نرجس محمدي المسجونة في طهران تفوز بجائزة نوبل للسلام لعام 2023 (أرشيف)

   التفاصيل تأتي تباعا

تاريخ 06.10.2023 مواضيع المرأة العربية, حقوق الإنسان, منظمة العفو الدولية, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية جائزة نوبل للسلام, الأكاديمية السويدية لجائزة نوبل, ألفريد نوبل, الفائزون بجائزة نوبل للسلام, حقوق الإنسان, الديمقراطية, العدالة الاجتماعية, السلم في العالم, مناهضة الحروب, دويتشه فيله DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.

dw.com/p/4XBiv مواضيع ذات صلة "جزء من جبل الجليد" ـ نحو 20 ألف قاصر ينزحون يوميا بسبب المناخ 06.10.2023

أفاد تقرير أممي أن نحو 43 مليون قاصر نزحوا بين عامي 2016 و2021 بسبب التقلبات الجوية والكوارث البيئية، وأن هؤلاء يتعرضون بعد ذلك لمخاطر متعددة، و"هذا ليس سوى الجزء الظاهر من جبل الجليد".

في أول حادث من نوعه .. مقاتلة أمريكية تسقط مسيرة تركية فوق سوريا 05.10.2023

أسقطت مقاتلة أمريكية طائرة من دون طيار تابعة لحليفتها في الناتو تركيا، كانت تحلق قرب القوات الأمريكية في سوريا. تركيا شنت هجمات على مواقع كردية في سوريا أدت إلى مقتل 8 أشخاص.

تقرير: احتجاز والدة فتاة في غيبوبة بعد حادث في قطار انفاق طهران 05.10.2023

قالت منظمة هنكاو لحقوق الإنسان إن قوات الأمن الإيرانية اعتقلت والدة فتاة دخلت في غيبوبة "بعد مواجهة" مع أفراد أمن في مترو طهران لعدم وضعها الحجاب. ونفى القضاء الإيراني تقرير هنكاو المنشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس.

تاريخ 06.10.2023 مواضيع المرأة العربية, حقوق الإنسان, منظمة العفو الدولية, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية جائزة نوبل للسلام, الأكاديمية السويدية لجائزة نوبل, ألفريد نوبل, الفائزون بجائزة نوبل للسلام, حقوق الإنسان, الديمقراطية, العدالة الاجتماعية, السلم في العالم, مناهضة الحروب, دويتشه فيله DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4XBiv الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: جائزة نوبل للسلام ألفريد نوبل حقوق الإنسان الديمقراطية العدالة الاجتماعية السلم في العالم جائزة نوبل للسلام ألفريد نوبل حقوق الإنسان الديمقراطية العدالة الاجتماعية السلم في العالم حقوق الإنسان نوبل للسلام

إقرأ أيضاً:

العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

أطلع رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب “يوسف العقوري ” على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب من أجل دارسة تقرير مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة والصادر في شهر يونيو 2024. وإعداد الردود عليه.

وأكد” العقوري” حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية الصادرة بخصوص حقوق الانسان وعمل الجهات التنفيذية ذات العلاقة للرد عليها.
وأشاد رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، بعمل الفريق الذي قام بتجهيز الرد في فترة قصيرة من خلال ترتيب سلسلة جلسات للتشاور مع الجهات المحلية ذات العلاقة وأبرزها مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الانسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني بالإضافة إلى مراجعة التشريعات الصادرة ذات العلاقة بحقوق الإنسان.
وأوضح أن هناك عدداً من الأمور الايجابية في قضية حقوق الإنسان التي قامت بها دولة ليبيا والتي اغفل تقرير الأمم المتحدة عن ذكرها مثل استقبال النازحين من السودان وتخفيف الإجراءات بخصوص المهاجرين غير القانونين والإعمار في جميع مناطق ليبيا ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب، ومشاركة القوات المسلحة في الاستجابة الإنسانية.
كما أكد العقوري، أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع العمل لتعزيز حقوق الانسان في ليبيا من أجل قطع الطريق على أي تدخلات خارجية وتحسين صورة المؤسسات الليبية بالخارج وتأكيد مبدأ سيادة القانون وتعزيز الحريات المكفولة بالإعلان الدستوري والتشريعات النافذة.

الوسومالعقوري تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مسودة الرد

مقالات مشابهة

  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • بزشكيان: دماء الشهيد السيد حسن نصر الله ستظل شعلة في مواجهة الظلم والجور
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • إليك أبرز الإجراءات الوقائية الإيرانية لسد الثغرات الأمنية
  • أمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • تقرير: مقتل 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية مجهولة شرقي سوريا
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الإنسان والديمقراطية ليس لإرضاء أي طرف خارجي