أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة السويس، استقبال مركز شباب جنيفة التابع لإدارة شباب الجناين، حملة «100 يوم صحة» لتوقيع الكشف الطبي على أعضاء المركز وأهالي القرية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية لدعم المنظومة الطبية وتغطية أكبر عدد ممكن من المواطنين بالخدمات الصحية.

الكشف الطبي على المواطنين بالقرى

وقال عادل الشيمي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة السويس، إنه جرى التنسيق بين مديرية الشباب والرياضة ومديرية الشئون الصحية، بشأن استقبال قوافل المبادرة بمراكز شباب القرى المختلفة المتواجدة بالقطاع الريفي في محافظة السويس.

القافلة تستهدف الكشف الطبي والفحوصات والاعتلال الكلوي

وتابع «الشميي» أنه وفقا لبرتوكول المباردة، فإنها تستهدف إجراء الكشف الطبي للمواطنين، وإجراء والتحاليل والفحوصات اللازمة، وتشمل مبادرة صحة المرأة ومبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي ومبادرة صحة الأم والجنين ومبادرة السمعيات، بالإضافة إلى فحوصات ما قبل الزواج ومبادرة فحص الثدي.

ندوات توعية وتثقيف على هامش القوافل الطبية

وأشار إلى أنه يتم تقديم التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين قبل تقديم الفحوصات ونشر الوعي الصحي في مجال الصحة الإنجابية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وإشراف ومتابعة مديرية الشباب والرياضة بالسويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة السويس محافظة السويس 100 يوم صحة الشباب والریاضة الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي

أكد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إجمالي الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها خلال القافلة الطبية والتي أقيمت علي مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين بقرية الحلفاية بحري التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية بلغ ٧٠٦ حالة في مختلف التخصصات.

وأوضح " بدران " أن القافلة استفاد منها ١٤١ مواطناً في تخصص الباطنة، ٧٩ في تخصص الجراحة، ١٦٣ في تخصص الأطفال بالإضافة إلي استفادة ١٦٨ مواطن تم توقيع الكشف عليهم في تخصص الجلدية و ٤٠ سيدة تلقين الخدمة بعيادة تنظيم الأسرة بالإضافة إلي ٩٥ بعيادة الأسنان.

وأشارت الدكتورة رضا بخيت القائم بأعمال مدير إدارة القوافل بالمديرية إلي عمل فحوصات طبية بمعمل الدم ل ١٢ مواطنا، و ١٣ بمعمل المتوطنة بالإضافة إلي تقديم الفحص والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ل ٥٢ مواطنا وعمل موجات صوتية ل ١٠ مواطنين بالإضافة إلي ٣١ حالة خلع أسنان مع تقديم ندوات تثقيفية لعدد من المترددين علي القافلة بلغ من إستفاد منها ٩٣ مواطنا.

مقالات مشابهة

  • وكيل رياضة القليوبية: انتهاء كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة