طفلتان شقيقتان تبلغان من العمر 5 و3 سنوات، كانتا تلهوان أمام منزلهما قبل ساعات من فاجعة حفل زفاف العراق، التي أودت بحياة أكثر من 100 شخص، تضحكان سويان حينما بدأت والدتهما «جورجيت شيما» في تجهيزهما لحضور فرح العراق بصحبتها ووالدهما، لتتحول ضحكتهما البرئية إلى مأساة لأسرتيهما بعد وفاتهما سويا في الحفل الذي تحول من فرح يتراقص الجميع على أنغام الموسيقى إلى مأتم أبكى قلوب العالم.

مأساة في حفل زفاف العراق

«جورجيت جهزت بنتيها بيانكا وبيرونا مهران شيما، ولبستهم فساتينهم، وخرجوا مع والدهم مهران، وراحوا فرح قريبنا ريفان، كانوا مبسوطين حتى والدهم التقط لهم صورة جماعية قبل الدخول لباب قاعة الهيثم اللي كان فيها الفرح، وفجأة بعد اشتعال النيران راح كل شيء، ما عرفنا وين العيلة»، عبارات مبكية بدأ بها سمير شيما، عم الطفلتين، مؤكدا أنهما رقدتا في المستشفى وماتت بيانكا، ثم لحقت بها شقيقتها بيرونا.

لحظات هزار وضحك جمعت أسرة «شيما» قبل الذهاب إلى حفل الحمدانية بالعراق ولم تتوقع أنها الأخيرة وفق «سمير»: «كانوا بيضحكوا وبيتصوروا وقلت ليهم هنتأخر على الفرح، وأخي مهران كان يقول ما في تأخير، بيستعجلنا دايما لكن سنصل إلى المحطة لا تقلق، ووقتها انا مكنتش عارف إنها المحطة الأخيرة، والابتسامة اللي كانت على وجوههم مكانتش طبيعية، وكأن قلوبهم كانت تشعر بما سيحدث».

أسرة تفقد طفلتيها في زفاف الحمدانية

لم تتوقف مأساة عائلة «شيما»، عند وفاة الطفلتين الصغيرتين، بل ترقد الأم في حالة خطيرة بأحد مستشفيات العراق، وفق عم الطفلتين: «مأساتنا كبيرة مش بس بيانكا وبيرونا اللي خطفهم الموت، لكن جورجيت كمان حالتها حرجة في المستشفى، ومهران والدهم فقد النطق وما بنعرف متى يستعيد حياته مرة تانية، كلنا قلوبنا باكية من فرح العراق المؤلم، وما بدنا شيء غير تحقيق عادل يكشف المتسبب في هذه الفاجعة».

«ما أعرف شنو أقول لكن بنطلب أن يصلي الجميع من أجل نجاة جورجيت، بعدما ارتقت روح ابنتيها إلى السماء»، قالها «سمير» باكيا على أسرته التي فقدها بين ليلة وضحاها، مطالبا الجميع بالدعاء والصلاة من أجلهم بعدما دمرهم فرح العراق.

كيف نجا عم الطفلتين وأبيهما؟

3 دقائق كانت فارقة في حياة «شيما»، حيث خرج من قاعة الهيثم المقام بها حفل زفاف العراق بمنطقة الحمدانية، ليُكتب له النجاة بينما فقد أسرته، وفقا له: «وقت الحادث كنت خرجت برة القاعة واتفاجئت بعد خروجي بـ3 دقايق بالدخان يتصاعد، حاولت أرجع علشان أشوف ولاد أخي، لكن الدنيا كانت ضلمة، الكهرباء قطعت ومعاها تقطعت كل محاولات الإنقاذ، وأخدنا وقت طويل على ما حاولنا نطلع الناس، وكانت بيانكا وبيرونا وجورجيت مصابين، وأخي كمان، لكنه نجا بسبب جلوسه في الصف الأول خلف الباب».

خضوع الأم «جورجيت» للعلاج حرمها من حضور جنازة طفلتيها بكنيسة الطاهرة الكبرى بمنطقة قضاء الحمدانية بقرقوش، والتي أقيمت أمس، ورقد جثمانهما في مقبرة القيامة: «بيانكا اندفنت يوم 28 سبتمبر لكن بيرونا ماتت إمبارح ودفنت بنفس المقبرة، وجورجيت ما حضرت الجنازة، لأنها تخضع للعلاج بالمستشفى وحالتها حرجة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرح العراق حفل زفاف العراق زفاف الحمدانية فاجعة العراق فاجعة الحمدانية فرح الحمدانية فرح العراق

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من ملك قورة بعد جدل ظهورها بفستان زفاف

أثارت الفنانة الشابة ملك قورة الجدل في الساعات القليلة الماضية بعد ظهورها في أحدث جلسة تصوير بفستان زفاف دون أن تعلن حقيقة الأمر، ما تسبب في كثير من التساؤلات حول زواجها ودخولها القفص الذهبي في سرية تامة، بالاضافة لالتزام والدتها الفنانة عبير منير الصمت أيضًا.

حقيقة زواج ملك قورة 

وفي أول تعليق لها، أوضحت الفنانة الشابة ملك قورة من خلال منشور لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، قائلة: "هو أنا أقدر أتجوز من غير م أقول لكم.. إنتو عائلتي الكبيرة".

وتابعت ملك قورة قائلة: "التهاني والأماني والحب اللي شفته منكم الأيام اللي فاتت خلتني أحبكم اكتر واكتر ونفسي في فرحي إن شاء الله أعزمكم كلكم علشان تكمل فرحتي، ربنا يخليكم ليا".

View this post on Instagram

A post shared by Malak Koura ملك قوره (@malak_koura)

آخر أعمال ملك قورة 

وكان آخر أعمال الفنانة الشابة ملك قورة مشاركتها في بطولة فيلم جوازة توكسيك، مع الفنانة ليلي علوي والذي عُرض في موسم أفلام الصيف، وشارك في بطولته كل من محمد أنور، مروان يونس، تامر هجرس، هيدي كرم، نورين أبو سعدة، وآخرين من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

مقالات مشابهة

  • هل تصدر السلطات قراراً بمنع البناء على حافة الأودية بعد مأساة الجنوب الشرقي ؟
  • النيران تواصل التهام خزانات النفط في رأس عيسى وكهرباء الحديدة تعتذر عن العودة
  • «النيران الصديقة» تنقذ إشبيلية أمام بلباو
  • وزير خارجية غينيا بيساو يحذّر: لا تكرروا مأساة غزة في لبنان
  • سوق أهراس: قتيل و3 جرحى في حادث إصطدام سيارة بشاحنة في موكب زفاف
  • مأساة أم بريطانية توفي ابنها منذ 27 عاما.. تنتظر دفن خلايا جلده الشهر المقبل
  • أول تعليق من ملك قورة بعد جدل ظهورها بفستان زفاف
  • إعلام عبري: اشتعال النيران في مناطق إسرائيلية بعد إطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان
  • الدفاع المدني اللبناني: نعمل على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية #بيروت وإجلاء المصابين من المنطقة المستهدفة
  • الدفاع المدني اللبناني يحاول إخماد النيران وإجلاء المصابين بعد غارات إسرائيل