شنت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر في محافظة دمياط ، حملة مكبرة بناءً على توجيهات الدكتورة منال عوض ، محافظ دمياط ،وفي إطار جهود الوحدة المستمرة برئاسة المحاسب وليد الشهاوي وإشراف  نواب المدينة لمتابعة الأسواق .

قامت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بالاشتراك بين إدارات شئون البيئة والإشغالات ومركز إصدار التراخيص بالوحدة بحملة مكبرة بالاشتراك مع إدارة تموين رأس البر ومديرية الشئون الصحية بدمياط وهيئة سلامة الغذاء ومديرية الطب البيطري ؛ للمرور على سوق السلام ومحلات منطقة اللسان لمراجعة تراخيص المحلات ومتابعة حركة السلع ومدى سلامتها وانطباق الاشتراطات عليها ، حيث أسفرت الحملة عن تحرير عدد من محاضر النظافة ومحاضر عدم حمل شهادات صحية وإعدام بعض المنتجات والأغذية متغيرة الخواص الطبيعية ، كما تم التنبيه على جميع المحال بعمل قوائم للأسعار والإعلان عنها بمكان واضح ، يأتي ذلك في إطار خطة الوحدة للرقابة على الأسواق ومتابعة حركة السلع بها ولتقديم أفضل الخدمات  المواطنين.

شنت مديرية الشئون الصحية في دمياط حملات مكبرة للرقابة على محال بيع السلع الغذائية ، نجحت في المرور على  ٩٥١ منشأة ضمن حملات لمراقبة الأغذية و متابعة الأسواق بمحافظة دمياط ، فى اطار تنفيذ توجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان و الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و تعليمات الدكتور السيدعبدالجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط بضرورة تكثيف حملات المرور على المنشات الغذائية لضمان وصول غذاء صحى وامن للمستهلك.

وواصل رجال مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بدمياط  وجهودهم في الرقابة علي الأغذية بالمنشأت الغذائية عالية الخطورة ، و إحكام الرقابة علي المنشآت الغذائية، و الضرب بيد من حديد علي المخالفين لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين بالمحافظة.

وقام فريق مراقبة الأغذية التابع للإدارة العامة للشئون الوقائية بتنفيذ حملات مرور مفاچئة على951 منشاة تزامنا مع بدء العام الدراسي بجميع مراكز محافظة دمياط خلال شهر سبتمبر 2023 تحت اشراف الدكتور عطية علي منصور مدير عام الشؤون الوقائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: راس البر محافظة دمياط صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وجميع الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 142 محضراً متنوعاً، منها 122 محضرا لمخابز بلدية حيث تنوعت المخالفات ما بين (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان).

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 20 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار - سلع منتهية الصلاحية - منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية)

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم دمياط يجتمع مع موجهي المواد ومسؤولي التناسيق
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية