أكد وزير النقل، يوسف شرفة، أن العملية متواصلة في تعويض التذاكر الجوية والبحرية التي اقتناها أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج ولم تستعمل أثناء "كوفيد –19" بسبب تعليق الرحلات، حيث تم تعويض 84 بالمائة من تذاكر الرحلات.

في رده على سؤال، خلال جلسة علنية مخصصة للأسئلة الشفوية، حول تعويض أفراد الجالية، أكد شرفة أنه بالنسبة للرحلات الجوية، فانه من "بين حوالي 600 ألف تذكرة تم بيعها، تم تعويض، إلى غاية يومنا هذا، ما نسبته أكثر من 84 بالمائة بقيمة مالية تقارب 2 مليار دج".

وفيما يتعلق بالنقل البحري للمسافرين، أوضح شرفة انه تم "تعويض أكثر 1150 زبون بمبلغ مالي قدره 150 مليون دج"، مطمئنا بأن "العملية متواصلة إلى غاية نهاية السنة بالنسبة للنقل البحري والجوي".

وأكد الوزير شرفة أنه تم هذه السنة الرجوع إلى مستوى 2019 بخصوص برنامج الرحلات الجوية والبحرية، مضيفا أنه، بالنسبة للموسم الصيفي القادم، سيتم التحضير له بداية من شهر جانفي 2024 إلى جانب تدعيم الأسطول الجوي قبل نهاية السنة من خلال كراء طائرات من نوع "بوينغ" و "ايرباص"، في انتظار استقبال الطائرات التي تم اقتناؤها.

وكشف أنه يتم حاليا تحضير باخرتي " طارق بن زياد" و " الجزائر" على مستوى ورشات المؤسسة الوطنية لتصليح السفن قصد تصليحها وتسليمها في حلة جديدة، لتتواصل  العملية نفسها مع باخرتي " الطاسيلي" و " برج باجي مختار" إلى جانب كراء باخرة بسعة  2000 مقعد  لتدعيم الأسطول البحري.

من جهة أخرى، أشار الوزير إلى أن المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين قامت بإنشاء منصة رقمية جديدة خاصة بالحجوزات بكفاءات جزائرية، دخلت حيز الخدمة منذ أسبوع.

كما كشف وزير النقل، أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات لإنشاء خطوط بحرية داخلية لنقل المسافرين عبر المدن الساحلية، مع تسخير مختلف الإمكانيات لتطوير هذا النمط من النقل قصد فك الخناق عن الطرقات.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي اليوم الخميس  الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري الذي قدم له التهنئة، وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون المستقبلي بين الوزارة والاكاديمية في مجال البحث العلمى والتدريب.

خطط التنمية الريفية 

أكد فاروق على تقديم الدعم  لجميع مجموعات العمل بالوزارة لاستكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة مشيرا إلى أنه لا يفضل الجلوس في المكتب وسوف يقوم بزيارة كل مواقع العمل والانتاج وحل المشاكل على أرض الواقع.

وقال  فاروق ، إن خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسوف نراعي مصلحته في كل القرارات الصادرة عن الوزارة مؤكدا على استكمال مسيرة التحدي التي بدأت لدعم المزارع الصغير وكذلك العمل علي زيادة صادراتنا الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة.

وزير الزراعة الجديد: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة المهنئين ويجتمع بقيادات الوزارة ويؤكد على استكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة  بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة  وفي أول يوم عمل له بعد تكليفه بالمسئولية، استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المهنئين له من العاملين بالوزارة وخارجها، وكما عقد عدة اجتماعات ثنائية مع بعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية ومع نائبه المهندس مصطفى الصياد وبحث معهم الملفات العاجلة.

وفي إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة امس عقب أدائها اليمين الدستورية. 

وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)

مقالات مشابهة

  • منع منتجين للخضر من التصدير يجر وزير الفلاحة للمساءلة البرلمانية
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • بسبب خلافات زوجية.. وفاة سيدة قفزت من شرفة شقتها بالإسكندرية
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .
  • وزير النقل: صنعاء لن تقبل بأي حلول بشأن مطار صنعاء الدولي سوى فتح كامل لجميع الوجهات
  • وزير النقل: لن نقبل بأي حلول ترقيعية في موضوع مطار صنعاء سوى بالفتح الكامل إلى جميع الوجهات
  • وزير النقل: اختيار قيادة محايدة لليمنية
  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا