عدن(عدن الغد)خاص:

إلتقى اليوم بديوان وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية الصحية والدكتور جلال باعوضه الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية الصحية بالدكتورة  مورينا منسق مشروع عدن لبعثة أطباء بلا حدود الفرنسية في اليمن.

وتمت مناقشة تدخلات منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية في مستشفى لودر محافظة أبين وقد شدد الدكتور الكمال على ضرورة عدم انسحابها بعد تحقيق نجاحات كبيرة في إحداث تحسينات جوهرية في مستشفى محنف

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د.

صالح الثرم ومدير مستشفى لودر د. نبيل الكازمي ومن جانب أطباء بلا حدود مساعد نائب رئيس البعثة الاستاذ محمد الجفري أكد اللقاء أن مستشفى محنف لودر العام يواجه تحديات كبيرة في ظل الضغوط المتزايدة على النظام الصحي في المنطقة الوسطى وخاصة مدينة لودر ، وتركّزت جهود المنظمة على تعزيز وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وبدوره طالب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية بعدم الانسحاب من مستشفى لودر، مؤكدا على أهمية استمرار التدخلات وضمان استدامة الإصلاحات التي تمت في المستشفى.

وأشار الثرم إلى أن الدعم المستمر سيسهم في تحسين الخدمات الصحية المتاحة للمرضى ومساعدة المجتمع في مواجهة التحديات الصحية المستقبلية.


المركز الاعلامي الصحي - أبين

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى شبراهور

أجرى الدكتورأحمد البيلى وكيل مديرية الصحة للطب العلاجى بالدقهلية، جولة تفقدية بمستشفى شبراهور، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور تامر مدكور وكيل الوزارة  بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

وشمل المرور جميع أقسام المستشفى بداية من الاستقبال، والطوارئ، والعناية المركزة، وقسم التعقيم المركزي، والأقسام الداخلية، والحضانات، وللوقوف على صلاحية الأجهزة، وتوافر الأدوية، والمستلزمات الطبية، وتوافر الأكسجين.

وشهد وكيل المديرية للطب العلاجى يرافقه الدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات تركيب جهاز الاشعة العادية,و المكان المخصص لجهاز الاشعة المقطعية والمنتظر توريده من خلال الوزارة قريباً .

واطلع فريق العلاجى على أعمال تجهيز قسم متخصص للعلاج الطبيعي للاطفال وتجهيز عناية الاطفال والجديدة والمنتظر الانتهاء منها خلال أقل  من شهر من الان.

وصرح الدكتور تامر مدكوروكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن فريق الطب العلاجى سيبحث خلال الزيارة خطة توسعة قسم الغسيل الكلوي لمضاعفة السعة الاستيعابية له ليتسع مستقبلا بعد تنفيذها لاكثر من 20 ماكينة غسيل كلوي لافتاً أيضاً إلى أن تكثيف الجولات التفقدية يهدف للتأكد من تواجد الفرق الطبية بجميع تخصصاتها، وذلك ضمن خطة  صحة الدقهلية ، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 


 

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • الصحة تدعم مستشفى منوف العام بجهاز أشعة مقطعية علامة كانون 160 مقطعا
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى شبراهور
  • وزارةُ الصحة و منظمة اليونيسف تُطلقان برنامجًا لإعداد المدربين في مجال التغيير السلوكي المجتمعي
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية