أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الجمعة، أن وحدات روسية مضادة للطائرات دمرت خمس طائرات أوكرانية مسيرة فوق منطقة بيلجورود بالجنوب.


ووفقا لوكالة “رويترز"، أوضح بيان للوزارة، على «تيليجرام»، أنه جرى تدمير الطائرات المسيّرة قبيل منتصف الليل، دون تقديم تفاصيل عن أضرار أو ضحايا.


وكان مسؤولون عسكريون قد أعلنوا، أمس، أن القوات الأوكرانية تحرز بعض التقدم جنوباً، في إطار هجومها المضاد والصعب، لاستعادة مناطق سيطرت عليها روسيا.


وأضاف المسؤولون أن قوات كييف تقاوم المحاولات الروسية لمحو المكاسب التي حققتها على الجبهة الشرقية، منذ أن أطلقت الهجوم المضاد في يونيو.


ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حققت قدراً من النجاح على الجبهة الشرقية.


وأحرزت القوات الأوكرانية على الجبهة الجنوبية تقدماً، فيما تمضي كييف في توجهها نحو بحر آزوف للفصل بين الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في الجنوب والشرق.


وقال المتحدث باسم قوات الجبهة الجنوبية، أولكسندر شتوبون، للتلفزيون الوطني: "لقد حققنا بعض النجاح إلى الغرب من روبوتاين"، مشيراً إلى أن القوات الأوكرانية "تواصل تعزيز المواقع التي تسيطر عليها".


واتسمت الجهود الأوكرانية في الجنوب بالبطء مقارنة بالمكاسب الخاطفة التي تحققت قبل عام في الشمال الشرقي.


إلا أن القوات الأوكرانية تسيطر على سلسلة من القرى، ويقول المسؤولون إنهم يحتشدون حول روبوتاين وقرى أخرى للانطلاق لتحقيق تقدم جديد.


وأشار تقرير لهيئة الأركان العامة الأوكرانية إلى أن القوات الروسية أخفقت في محاولاتها لاستعادة الأراضي القريبة من أندرييفكا، وهي قرية في الشرق استعادت القوات الأوكرانية السيطرة عليها الشهر الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الروسى الدفاع الروسية القوات الأوكرانية بيلجورود هجوم اوكراني وزارة الدفاع الروسية القوات الأوکرانیة أن القوات

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى معاقبة المسؤولين عن هجوم سيفاستوبول

صرحت المتحدثة باسم إدارة المفوض السامي لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، إليزابيث ثروسيل، اليوم الإثنين، بأن المفوضية أخذت علماً بالمعلومات التي تفيد بوقوع عدة ضحايا بين السكان المدنيين بنتيجة الهجوم على مدينة سيفاستوبول، يوم أمس الأحد، وتحاول المفوضية التأكد من هذه المعلومات.

وقالت ثروسيل لوكالة "سبوتنيك": "لقد وُضِعنا بصورة الأخبار التي تفيد بوقوع عدة ضحايا بمن فيهم الأطفال، ما يثير قلقنا الزائد وذلك بنتيجة وقوع هجوم على سيفاستوبول، يوم أمس الأحد، وأن السلطات المحلية في المدينة أعلنت أن هؤلاء الضحايا سقطوا جراء استخدام القذائف العنقودية (من قبل القوات المسلحة الأوكرانية).

وتابعت ثروسيل بالقول: "من جهتنا نحاول التأكد أكثر من المعلومات حول هذه الحادثة، بما في ذلك عدد الضحايا بين السكان المدنيين ونوعية الأسلحة المستخدمة وبغض النظر عن تكرار الطلب، لا توجد لدينا إمكانية للوصول إلى شبه جزيرة القرم".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية، هاجمت مدينة سيفاستوبول في جمهورية القرم الروسية، عبر صواريخ أمريكية الصنع من طراز "أتاكمز".

وأفاد حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجاييف، بأن العدد الإجمالي للضحايا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية على سيفاستوبول، ارتفع إلى 151 شخصًا، تم نقل 82 منهم إلى المستشفى.

اقرأ أيضاًالكرملين: منفتحون على الحوار مع الولايات المتحدة ولكن يجب أن يتطرق إلى أوكرانيا

زيلينسكي: أوكرانيا ستوقع اتفاقات أمنية مع الولايات المتحدة واليابان

وزير الدفاع السلوفاكي السابق يواجه تهمة الخيانة بسبب نقل مقاتلات «ميج-29» إلى أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • حاكم بيلجورود: إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية
  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد
  • وزارة الطوارئ الروسية تتفقد مياه سيفاستوبول بعد هجوم صاروخي أوكراني بقنابل عنقودية
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • الضغط الروسي على الجبهة يعطل تناوب القوات الأوكرانية
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • 12 هجومًا روسيًا على جنوب أوكرنيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • إصابة شخص في هجوم كثيف بالطائرات المسيرة على بيلجورود
  • الأمم المتحدة تدعو إلى معاقبة المسؤولين عن هجوم سيفاستوبول
  • الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم