دبي في 6 أكتوبر /وام/ بحث اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، مع سعادة أودونباتار شيجيخو السفير فوق العادة والمفوض لمنغوليا لدى الدولة، سبل تعزيز العلاقات والاستفادة من تجربة وخبرات نادي دبي لسباق الخيل في تطوير سباقات الخيل وصناعتها في منغوليا.


جاء ذلك خلال استقبال اللواء العظب لسعادة سعادة أودونباتار شيجيخو، وأكد شيجيخو أن سباقات الخيل تعتبر ثقافة منغولية متجذرة.
وقال: "بحثنا مع اللواء العظب سبل تعزيز التعاون في مجال سباقات الخيل، ويمكننا إنجاز الكثير من العمل المشترك خاصة وأن موسم السباقات في الإمارات يستمر من أكتوبر وحتى أبريل وفي منغوليا من مايو وحتى أكتوبر وهذا يوفر الفرصة للكثير من العمل المشترك".
وأضاف: "نحاول الاستفادة من بيئة السباقات ومرافقها المذهلة في دبي وخبراتها في تنظيم وتطوير السباقات والفروسية في منغوليا".
وقال اللواء الدكتور محمد عيسى العظب: "ناقشنا مع سعادة السفير العلاقات والشراكة المستقبلية، ونعلم أن منغوليا دولة مهمة في مجال سباقات الخيل والفروسية من حيث الثقافة وعدد الخيول والقيمة الاقتصادية، ونقل لنا سعادة السفير رغبتهم في تطوير هذا المجال والاستفادة من تجربة نادي دبي لسباق الخيل الكبيرة والغنية في هذا المجال".

اسلامه الحسين/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: سباقات الخیل

إقرأ أيضاً:

كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب

تسعى جمهورية كوريا لتصدير قطارات السكك الحديدية بقيمة 5 تريليونات وون (3.62 مليار دولار) إلى المغرب.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الرسمية “يونهاب” اليوم الجمعة، إن وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل بارك سانغ-وو، زار المغرب أمس الخميس، لدعم تصدير قطارات السكك الحديدية الكورية إلى المغرب.

وأشارت “يونهاب”، وفق بيان لوزارة النقل الكورية، إلى أن بارك بحث مع معالي محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك في المغرب، ومحمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السكك الحديدية، ودعم مشاركة الشركات الكورية في مشروع المغرب لشراء قطارات السكك الحديدية.

ويسعى المغرب، باعتباره أول بلد أفريقي يفتتح السكك الحديدية الفائقة السرعة (قطار البراق بين طنجة والدار البيضاء) في نوفمبر من عام 2018، لشراء 904 عربات لقطارات السكك الحديدية بقيمة 3.52 مليار يورو.

وإلى جانب الشركات الكورية، ستشارك الشركات الإسبانية والفرنسية والصينية في العطاء للمشروع.وام


مقالات مشابهة

  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع
  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط
  • تعزيز قطاع التجارب والمغامرات.. أبرز أهداف سباقات عُمان للتزلج المظلي
  • بوتين يؤكد إمكانية توسيع التعاون مع منغوليا في قطاع الطاقة