أطلق رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، المشروع التربوي "أنا الراقي بأخلاقي" للعام الثاني على التوالي، الذي يهدف إلى الاستفادة القصوى من إمكانات قطاع التعليم الأزهري قبل الجامعي في غرس القيم الرفيعة المعتبرة في دنيا الناس، على نحو يُحصِّن الطلاب من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة.

استجابة لما تفرضه علينا تعاليم ديننا الحنيف، واقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم الذي كان خلقه القرآن، ورغبة من الأزهر الشريف في مواجهة الانحرافات السلوكية والأفكار المتطرفة على الأصعدة كافة، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورؤية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الرَّامية إلى غرس الأخلاق الحميدة في نفوس النشء، وتعزيز الانتماء الوطني، وتجنب الأفكار الشاذة الوافدة، التي تخالف صحيح الدين والتقاليد المجتمعية الأصيلة.

وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية يقوم بتنفيذها الطلاب تحت إشراف معلميهم تتضمن تلك الأنشطة القيم محل التناول، بحيث يتم التركيز على القيمة الاخلاقية في برنامج الإذاعة الصباحية ومختلف الأنشطة طوال اليوم الدراسي، وذلك لتدعيم هذه القيمة في أذهانهم، ونفاذها إلى وجدانهم.

وقال الدكتور السيد الجنيدي ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن منطقة الشرقية الأزهرية استعدت لبدء تفعيل مبادرة "أنا الراقي بأخلاقي" على الوجه الأكمل، حيث تم عقد الاجتماعات مع المختصين لبحث سبل تنفيذها لكافة المراحل الدراسية.

وأضاف رئيس منطقة الشرقية أن هذا العام تمت إتاحة الفرصة لمرحلة رياض الأطفال لتفعيل المبادرة من خلال مجموعة من الأنشطة تعكس السلوك المطلوب.

وبدوره أضاف ا محمد عطية، منسق المنطقة للمشروع، أن قيم المبادرة هذا العام تناسب كافة المراحل، حيث تم تخصيص مجموعة من القيم لكل مرحلة دراسية تتوافق مع العمر الزمني والقدرة العقلية.

 ولفت إلى أنه تم تخصيص خمس قيم خلال الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وكذلك المرحلة الابتدائية، بينما تم تم تخصيص عدد ٢ سلوك اجتماعي لتلاميذ رياض الأطفال طوال الفصل الدراسي الأول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنا الراقي بأخلاقي المشروع التربوي أزهر الشرقية التعليم الأزهري

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تنتهج خطط استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، مشيراً إلى أن البرامج الجديدة تتماشي مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

جاء ذلك خلال جولة قام بها رئيس جامعة بنها، بكليتي الزراعة والطب البيطري، شهد خلالها مراسم أداء تحية العلم في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، بحضور الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليتين، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بالطلاب داخل القاعات والمدرجات الدراسية، مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، مشيداً بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

وخلال جولته افتتح الدكتور ناصر الجيزاوى ومرافقوه معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته بكلية الزراعة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان ".

وأشاد رئيس الجامعة بمحتويات المعرض المختلفة، مطالبا الطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية الهادفة وذلك لصقل مهاراتهم وقدراتهم إلى جانب الدراسة، مؤكدا حرص إدارة الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات
  • اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • جامعة المنيا تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة «بداية»
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يتفقدان مجموعة من الأنشطة والفعاليات والإنشاءات بنادي ههيا الرياضي