وكالة تقدم الاخبارية:
2024-07-07@06:05:31 GMT

الصدر ينتقد مهرجان بغداد

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

الصدر ينتقد مهرجان بغداد

الصدر ينتقد مهرجان بغداد.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

أولمرت ينتقد إجلاء مستوطني الشمال: هستيري ونابع من ذعر الحكومة وفقدانها صوابها

الجديد برس:

انتقد رئيس حكومة الاحتلال الأسبق، إيهود أولمرت، قرار إخلاء مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، مؤكداً أنه كان “هستيرياً ونابعاً من ذعر حكومة بنيامين نتنياهو، وفقدانها صوابها”.

وفي حديث إلى القناة الـ”12″ الإسرائيلية، رأى أولمرت أن الحكومة “لا تعرف ماذا تفعل، وغير قادرة على اتخاذ قرارات”، مشيراً إلى أنها تتحرك من دون تخطيط واستعداد استراتيجي، ومن دون فهم الأهداف التي يجب تحقيقها من أجل إنهاء الحرب.

وفي السياق ذاته، قال عضو “الكنيست” والعقيد في الاحتياط، شارون نير: “ليس فقط إسرائيل فقدت الشمال، بل سكان الشمال فقدوا ثقتهم بحكومة إسرائيل، وعلى إسرائيل ان تغير الوضع، فهذا فشل استراتيجي”.

كما سأل المسؤول السابق في جهاز “الموساد”، إيشل ارموني، عبر قناة “كان” الإسرائيلية: “هل نستطيع أن نواجه في معركة متعددة الساحات؟”، مؤكداً أن على “إسرائيل” أن “تستنفد الحلول الدبلوماسية لمنع هذا الخيار، لأنه ستكون له أثمان”.

وأشار ارموني إلى أن الذهاب نحو حل عسكري يستوجب أن تكون “إسرائيل” في موضع المبادرة لا الرد، مشدداً على أنها “ليست كذلك الآن، على الأقل مع لبنان”.

وأكد أرموني أنه “لا يرى وضعاً يعود فيه سكان الشمال إلى بيوتهم، إن لم يتم إبعاد قوات الرضوان إلى مسافة، لا تستطيع منها إطلاق صواريخ مضادة للدروع”.

وعلى صعيد جبهة غزة، أكد أولمرت أن نتنياهو لا يريد إعادة الأسرى ولا يريد التوصل إلى صفقة، مؤكداً أن حرباً ضد حماس، استطاعت الحركة أن تخرج منها بسلام بعد 9 أشهر، هي حرب يجب وقفها الآن.

وأكد أن الصفقة لن تنفجر قبل الـ25 من يوليو الجاري (موعد خطاب نتنياهو أمام الكونغرس)، وستستمر المفاوضات، مشيراً إلى اعتقاد نتنياهو أن انفجار الصفقة سيمكنه من الاستمرار في هذه الحرب من دون دفع الأثمان السياسية التي يريد تجنبها”، مشدداً على أنه “ممنوع في أي حال من الأحوال التسليم بذلك”.

مقالات مشابهة

  • أولمرت ينتقد إجلاء مستوطني الشمال: هستيري ونابع من ذعر الحكومة وفقدانها صوابها
  • الصدر يطرد قائد جيش المهدي الاسبق بتهمة الخيانة
  • ارتبط اسمه باستقالة وزير كهرباء أسبق.. الصدر ينوه لشخص خائن ومطرود
  • لا تتعاملوا معه بعنف.. وزير السيد الصدر يعلن طرد الكوفي
  • بالفيديو.. مختص: الروبوت الجراحي يجنبنا قص الصدر في عملية القلب ويعجل للمريض بالشفاء
  • استشاري: اضطراب المعدة والقولون قد تسبب آلام الصدر والخفقان
  • خالد جلال ينتقد دكة نادي الزمالك
  • ”الحوثي بؤرة مريضة، بؤرة سرطانية لا علاج لها إلا بالكيماوي”.. صحفي ينتقد سياسات الحوثي: ”التنازلات والتطبيل الدولي لا تحل المشكلة”
  • أبرزها السعال وألم الصدر.. أعراض سرطان الرئة وكيفية الوقاية
  • مخطط أحمال بيراميدز ينتقد جهاز منتخب مصر