وجه الدكتور أحمد طه، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، مؤكدا أن «التأمين الصحي الشامل يمثل انتصارا وعبورا جديدا للنظام الصحي المصري».

المواطن يتمتع بخدمات صحية عالية الجودة

وأضاف طه في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن «المواطن يتمتع  في المنظومة بخدمات صحية عالية الجودة»، مشددا على أن «الإرادة المصرية التي لا تعرف الانكسار عبرت وانتصرت في 6 أكتوبر 1973، وحافظت على الوطن، ومنعت أي محاولات للنيل من مقدراته، أو العبث بهويته ووحدته، وهي ذاتها تتحدي كل الصعاب، لتعبر من جديد بمصر الغالية إلى الجمهورية الجديدة».

التهنئة للشعب المصري ورئيس الوزراء

وقدم رئيس الهيئة التهنئة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وقيادات وزارة الصحة، والشعب المصري، مؤكدا الالتزام بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بحصول المواطن على خدمات صحية بجودة عالمية في الجمهورية الجديدة.

اعتماد 243 منشأة صحية

وأشار طه إلى اعتماد الهيئة المبدئي لعدد 243 منشأة صحية، وتسجيل عدد 31 ألفا و547 عضوا بالمهن الطبية، في مختلف قطاعات تقديم الخدمات الصحية في مصر، مضيفا أنه «في إطار متابعة الدور الرقابي للهيئة، لمتابعة استدامة نظم الجودة في المنشآت الصحية، والتأكد من التطبيق الصحيح للمعايير طوال فترة الاعتماد، نفذت الهيئة 62 ألفا و132 استطلاع رأي لقياس تجربة المريض خلال الفترة بين يناير ويونيو الماضيين، من خلال 168 زيارة للمنشآت الصحية المختلفة، في محافظات المرحلة الأولى، لقياس رضا المتعاملين بمنظومة التأمين الصحي الشامل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استطلاع رأي التأمين الصحي الجمهورية الجديدة الخدمات الصحية الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرقابة الصحية الصحة والسكان أحمد طه أصالة

إقرأ أيضاً:

صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل (صور)

تسلمت مديرية الصحة ببني سويف، اليوم الاحد، مجموعة من الاجهزة «18 جهاز طبي متنوع» تبرعًا من شركة تيتان للأسمنت، للوحدة الصحية بمنطقة الـ77 فدان بشرق النيل، وذلك في ضوء خطة المشاركة المجتمعية التي تنفذها الشركة بمحافظة بني سويف. 

 

جاء ذلك في حضور، كل من: الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والمهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، والمهندس تامر جبر، نائب رئيس الجهاز، والمهندس حسام طه، مدير مصنع تيتان بنى سويف، والكابتن تونى عثمان، رئيس لجنة العلاقات العامة والخارجية بالشركة. 

 

ومن جانبه أوضح المهندس حسام طه، مدير مصنع أسمنت تيتان ببني سويف، أن هذه المبادرة تأتي في إطار خطة المشاركة المجتمعية للمساهمة في تطوير بعض الوحدات الصحية بالمحافظة، وذلك بناءً على توجيهات وتعليمات المهندس خالد بدوي، رئيس مجلس الإدارة.

 

وأضاف مدير المصنع، أن المساعدات التي تقدمها المجموعة لتطوير وتزويد الوحدات الصحية بالمحافظة تأتي في إطار دورها الفعّال في المجتمع، مشيرًا إلى أهمية دورها في تقديم الدعم المادي والحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.

 

ومن جانبه أكد الكابتن تونى عثمان، رئيس العلاقات العامة الخارجية بشركة تيتان للأسمنت ببنى سويف، أن عملية تجهيز الوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان ببعض المستلزمات الطبية فى الوقت الراهن تأتى كمرحلة أولى على أن يتم إدراج باقى المستلزمات فى موازنة العام القادم.

 

وأشار "عثمان" إلى أنه تم إرسال خطاب إلى مجلس أمناء مدينة بنى سويف الجديدة، برئاسة محمود محمد عبود، رئيس مجلس الأمناء، يتضمن الموافقة على تجهيز الوحدة الصحية ببعض المستلزمات الطبية التى تحتاج إليها الوحدة، وذلك في إطار المساهمة المجتمعية من جانب شركة تيتان للأسمنت تجاه الأهالى بالمحافظة. 

 

وأوضح توني عثمان، أنه تم تجهيز الوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان بشرق النيل ببنى سويف، ببعض المستلزمات الطبية مثل أجهزة القياس الضغط الزئبقى وأجهزة قياس السكر، وأجهزة سونار، وأجهزة كيمياء الدم، وجهاز جلسات حساسية الصدر، وسماعات طبية، وجهاز إعتلال كلوى "ميكروسكوب" وجهاز عد الدم.

 

صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل 

 

مقالات مشابهة

  • مقارنة القطاع الصحي بين العام والخاص
  • الفريق أسامة ربيع يقدم التهنئة لمحافظ الإسماعيلية الجديد
  • أسامة ربيع يقدم التهنئة لمحافظ الإسماعيلية ويبحث سبل تعزيز التعاون
  • صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل (صور)
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد إصابته بوعكة صحية في مارس.. والأهلي والزمالك ينعيانه
  • «الرعاية الصحية»: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات