أدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكلية العسكرية بحمص في الجمهورية العربية السورية الشقيقة، وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

 

مصر تتقدم بصادق تعازيها ومواساتها إلى سوريا

 

وتقدمت مصر بصادق تعازيها ومواساتها إلى حكومة وشعب دولة سوريا الشقيقة، وأسر الضحايا، داعية الله أن يتغمدهم برحمته، معربةً عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

 

موقف مصر الراسخ لرفض كافة أشكال العنف والإرهاب 

 

وجددت مصر موقفها الراسخ الرافض لكافة أشكال العنف والإرهاب وترويع المواطنين، داعيةً المجتمع الدولي لتكثيف الجهود من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وتجفيف منابع دعمه وتمويله.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر وزارة الخارجية الكلية العسكرية الجمهورية العربية السورية الضحايا والمصابين

إقرأ أيضاً:

سوريا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على اليمن

أدانت سوريا بشدة العدوان الصهيوني الآثم على اليمن.. مُحذرة من التداعيات الخطيرة للاعتداءات الصهيوني، التي تهدف إلى جرّ المنطقة إلى مواجهة شاملة لن تحمد عقباها.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها اليوم الأحد: “صعد كيان العدو الصهيوني يوم أمس من اعتداءاته السافرة في المنطقة، التي كان من ضمنها العدوان على اليمن الشقيق، وذلك عبر استهداف عدة منشآت مدنية ارتقى جراءها عدد من الشهداء وعشرات المصابين”.

وأضاف البيان: إن الجمهورية العربية السورية إذ تُدين بشدة هذا الاعتداء الآثم، فإنها تعرب عن تضامنها مع الشعب اليمني، وتعتبر هذه الأعمال الإجرامية الصهيونية دليلاً على حالة الإفلاس واليأس التي وصل إليها هذا الكيان بعد تسعة أشهر من القتل والتدمير وحرب الإبادة الجماعية على الفلسطينيين.

وتابع: تؤكد الجمهورية العربية السورية أن الكيان الصهيوني يعتقد واهماً بأن هذه الممارسات الإجرامية على اليمن الشقيق، ستوقفه عن مساندته للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

وختمت الخارجية السورية بيانها بالقول: “تجدد الجمهورية العربية السورية تحذيرها من التداعيات الخطيرة لكل تلك الاعتداءات الصهيونية، التي تهدف إلى جرّ منطقة الشرق الأوسط برمتها إلى مواجهة شاملة لن تحمد عقباها، وتدعو إلى تدخل دولي عاجل للجم رعونة قادة هذا الكيان الغاصب وداعميهم”.

مقالات مشابهة

  • إنفوجراف" القبول بالأكاديمية العسكرية لحملة الثانوية العامة والضباط المحاربين
  • الكلية العسكرية تحتفل بتخريج الدورة رقم (4) فنيين سكة حديد والدورة رقم (1) للفنيين
  • الكلية العسكرية التكنولوجية تحتفل بتخريج دورتين لفنيي سكة حديد ونقل نهري
  • الكلية العسكرية التكنولوجية تحتفل بتخريج دورتي فنيين السكة الحديد والنقل نهرى
  • جنبلاط ورئيس التقدمي دانا في برقية الى سلطان عُمان الهجوم الإرهابي في السلطنة
  • افغانستان تدين الهجوم الصهيوني على اليمن
  • سوريا تدين بشدة العدوان الصهيوني على اليمن
  • موريتانيا تدين الهجوم الإرهابي على مسجد في العاصمة العمانية مسقط
  • تنسيق الكلية الجوية 2024.. الشروط ورابط التقديم
  • سوريا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على اليمن