السومرية نيوز – محليات

اعلن فريق متخصص من مراقبية آثار قضاء الشامية في محافظة الديوانية، اليوم الجمعة، اكتشاف مواقع أثرية جديدة غير معلنة سابقا.
وقال مراسل السومرية، إن "الفريق قام بمسح ميداني للقضاء اثمر عن اكتشاف عشرة مواقع آثارية غير معلنة سابقا موزعة بين ناحيتي المهناوية والصلاحية التابعة للقضاء".



وأشار الى ان "الحملة منفذه بتوجيه ومتابعة من مدير عام التحريات والتنقيبات علي عبيد شلغم وأشراف مفتش آثار وتراث محافظة الديوانية باسم الشمري ويقوم بها موظفي مركز ومراقبيات المحافظة للاطلاع على المواقع الأثرية وحث المواطنين على الحفاظ عليها ومنع التجاوزات فيها".  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء

السومرية نيوز – محليات
وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى كربلاء. وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري ترأس، اليوم، اجتماعاً موسعاً ضم السيد نائب قائد العمليات المشتركة وعدداً من القادة والضباط في وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي، بحضور القادة الأمنيين في المحافظات من خلال الدائرة التلفزيونية".   ونقل الوزير "توجيهات السيد العام للقوات المسلحة التي تؤكد على تسخير جميع إمكانيات الدولة العراقية لإنجاح هذه الزيارة وتقديم الخدمة للزائرين من داخل البلاد وخارجها"، مشدداً "على تكثيف الجهود في المنافذ الحدودية لتسهيل دخول الزائرين الأجانب وتوسيع دائرة عمل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بهذا الشأن، فضلاً عن توفير العجلات لنقل الزائرين القاصدين نحو كربلاء المقدسة والعمل على تأمين احتياجاتهم خاصة خلال عملية النقل البري".   كما شدد "على توحيد القواطع الأمنية والتنسيق المشترك بين جميع القطعات التي ستشارك في هذا الواجب المهم،" موجهاً "بمنع دخول العجلات المسلحة داخل مركز مدينة كربلاء المقدسة والاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف".   وبين أن "هذه الزيارة مليونية وأن جميع أنظار العالم الإسلامي متوجهة نحوها"، لافتا الى "العمل على إنجاحها وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لجميع المشاركين فيها".

مقالات مشابهة

  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • نقابة المحامين: الاستهداف الأمريكي للقضاء يؤكد التزامه الوطني العراقي
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • خبير آثار يكشف بيع مائدة قرابين أثرية تحيط بها حروف المسند
  • تفاصيل جديدة عن انفجار قنينة الاوكسجين بمستشفى سوق الشيوخ
  • تقصير واهمال وسرقة.. دعوى قضائية ضد وزارة الكهرباء
  • اللامي ينفي منشورات وكتابات مزورة نسبت اليه في مواقع التواصل
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • إحباط محاولة تسلل جديدة لمليشيا الحوثي في تعز
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025