RT Arabic:
2024-07-07@20:58:03 GMT

أسرع وأكثر

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

أسرع وأكثر

تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي بولوتوف، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول زيادة الصادرات الروسية إلى الصين مع تطوير سكة حديد الشمال- سيبيريا.

 

وجاء في المقال: أصدر الرئيس تعليماته للنظر في مسألة بناء خط سكة حديد الشمال- سيبيريا وتقديم تقرير عن المنجز، بحلول 1 مارس 2024. وقد جرت مناقشة مسألة بناء قسم جديد من سكك الحديد في هذه المنطقة منذ 15 عاما، ولكن في السابق كان الاتجاه الغربي يعد ذا أولوية لتطوير النقل.

ومع تحول روسيا نحو الشرق، تغير الوضع.

صرح نائب رئيس جمعية الصداقة الروسية الصينية سيرغي ساناكويف لـ "أرغومينتي إي فاكتي" بأن حجم التجارة المتبادلة بين روسيا والصين نما العام الماضي بأكثر من 30%، وهذا النمو مستمر، الأمر الذي يتطلب اتخاذ تدابير قوية لتوسيع البنية التحتية لنقل البضائع.

وقال: "هذا العام، وصل حجم التجارة بين روسيا والصين إلى أكثر من 200 مليار دولار، على الرغم من أنه كان من المخطط الوصول إلى هذا الرقم في العام 2024. والمهمة الآن هي زيادة حجم التجارة إلى 300 مليار دولار. وأظن أن هذا الإنجاز سيتم تحقيقه بسرعة كبيرة، ربما بحلول نهاية العام المقبل. وهذا يتطلب زيادة سريعة في قدراتنا على نقل البضائع في الاتجاه الشرقي، والأمر ينطبق على سكك الحديد وجميع وسائل النقل الأخرى”.

وأشار ساناكويف إلى أن اقتصادات دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ تتطور بوتائر متسارعة، وهي بالتالي تمثل أسواقا جذابة للسلع الروسية. وختم بالقول: "إنهم يحققون نموا، وسوف يساعدون الاقتصاد الروسي على النمو إذا قمنا بترتيب توريد منتجاتنا إلى هناك. لدينا قاعدة لهذا في مناطق الشرق الأقصى، ولكن بما أن الإنتاج الرئيس يتركز في مناطق أخرى، فمن الضروري إيصال مزيد من المنتجات إلى هناك".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بكين مؤشرات اقتصادية موسكو

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الإثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا ، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف ، في حوار تلفزيوني ، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية ، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية ، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود ، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وستكون زيارة مودي إلى روسيا هي أول رحلة له بعد أن أدي اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة ، وكانت آخر زيارة لرئيس الوزراء الهندي لروسيا في عام 2019 عندما سافر إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد ، وكانت آخر زيارة له إلى العاصمة موسكو في عام 2015.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة