كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس السابق دونالد ترامب، تشارك قبيل مغادرته البيت الأبيض، معلومات سرية حول غواصات نووية أمريكية مع رجل أعمال أسترالي يدعى أنتوني برات.


وفقا لـ "إيه بي سي"، يُزعم أن ترامب شارك بيانات حول أسطول الغواصات النووية في البلاد مع العضو الأجنبي في نادي “مارآلاغو” الذي يمتلكه في نيسان/ أبريل من عام 2021.



وتشارك هذا الملياردير -الذي يدير إحدى أكبر شركات تغليف الكرتون بالعالم- هذه المعلومات مع ما لا يقل عن 45 شخصا على الأقل وفقا لـ "إيه بي سي نيوز" بمن فيهم موظفون في شركته وصحفيون ومسؤولون أستراليون بينهم رؤساء وزراء سابقون، بحسب وكالة فرانس برس.

ووفقا لقناة "إيه بي سي" وصحيفة "نيويورك تايمز"، فقد تم الاستماع إلى برات في هذا الموضوع من جانب محققين فدراليين يعملون على ملف ما يزعم بتعامل ترامب بإهمال مع عشرات الوثائق السرية بعد مغادرته البيت الأبيض، وهي قضية ستتم محاكمة الرئيس السابق فيها خلال أيار/ مايو 2024 في فلوريدا.


وذكرتا أن تبادلات ترامب مع رجل الأعمال الأسترالي يمكن أن تعرض الأسطول النووي الأميركي للخطر، حسب هذه المصادر.

وأشارتا إلى أن ترامب -الذي كان يقول لمحاوره إن على أستراليا شراء غواصات أمريكية- قد كشف له بذلك عن عدد الرؤوس النووية التي تحملها هذه الغواصات الأوقات العادية، وإلى أي مسافة يمكنها الاقتراب من نظيرتها الروسية دون أن يتم رصدها.

وذكرت "إيه بي سي نيوز" أن برات قال -خلال جلسات الاستماع مع المحققين الفدراليين- إنه لا يعرف ما إذا كان ترامب جادا أم أنه كان يتباهى، لكن المحققين طلبوا منه عدم تكرار هذه المعلومات لأنها قد تكون حساسة جدا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب معلومات غواصات نووية الولايات المتحدة معلومات استرالي ترامب غواصات نووية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حمادة هلال يكشف عن آخر تطورات حالته الصحية

كشف الفنان حمادة هلال، عن آخر تطورات حالته الصحية، بعدما تعرض لوعكة صحية، خلال الأيام الماضية، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".


 

ونشر "هلال"، مقطع فيديو له، من خلال خاصية "الإستوري"، وقال فيه:"الحمد لله أنا بخير، وعكة بسيطة، وبفضل ربنا ودعواتكم الحلوة ربنا كرمني وعدت على خير".


 
 

آخر أعمال حمادة هلال


 

يذكر أن آخر أعمال الفنان حمادة هلال الفنية، هو مسلسل "المداح -أسطورة العودة"، الذي تم عرضه في موسم رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا، خلال فترة عرضه.


 

أبطال وصناع مسلسل "المداح - أسطورة العودة"


 

شارك في بطولة مسلسل "المداح - أسطورة العودة" بجانب الفنان حمادة هلال، عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم: فتحي عبدالوهاب، هبه مجدي، خالد سرحان، مي سليم، محمد عز، سهر الصايغ، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، ومن تأليف أمين جمال، وإخراجأحمد سمير فرج.


 

أحداث مسلسل "المداح - أسطورة العودة"


 

يتكلم مسلسل المداح الجزء الرابع عن قصة تدور حول البحث في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، حيث أن حمادة هلال القائم بدور الشيخ صابر المداح في قيامه بالتخلص من الجن الكبير الذي يقوم بمواجهته، ويتم هذا بعد ان يقوم الشيخ بحرق قبيلة هند بنت الأحمر في آخر الجزء الثالث وهذا الذي تم إذاعته في موسم رمضان قبل الماضي عام 2023.

مقالات مشابهة

  • جراح تجميل في هوليوود يكشف عن عمليات تجميل أجراها بايدن وترامب
  • حمادة هلال يكشف عن آخر تطورات حالته الصحية
  • أحلام ترد على مزاعم خلافها مع أصالة: ما في مشاكل انقهروا
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • عاجل - "كدت أنام".. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • من يجبر نتنياهو على وقف الحرب؟
  • بايدن: منح ترامب الحصانة سابقة خطيرة
  • بايدن: قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب سابقة خطيرة وعلى الأمريكيين معارضته
  • خبير شؤون أمريكية: قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لـ "ترامب" مفصل على قياسه