أعلن التلفزيون السوري، صباح اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء جراء الاعتداء التكفيري على الكلية الحربية بحمص إلى 89 شهيداً منهم 31 من النساء و5 أطفال وبلغ عدد الإصابات 277.

وأجريت، صباح اليوم، مراسم تشييع شهداء الاعتداء التكفيري على حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية، صباح اليوم، من أمام المشفى العسكري في حمص وبحضور رسمي وشعبي.

وكانت وزارة الصحة السورية قد أعلنت في وقت سابق عن ارتقاء 81 شهيدا منها 31 امرأة و5 أطفال فيما أصيب 240 في حصيلة غير نهائية، جراء الهجوم الإجرامي.

ونفذت الجماعات التكفيرية، أمس الخميس، هجوما إجراميا على حفل تخرج دورة ضباط الكلية الحربية في حمص، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى

ومساء الخميس، شن الجيش السوري قصفا صاروخيا مكثفا على مواقع الجمعات التكفيرية في محاور ريفي إدلب وحلب، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التكفيريين.

وأفاد مراسل شبكة المسيرة في سوريا بأن راجمات الجيش السوري شنت قصفاً صاروخياً مكثفاً استهدف مواقع الجماعات التكفيرية على محاور ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المراسل بأن الجيش السوري شن كذلك قصفاً مكثفاً على مواقع جماعة النصرة التكفيرية غربي حلب وسقوط أعداد من القتلى والجرحى في صفوف التكفيريين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً

 

 

الثورة/ متابعة/ محمد الجبري

ارتكب جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة مخلفا العديد من الضحايا الشهداء والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.
وقالت وزارة الصحة بغزة، ارتكب جيش الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 شهيداً و 76 إصابة خلال الـ 24ساعة الماضية .
وأفادت بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41226 شهيداً و 95413 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وذكرت وزارة الصحة، أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
واستشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزة.
كما استشهد اثنا عشر مواطنا وأصيب آخرون إثر قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفي قصف الاحتلال مزرعة دواجن شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية – وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا – بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة القصاص بمخيم النصيرات ما أدى لاستشهاد عشرة مواطنين بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 15 آخرين.
وأفادت مصادر محلية أخرى بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مزرعة دواجن لعائلة أبو شعر شمال غرب رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين.
وحول الأوضاع في الضفة الغربية والقدس، شنت قوات العدو الصهيوني خلال اليومين الماضيين حملة اعتقالات واسعة طالت 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون.
وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، إلى جانب ذلك تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين.
كما اعتدت مجموعة من المستوطنين، صباح أمس، على الطلبة والمعلمين في مدرس عرب الكعابنة الأساسية في المعرجات شمال غرب أريحا، ما أدى إلى إصابة عدد منهم واعتقال واحتجاز الطاقم التدريسي.
وقالت منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، إن المستوطنين اقتحموا المدرسة صباح أمس، واعتدوا بالضرب على الطلبة والمعلمين وقيّدوا مدير مدرسة عرب الكعابنة.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه تعاملت مع 7 إصابات جراء اعتداء المستوطنين بالضرب على الطلبة والطاقم التعليمي في منطقة المعرجات ونقلتهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وفي القدس المحتلة أجبرت بلدية العدو الصهيوني، المقدسي أحمد عبد حسين عليان، على هدم منزله في بلدة بيت صفافا جنوب غرب القدس المحتلة قسرًا، كما استولى مستوطنون، بحماية من قوات الاحتلال، فجر أمس الإثنين، على شقة سكنية فلسطينية في بلدة الطور، شرقي مدينة القدس.
وفي سياق متصل حذّرت وزارة الخارجية الفلسطينية من تصعيد جرائم المستوطنين ضد الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم وممتلكاتهم، في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، آخرها اعتداءاتهم على التجمعات البدوية في الأغوار، وهجومهم على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا.
واعتبرت الخارجية في بيان صحفي، أمس الاثنين، أن تلك الجرائم ترجمة لسياسة حكومة الكيان الإسرائيلي، بدعم وحماية جيش الاحتلال وأذرعه المختلفة، في محاولة لحسم مستقبل الضفة الغربية عن طريق تسريع جريمة الضم التدريجي، وضرب الوجود الفلسطيني في عموم المناطق المصنفة “ج” وتفريغها بالكامل من أصحابها الأصليين، وتخصيصها كعمق استراتيجي للتمدد الاستيطاني، بما يؤدي إلى تقويض فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.
وطالبت المجتمع الدولي بضرورة الخروج من دائرة تشخيص ووصف تلك الجرائم، وتوجيه المطالبات والمناشدات للكيان الإسرائيلي الذي لا يسمع، والارتقاء بمستوى ردود الفعل الدولية، حتى تنسجم مع القانون الدولي وتحترم التزامات الأمم المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني، من خلال اتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة والعدوان على الفلسطينيين، واعتماد ما يلزم من الآليات لتنفيذ الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41,252 شهيداً و95,497 مصاب
  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 41,252 شهيداً و95,497 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار إلى 226 شخصًا
  • حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار ترتفع إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً
  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم
  • 14200 متطوعة يتولين تنظيم وتأمين واستقبال وخدمة ضيفات رسول الله في ساحة الكلية الحربية
  • خطوط السير للفعالية النسوية للمولد في الكلية الحربية .. صنعاء