ماليزيا.. باتت من اكثر الدول بحثا على جوجل، وجاء ذلك بعد لقاء الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم.

وجاء اللقاء في أبوظبي، أمس الخميس لبحث علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم مصالحهما المشتركة ويتسق مع أولويات التنمية والازدهار المستدام للبلدين، وذلك وفق لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

واستعرض الجانبان الماليزي والإماراتي، مسارات التعاون والفرص الطموحة لبناء شراكات مثمرة بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي، وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين وتوجههما نحو التنمية المستدامة والازدهار لتحقيق مستقبل أفضل لشعبيهما.

وأكد الجانبان الاهتمام المتبادل بدفع التعاون ضمن التوجه نحو إقامة شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

كما بحث رئيس وزراء ماليزيا والرئيس الإماراتي عددا من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس وزراء ماليزيا حرص بلاده على توسيع آفاق التعاون والعمل المشترك مع الإمارات في جميع المجالات وفي مقدمتها الاقتصادية والاستثمارية والتنموية وغيرها من المجالات الحيوية.

وفي نفس السياق قال رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم إن ماليزيا والإمارات اتفقتا على القيام بصورة مشتركة بتأسيس طاقة متجددة بقدرة 10 غيغاوات في ماليزيا بقيمة 8 مليارات دولار بحلول عام 2025، وفق شبكة العربية.

وفي مايو 2023، أعلنت ماليزيا والإمارات اتفاقهما على إطلاق محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، وهو نوع من الاتفاقات الاقتصادية الثنائية تبرمها الإمارات مع عدة دول منذ عام 2021، وذكرت وقتها وزارة التجارة الماليزية في بيان أن الاتفاقية ستشمل مجالات التجارة في السلع والخدمات وكذلك الاستثمارات والتعاون الاقتصادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماليزيا أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس وزراء ماليزيا الرئيس الإماراتي الامارات الطاقة المتجددة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

السيسي وبن زايد يشيدان بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

اقرأ أيضاًبحضور السيسي وبن زايد.. توقيع عقود «مصرية - إماراتية» لتنفيذ مشروع رأس الحكمة

وشهد الرئيس السيسي، والشيخ محمد بن زايد، إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضًا مرئيًا حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة

وشهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: الشراكة الاقتصادية مع الإمارات تعكس حجم الثقة المتبادلة
  • رئيس الدولة والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين
  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • مصريون: تجمعنا مع الإمارات رؤية مشتركة لمستقبل يسوده السلام والازدهار
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • السيسي وبن زايد يشيدان بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات