شنت السلطات التركية، حملة اعتقالات طالت العشرات بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة، ومنظمة العمال الكردستاني، بينهم قيادات في حزب الشعوب الديمقراطي الكردي.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يارلي كايا، توقيف 167 مشتبها به، في إطار عملية أمنية واسعة ضد "بي كي كي" وتنظيم الدولة في عدة ولايات.

وقال الوزير التركي؛ إن قوات الشرطة ووحدة مكافحة الإرهاب نفذت عملية "الكماشة"، وشملت 26 ولاية، أسفر عنها إلقاء القبض على 92 شخصا بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة.



DEAŞ’E YÖNELİK 2️⃣6️⃣ İLDE EŞ ZAMANLI OLARAK DÜZENLENEN “KISKAÇ” OPERASYONUNDA 9️⃣2️⃣ ŞÜPHELİ ŞAHIS YAKALANDI❗️

Emniyet Genel Müdürlüğü Terörle Mücadele (TEM) Daire Başkanlığı koordinesinde İl Terörle Mücadele Şube Müdürlüklerimizce Aydın, Tekirdağ, Adana, Ankara, Antalya, Bolu,… pic.twitter.com/ZrYagKwKPt — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) October 6, 2023
كما شنت السلطات عملية "الأبطال" وشملت 11 ولاية، أسفرت عن القبض على 75 شخصا بتهمة الانتماء إلى منظمة العمال الكردستاني.

BÖLÜCÜ TERÖR ÖRGÜTÜNE (BTÖ)YÖNELİK 1️⃣1️⃣ İLDE GERÇEKLEŞTİRİLEN “KAHRAMANLAR” OPERASYONLARI KAPSAMINDA 7️⃣5️⃣ ŞÜPHELİ BTÖ ÜYESİ YAKALANDI❗️

Emniyet Genel Müdürlüğü TEM daire başkanlığı koordinesinde İl Terörle Mücadele Şube Müdürlüklerimizce İzmir, Eskişehir, Batman, Hakkâri,… pic.twitter.com/THNJ0RCwKZ — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) October 6, 2023
فيما ذكرت وسائل إعلام تركية، أن من بين المعتقلين، مسؤول حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في ولاية إزمير، والمسؤول عن منطقة بوجا في الولاية ذاتها.

إظهار أخبار متعلقة


وكثفت تركيا من حملة الاعتقالات في الأيام الأخيرة، بعد الهجوم الذي نفذ على مقر وزارة الداخلية في أنقرة، والذي أسفر عن إصابة شرطيين اثنين، ومقتل المنفذين الذين ينتمون إلى منظمة العمال الكردستاني.

وبالتزامن مع الحملة الداخلية، شن الجيش التركي هجمات جوية مكثفة على أهداف لمنظمة العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في سوريا والعراق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية اعتقالات تنظيم الدولة العمال الكردستاني حزب الشعوب الديمقراطي تركيا تركيا اعتقالات العمال الكردستاني تنظيم الدولة حزب الشعوب الديمقراطي تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 24 فلسطينيا من بيت أمر والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 24 فلسطينيا من بيت أمر والخليل، كما شددت إجراءاتها العسكرية في عدة مناطق، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • مسؤول سابق بالبنتاجون: الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية لوقف إطلاق النار
  • جرحى بينهم 6 أطفال بانفجار عبوة في شمال العراق
  • الاستخبارات العراقية تعتقل أحد عناصر جماعة العلاهية في ذي قار
  • غارة تستهدف بلدة طاريا.. ومكتبٌ حزبي يتضرّر
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 24 فلسطينيا من بيت أمر والخليل
  • بارة: قيام الدولة يبدأ باحترام أي مسؤول فيها لأحكام وأوامر القضاء
  • أول الكلية البحرية لـ "البوابة نيوز": شرف لي الانتماء للمؤسسة العسكرية المصرية
  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين
  • نيفين الكاتب: تعزيز الهوية الوطنية أساس لمستقبل مستدام لمصر
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب