صدى البلد:
2024-07-13@17:05:59 GMT

لليوم الثاني.. هطول أمطار غزيرة بالإسكندرية

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

شهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار غزيرة لليوم الثاني على التوالي  في بعض أنحاء المحافظة، وخاصة شرقي المدينة، وذلك في ظل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحًا أنه تم رفع درجة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة وبنسبة حدوث 50% تقريبا.

الأجهزة الأمنية تكشف حقيقة إنتشار الباعة الجائلين بأحد القطارات المتجهة من الإسكندرية مسلسل لا ينتهي.. القصة الكاملة لانهيار شرفة عقار شرقي الإسكندرية

وأكد الشريف على التنسيق الكامل بين القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، مشددًا على المتابعة الميدانية على مدار الساعة لحالة الشوارع، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات 
منوهًا أن غرفة العمليات الرئيسية مستمرة في انعقادها بشكل دائم لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وفي هذا الصدد؛ كثفت جميع الأجهزة التنفيذية الجولات الميدانية المكبرة لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار متفاوتة الشدة وخاصة بالمناطق الساخنة، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 
وجاءت الجولات بحضور المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، ورؤساء الأحياء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الاجهزة التنفيذية الأجهزة الامنية الاحوال الجوية الجولات الميدانية الهيئة العامة للأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق رعدية في جازان 

أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذارًا باللون الأحمر، من أمطار غزيرة مستمرة حتى الثامنة مساءً على منطقة جازان.
وقال المركز في إنذاره، إن الأمطار يصحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان للسيول وصواعق رعدية، في حالة طقسية تبدأ 12 ظهرًا وتنتهي الثامنة مساءً.

الإنذار الأحمر - #منطقة_جازان - #الحرث #الدائر #الريث #العارضة ...+2
أخبار متعلقة شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم على مناطق المملكة"سلامة النقل" يكشف عن آخر مستجدات حادث الطائرة السعودية في بيشاورللتفاصيل https://t.co/iRRy0YyarE #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/w76N9v9oRn— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 13, 2024
طقس المملكة اليوم
كشف المركز الوطني للأرصاد، عن تفاصيل الطقس على مناطق المملكة اليوم السبت.
وأشار على موقعه الرسمي، إلى استمرار الطقس حار إلى شديد الحرارة مع نشاط في الرياح السطحية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.
حالة الطقس على المناطق السعودية
وتؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار في الحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من منطقتي تبوك والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها.

مقالات مشابهة

  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق رعدية في جازان 
  • إخماد حريق محدود بكنيسة الملاك ميخائيل والأنبا كاراس بالإسكندرية
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار وأتربة مثارة على جازان
  • الأماكن والمواعيد.. أمطار غزيرة على أجزاء من جازان وعسير
  • أمطار رعدية وبرد وأجواء حارة.. توقعات الطقس لليوم في اليمن
  • قتلى جراء أمطار غزيرة في الصين
  • أحوال الطقس…هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات بينها سهل تهامة
  • حضرموت…سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين تريم وسيئون
  • أمطار غزيرة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • مصرع شخصين جراء الفيضانات في كوريا الجنوبية