تشهد الطرق الرئيسية بميادين وشوارع القاهرة والجيزة، خلال الفترة الأولي من صباح الجمعة، سيولة مرورية وسط انتشار أمني مكثف من قبل رجال الإدارة العامة للمرور.

 

المرور يضبط 65925 مخالفة متنوعة المرور يضبط 42 مخالفة لقائدي الدراجات النارية

حيث انتظام وسيولة في كل من، ميدان رمسيس، ميدان مصر الجديدة، ميدان العباسية، محور النصر، ‏كوبري أكتوبر، ميدان رابعة العدوية، ميدان الألف مسكن، جسر السويس، ميدان التحرير، حي المعادي.

 

بينما بشوارع وميادين الجيزة، فهناك إنتظام في كل من ميدان النهضة، شارع النيل السياحي، كوبري عباس، كوبري جامعة القاهرة، محور عرابي، حي المهندسين، حي العمرانية، شارع الطالبية، شارع الهرم، شارع التحرير، شارع الدقي.

 

وكانت قد كثفت الإدارة العامة للمرور، من خدماتها المرورية، لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة والأمن المروري حفاظًا على سلامة أرواح المواطنين وتوافر الأستقرار الأمني وتجنب وقوع الحوادث تنفيذا لتوجيهات اللواء مساعد وزير الداخلية لإدارة العامة للمرور.

 

وفي ذات السياق، تكثف وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط الخارجين عن القانون وإحكام الأمن في البلاد، وأفرت الحملة التي شنها الإدراة العامة للمرور، عن سحب 2333 رخص مركبات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة.

 

ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

 

 

ويساعد الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

 

ويتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.

 

في السياق ذاته، قامت الأجهزة المعنية برفع 54 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلا عن تحرير 669 مخالفة لقائدي الدراجات النارية؛ لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

 

عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني 

 

وطبقا لـ قانون المرور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على ألف وخمسمائة جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين  حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني.

 

تسحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر حال عدم وضع أو تثبيت الملصق المروري الإلكتروني المنصرف للمركبة، أو إتلافه، أو إخفائه، أو نقله لمركبة أخرى، أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

 

وكان قد وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي نهائيا، وبأغلبية الثلثين، على مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم ٦٦ لسنة ١٩٧٣. 

 

وجاء في تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي أن مشروع القانون جاء مستهدفًا تحقيق الأهداف والتطوير وتعظيم القدرات والامكانيات التي تحقق السيطرة على الشارع المصري.وأضافت اللجنة في تقريرها المعروض على المجلس أن المشروع القانون جاء لتوفير الاعتمادات المالية لإنشاء وتطوير المنظومة الإلكترونية والنقل الذكي.

 

 

للمزيد من اخبار الحوادث اضغط هنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة والجيزة القاهرة الجيزة رجال الإدارة العامة للمرور الادارة العامة للمرور الملصق الإلكتروني الملصق الإلکترونی العامة للمرور

إقرأ أيضاً:

المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا

نوهت الإدارة العامة للمرور، عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء.

وأضافت الإدارة، عبر منصة (إكس)، أن يتم عبر منصة أبشر التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونياً.

وبشأن طريقة الوصول للخدمة أوضحت، أنه يتم الدخول على منصة أبشر، واختيار خدمات من تبويب خدماتي، ثم اختيار المرور، ويليه اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

تنوه الإدارة العامة للمرور عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء، وذلك عبر منصة #أبشر التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونياً. #المرور_السعودي pic.twitter.com/5Q4Hr40rTw

المرور السعودي (@eMoroor) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. تباطؤ حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين ومحاور القاهرة والجيزة
  • النشرة المرورية.. خريطة الكثافات في القاهرة والجيزة
  • «المرور» تعيد التذكير بآلية الدخول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات على محاور القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة
  • إجازة ثورة 30 يونيو.. انتظام مروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة