف، تألقت خلال الحفل بفستان فضي لامع ومفتوح من الجنب، وشهد الحفل حضورًا جماهيريًا كبيرًا رفع لافتة "كامل العدد"، قدمت خلاله باقة متنوعة من أغانيها القديمة والحديثة، بما في ذلك أغاني من ألبومها الجديد مثل "حظي ضحكلي"، "أنا سكتين"، "حلالي"، "لو فيي"، و"بتمايل على الـ beat".

حفلات إليسا في أوروبا

 

من جهة أخرى، تستعد إليسا لإحياء حفل غنائي ساهر في قصر المؤتمرات بمدينة ماربيلا الإسبانية يوم 2 أغسطس المقبل، ضمن سلسلة حفلات موسم الصيف، وأعلنت الشركة المنظمة للحفل في إسبانيا عن توافر تذاكر الحفل للجمهور للحجز الإلكتروني في الفترة المقبلة.

نجاح ألبوم "أنا سكتين"

 

احتفلت إليسا في أواخر مايو الماضي بنجاح ألبومها الجديد "أنا سكتين"، والذي طرحته مؤخرًا، أقامت حفلًا خاصًا للاحتفال مع أصدقائها بنجاح الألبوم، حيث غنت مجموعة كبيرة من أغاني الألبوم وسط تفاعل كبير من الجمهور.

نجاحات عبر المنصات الموسيقية

 

حققت إليسا نجاحًا كبيرًا بعد طرح ألبوم "أنا سكتين" عبر موقع "يوتيوب" والمنصات الموسيقية المختلفة،حققت أغنية "أنا سكتين"، التي تحمل نفس اسم الألبوم، أكثر من مليون ونصف مشاهدة، مما جعلها الأغنية الأكثر تداولًا واستماعًا في الوطن العربي، الأغنية من كلمات نادر عبدالله، ألحان تامر عاشور، وتوزيع أحمد إبراهيم. وصف الجمهور الأغنية بأنها تعبر عن مشاعر الفتيات بشكل كبير.

 

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟
  • السفارة الايرانية في بيروت فتحت أبوابها أمام الناخبين
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • حزب الله يشن هجوما كبيرا على إسرائيل .. وأصوات الانفجارات تصل بيروت
  • رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة
  • مقتل شخص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • إنتبهوا الى سياراتكم.. سرقة من نوع جديد في بيروت (صور)
  • في هذا الموعد.. إليسا تحيي حفلًا غنائيًا في بيروت
  • تشغيل مطار القليعات قريباً؟
  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية