توافد الكثير من المصريين صباح اليوم الجمعة السادس من أكتوبر، على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في النصب التذكاري بمدينة نصر وذلك  للاحتفال باليوبيل الذهبي لذكرى الـ50 لانتصار أكتوبر المجيد.

 


وبدأ المواطنين زيارتهم بقراءة الفاتحة على روح الرئيس الراحل أنور السادات بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية، في محيط النصب التذكاري، مع عدد من جنود القوات المسلحة المتواجدين بمقر الاحتفالية، بمناسبة اليوبيل الذهبي.



الرئيس السيسي يزور النصب التذكاري للاحتفال بذكرى حرب أكتوبر المجيدة

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة - يرافقه الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة- قد وضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد في تقليد عسكري أصيل وفاءً لشهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في حرب أكتوبر المجيدة.
 


كما وضع الرئيس السيسى إكليلاً من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة ومصافحة عدد من أفراد أسرته، وصافح الرئيس السيسى عددًا من كبار رجال الدولة وعدداً من قادة القوات المسلحة وقدامى قادة حرب أكتوبر المجيدة.
 


وعقب ذلك، توجه الرئيس السيسى إلى قبر الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وصافح عددًا من أفراد أسرته حيث وضع إكليلًا من الزهور وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.
 

 قبر السادات 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكتوبر محمد انور السادات السادات النصب التذكاري أكتوبر المجيد انتصار اكتوبر النصب التذکاری القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

القضاء الأرجنتيني يسمح بنقل رفات مارادونا إلى النصب التذكاري إم 10

سمحت محكمة أرجنتينية أمس الثلاثاء بنقل رفات أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا بناء على طلب ابنتيه من مقبرة إلى ضريح سيتم بناؤه في وسط بوينس آيرس.

وتوفي مارادونا في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 عن عمر يناهز 60 عاما أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ بسبب جلطة دموية وبعد عقود من محاربة الإدمان على الكوكايين والكحول.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تهميش ومصير غامض.. ظاهرة هروب الرياضيين التونسيين تتفاقم في السنوات الأخيرةlist 2 of 2وفاة درّاجة سويسرية بعد حادث خطير في بطولة العالمend of list

وعُثر عليه ميتا في السرير بعد أسبوعين من خضوعه للجراحة في منزل مستأجر بأحد أحياء بوينس آيرس الراقيةإ حيث نُقل بعد خروجه من المستشفى وتبين أنه توفي بسبب نوبة قلبية.

وطلبت بناته نقل رفاته إلى نصب تذكاري سيعرف باسم "النصب التذكاري إم 10″، وتحقق المحكمة التي وافقت على الطلب أيضا في احتمال الإهمال من جانب الفريق الطبي لمارادونا، والذي ربما أدى إلى وفاته.

عُثر على مارداونا ميتا في السرير بعد أسبوعين من خضوعه لجراحة في الدماغ بسبب جلطة دموية (رويترز)

وأرجأت محكمة أرجنتينية المحاكمة الجنائية التي طال انتظارها لـ7 من الطاقم الطبي المؤلف من 8 أشخاص متهمين بالإهمال إلى 11 مارس/آذار المقبل، بعد أن كان من المقرر أن تبدأ الشهر المقبل عقب تأجيل سابق في مايو/أيار.

واتهم ممثلو الادعاء الطاقم الطبي بتقديم علاج منزلي "متهور" و"ناقص" لمارادونا، في حين خلصت لجنة من 20 خبيرا طبيا شكلها المدعي العام الأرجنتيني في عام 2021 إلى أن "الفتى الذهبي" للكرة المستديرة "كان يملك فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة" مع العلاج المناسب في منشأة طبية مناسبة.

ويواجه أعضاء الطاقم الطبي خطر السجن لمدة تتراوح بين 8 أعوام و25 عاما.

مقالات مشابهة

  • الفيوم تحتفل بالذكرى 51 لنصر أكتوبر.. إكليل من الزهور على النصب التذكاري
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تشارك في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة
  • القضاء الأرجنتيني يسمح بنقل رفات مارادونا إلى النصب التذكاري إم 10
  • زراعة 500 شتلة بميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.. تجميل ميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن
  • بالصور| محافظ الأقصر يتفقد النصب التذكاري استعدادًا لاحتفالات أكتوبر
  • حدث في 8ساعات| الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية.. وحقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارًا مفتوحًا معهم