توجه سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الجمعة، بالتهنئة والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والقائد الأعلى للقوات المسلحة وجيش مصر العظيم وشعبها الكريم بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأشار وزير الخارجية في تهنئته بالذكرى الخمسين لنصر اكتوبر إلى أن ذلك الاحتفال يسترجع كل معاني الكرامة والتضحية ويعكس صلابة إرادة الشعب المصري وما تحمله أمتنا من تاريخ وحضارة وإخلاص للوطن

وأكد شكري في رسالته للتهنئة بالذكرى الخمسين للنصر، أن ملحمة أكتوبر تجسد الإعجاز الذي تمثل في القدرة على استشراف المستقبل والاستناد إلى شرعية الحرب من أجل السلام

وأضاف وزير الخارجية أن ملحمة النصر تلك ستظل نموذجا يحتذى به في كيفية تسخير الأدوات العسكرية والاقتصادية والسياسية والدبلوماسية من أجل هدف قومي بدا للعالم وكأنه مستحيل.

وأكد وزير الخارجية ثقته في أن استلهام روح أكتوبر النضالية من خلال إحياء ذكراها هو بمثابة ضخ طاقة جديدة للعمل الوطني لاستكمال مسيرة التنمية وللعبور بأجيالنا الجديدة نحو مستقبل أفضل، واختتم قائلا "كل نصر ومصرنا الغالية بخير".

وتحتفل مصر اليوم الجمعة باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، خيث تكتمل اليوم الجمعة، خمسون عاماً، على الذكرى المجيدة.

ونشر السفير أحمد ابوزيد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية اليوم الجمعة تدوينة عبر فيها عن مشاعر الفخر بتلك الملحمة التي ما تزال حاضرة في نفس كل مصري ومصرية.

وقال: "معجزة عسكرية برهنت على بسالة جيش مصر وقوة إرادته ... فى هذا اليوم العظيم نوجه تحية تقدير وإجلال لقواتنا المسلحة وقادتها المخلصين على مر التاريخ" 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكتوبر المجيدة الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري انتصارات أكتوبر سامح شكري سامح شكري وزير الخارجية ملحمة النصر وزیر الخارجیة الیوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها الجوية والصاروخية استهدفت منشآت طاقة وبنى تحتية تابعة لنظام كييف.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن “الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية الهجومية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات الروسية استهدفت منشآت الطاقة، التي تضمن عمل قوات نظام كييف، وألحقت بها خسائر فادحة”،مشيرة إلى أنه تم أيضاً استهداف القوة البشرية والمعدات العسكرية لقوات نظام كييف في 146 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية أربعة صواريخ تكتيكية عملياتية من طراز “أتاكمز” وخمسة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع و144 طائرة أوكرانية دون طيار، منها 122 خارج منطقة العمليات العسكرية الخاصة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • سعر الجنيه الذهب صباح تعاملات اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 بالصاغة وسط ترقب تقلبات جديدة
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • عيار 21 الآن.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية