أكد متحدث هيئة الطرق، عبد العزيز العتيبي، أن المملكة تمتلك أضخم أسطول مسح وتقييم الطرق ومختبرات مركزية لإجراء البحوث على مستوى العالم.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن أحد أهم أدوار هيئة الطرق هو تمثيل المملكة في المحافل الدولية المتعلقة بقطاع الطرق.

ولفت العتيبي إلى أن الهيئة تهدف من المشاركة في مؤتمر ومعرض الطرق العالمي إلى تبادل الخبرات مع مختلف الدول والإطلاع على أخر ما توصلت إليه التقنيات والأبحاث العلمية في هذا القطاع، بالإضافة إلى استعراض استراتيجية الهيئة القطاعية التي ترتكز بشكل كبير على السلامة والجودة.

ولفت إلى أن الهيئة تستهدف الوصول إلى المؤشر السادس في جودة الطرق.

وأشار متحدث هيئة الطرق إلى أنه تم استعراض أهم التقنيات التي تمتلكها الهيئة، ومن أهمها أسطول المسح والتقييم بالإضافة إلى مختبر مركزي لإجراء البحوث و5 فروع لذلك المختبر في عدد من مناطق المملكة، بالإضافة إلى الكثير من الإختبارات والتجارب التي يتم تنفيذها.

فيديو | متحدث هيئة الطرق: عبد العزيز العتيبي: المملكة تمتلك أضخم أسطول مسح وتقييم الطرق ومختبرات مركزية لإجراء البحوث على مستوى العالم#الإخبارية pic.twitter.com/8yCmP3v3Nq

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 6, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هیئة الطرق

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة الأدوية: مصر ستكون واحدة من 4 دول تمتلك مشتقات الدم في العالم

قال الدكتور علي عوف رئيس مجلس الإدارة باتحاد الغرف التجارية المصرية، إن مصر علمت كل الدول العربية والإفريقية ما هي صناعة الدواء، فضلًا عن أن القيادة السياسية تعتبر صناعة الدواء أمنًا قوميًّا، ووجهت بضرورة العمل على توطينها.

توطين صناعة الدواء

وأضاف «عوف»، خلال فيديو نُشر له على الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن مصر بدأت تأخذ خطوة إيجابية في توطين صناعة الدواء والتحرك بإيجابية ليس فقط لتوفير دواء آمن وفعال ومناسب لسعر المريض المصري، ولكن تم البدء في توطين صناعات غير مسبوقة مثل مشتقات الدم.

مصر ستكون واحدة من ثلاث أو أربع دول عالميًّا تمتلك مشتقات الدم

وأكد رئيس مجلس الإدارة باتحاد الغرف التجارية المصرية، أن توطين صناعة مشتقات الدم من أهم الصناعات الدوائية في مصر، موضحًا أن مصر ستكون واحدة من ثلاث أو أربع دول عالميًّا تمتلك مشتقات الدم بدلًا من استيرادها من الخارج، مشيرا إلى أن مصر اليوم تكتفي ذاتيًا بمنتجات مشتقات الدم وستقوم بالتصدير.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • قطر للطاقة تعزز أسطول ناقلات الغاز المسال.. صفقات بـ20 مليار دولار
  • التفاصيل ورابط المشاركة.. المملكة تستعد لإقامة أضخم حدث صحي
  • «أمير الشعراء» ينتهي من فرز وتقييم القصائد
  • المملكة تستعد لإقامة أضخم حدث صحي
  • إيران وإسرائيل.. أيهما تمتلك قوة نيرانية أكبر؟
  • أستاذ علم نفس عن محتوى "تيك توك": شخصيات استعراضية لا تمتلك مهارات للعمل
  • “هيئة الطرق”: الشراكة مع “هيئة كفاءة الإنفاق” أسهمت في رفع كفاءة الطرق
  • رئيس شعبة الأدوية: مصر ستكون واحدة من 4 دول تمتلك مشتقات الدم في العالم
  • توطين الوظائف وتقييم المخاطر.. ضوابط جديدة للأمن السيبراني في المملكة