مملكة بريس:
2024-07-08@02:44:45 GMT

طقس الجمعة..استمرار الأجواء الحارة

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بجنوب ووسط البلاد، وكذا بالسهول الشمالية والوسطى.

ويرتقب أيضا تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق السهول الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، فيما سيلاحظ نزول قطرات مطرية جد خفيفة غرب الواجهة المتوسطية.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والأطلس الصغير ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، مع تناثر الغبار محليا كالعادة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و 17 درجة بالهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و28 درجة بالمناطق الوسطى والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و 24 درجة في باقي ربوع المملكة، فيما ستشهد درجات الحرارة العليا بعض التغيير الطفيف.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال العرائش وجنوب الداخلة، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس محليا حار بكل من الجنوب الشرقي، وأقصى جنوب البلاد، والمنطقة الشرقية، وبمناطق الأطلس المتوسط، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية، والسهول الوسطى والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل، مع نزول أمطار جد خفيفة محليا شمال غرب الأقاليم الجنوبية خلال الصباح.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، وشرق الأطلس، وبالجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 22 و 26 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 14 و 22 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا شمال البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال بوجدور، وهائج إلى قوي الهيجان جنوب بوجدور.

مقالات مشابهة

  • الحرارة 42 درجة.. الأرصاد تعلن طقس الاثنين بالظواهر الجوية
  • طقس الأحد..توقعات باستمرار الأجواء الحارة مع رياح قوية في بعض المناطق
  • طقس الأحد.. أجواء حارة بأغلب جهات المملكة
  • الارصاد الجوية في السودان تحذر بشأن حالة الطقس
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • توقعات أحوال الطقس السبت بالمغرب
  • طقس السبت.. حار بالجنوب والشرق وترقب نزول المطر بالسواحل الأطلسية الشمالية
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة