أبوظبي في 6 أكتوبر / وام / يشهد " كونجرس المجلس الدولي للأرشيف ابوظبي 2023 " الذي يعقد في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر 2023 تحت شعار «إثراء مجتمعات المعرفة» ... عددا من الورش والجلسات المتعلقة بمجال البيانات والمعلومات والأرشيف لا سيما التطور التكنولوجي والتحول الرقمي الذي أصبح من المُمَكّنات الأساسية لنجاح قطاعات إدارة المعلومات ودعم الاستثمار الفعال في المعارف المتراكمة ومشاريع الاستدامة.


ويتناول الكونجرس في احد جلساته موضوع أثر التطور التكنولوجي على الممارسات الأرشيفية ومستقبل مهنة الأرشيف، إذ تتطرق لمواضيع الذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات الضخمة والتحول الرقمي والحفظ الإلكتروني في المدى الطويل مما سيمكن المشاركين المعنيين بمجال إدارة الوثائق والأرشيف والمنتسبين إلى المجالات ذات الصلة، مثل تقنية المعلومات، الجودة والتميز والقانون ومتخذي القرارات والباحثين و الجمهور.. من الاطلاع على التطورات والدراسات المتعلقة بتلك المواضيع.
ويشارك في هذه الجلسات مجموعة من كبار المتحدثين في مجال إدارة المعلومات والأرشيف، لعرض تجاربهم وتسليط الضوء على الإيجابيات والتحديات مع تقديم التوصيات المناسبة من بينهم د. إيان ويلسون / مدير عام المكتبة والأرشيف الوطني الكندي الأسبق، ورئيس المجلس الدولي للأرشيف الأسبق والسيد / جيف جيمس / الرئيس التنفيذي والمدير العام للأرشيف الوطني البريطاني والسيدة/ أفريل بلفون مدير الأرشيف الوطني لدولة ترينيداد وتوباغو. والسيد/ حمد المطيري/ مدير إدارة الأرشيفات بالأرشيف والمكتبة الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس المشارك للجنة البرنامج العلمي لكونجرس أبوظبي 2023.

اسلامه الحسين/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي

الوطن|متابعات

استقبل وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبد الله الشارف أرحومة ظهر يوم بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة سرت المهندس سليمان شلمبة مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي بالجهاز الوطني للتنمية والوفد المرافق له.

وثمن سليمان مجهودات أرحومة في الرقي بالخدمات التي قدمتها وزارة العمل والتأهيل لمختلف المدن والمناطق بليبيا الحبيبة ، مشيداً بالجهود الكبيرة والتطورات التي تشهدها مدينة سرت من خلال إعمار العديد من المناطق التي تعرضت للدمار خلال الحروب التي شهدتها المدينة بالإضافة لإقامة عديد المشاريع الخدمية لمصلحة المواطن.

من جانبه أشاد أرحومة بما تشهده مدينة سبها من إعادة الإعمار والمشاريع التنموية من خلال إنشاء وصيانة الطرق وتهيئة البنية التحتية للمدينة من شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي  والعمل على صيانة (171) مؤسسة تعليمية بواسطة الجهاز الوطني للتنمية بفضل الأمن والأمان الذي أصبحت المدينة تنعم به بفضل قواتنا المسلحة بقيادة المشير  خليفة بلقاسم حفتر وجنودها البواسل بعد إن كانت مرتعاً للعصابات وقطاع الطرق وتهميشها من قبل الحكومات السابقة  خلال السنوات الماضية.

خلال الإجتماع تطرق أرحومة وسليمان لدور وزارة العمل في توفير فرص للباحثين عن العمل من خلال مشاريع الإعمار التي ينفذها صندوق التنمية وإعمار ليبيا والجهاز الوطني للتنمية بمدن الشرق والجنوب الليبي.

الوسوم#ارحومة ليبيا مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي وزارة العمل

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان يكشف تحريات عن وفاة  "غير طبيعية" لسجين في الدارالبيضاء 
  • العالم يترقب ظاهرة فلكية نادرة
  • مجلس بوعياش يقدم تقريره السنوي لسنة 2023 ويرصد أهم الاختلالات
  • 83 حكما بالإعدام في المغرب والمجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو لإلغاء العقوبة
  • خبير اقتصادي: الدولة تعمل على تعزيز التطور التكنولوجي والتمويلي
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية