تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر سبتمبر من عام 2023 الجاري، وذلك من خلال تقرير مُفصَّل أعدَّه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

و أشار الدكتور طارق الرفاعي، في تقريره، إلى قيام وزارة الموارد المائية والري ببحث ودراسة 1085 شكوى وطلبًا واستغاثة خلال الشهر، وتضمنت جهود الوزارة حسم وإزالة أسباب 218 شكوى وطلب تطهير لبعض المجاري المائية الرئيسة التي تخدم آلاف الأفدنة الزراعية وخاصة التي تمُر داخل الكتلة السكنية، بالإضافة إلى حسم وإزالة أسباب 198 شكوى بشأن التضرر من عدم تطهير أو تهالك أو طلب إحلال وتجديد بعض شبكات الصرف الزراعي، في حين تمت الاستجابة الفورية لـ 66 مواطنًا بشأن طلب زيادة مناسيب المياه لري أراضيهم الزراعية.

وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية حول إنفاذ القانون وحماية الممتلكات العامة والخاصة وازالة التعديات والمخالفات، تمكنت أجهزة الوزارة بكافة المحافظات خلال شهر سبتمبر من التصدي للأعمال الوارد بشأنها عدد من الشكاوي والاستغاثات، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 89 مواطنًا ثبت تعديهم على المجاري المائية بصور متعددة؛ من بينها قطع طرق الري على المزارعين أو الاعتداء على بعض الجسور والبناء المخالف دون ترخيص على أملاك الدولة، وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بشأن إزالة تلك التعديات.

وبالنسبة لقطاع البيئة، أوضح مدير المنظومة أن الأخيرة تلقت ورصدت 2030 شكوى وبلاغًا بشأن أماكن تركز تراكمات القمامة خلال شهر سبتمبر، وقامت الوزارات والمحافظات المعنية بالاستجابة لأكثر من 82% من تلك الشكاوى، وحققت وزارتا الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والموارد المائية والري، ومحافظات: القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، البحيرة، كفر الشيخ، بورسعيد، المنوفية، سوهاج، أسيوط، والمنيا؛ نسب إنجاز متميزة في سرعة التعامل وإزالة أسباب تلك الشكاوى.
وأكد الدكتور طارق الرفاعي، مُجددًا، في ختام التقرير، حرص المنظومة على استمرار توفير قنوات تواصل عصرية متنوعة ومتاحة 24 ساعة يوميًا، تسمح للمواطنين بتسجيل الشكاوى ومتابعة موقفها والتعليق على الإجراءات المتخذة حيالها.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يوضح موقفه من شكوى المقاولون العرب بشأن إعادة المباراة

رد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على بيان نادي المقاولون العرب الذي يطالب بإعادة مباراته مع بيراميدز بسبب مشاركة حكم المباراة محمد الحنفي.

اتحاد الكرة يوضح موقفه من شكوى المقاولون العرب

وأوضح الكومي في مداخلة هاتفية مع برنامج "ملعب الشمس" الذي يقدمه الإعلامي مجدي عبد الغني، أن اتحاد الكرة عقد جلسة مطولة مع بيريرا لمناقشة أخطاء وشكاوى التحكيم، بما في ذلك أداء الحكم الحنفي.

وأضاف:"  إذا ثبت أن الحكم لم يجتز الاختبارات اللازمة، فإن إعادة المباراة ستكون ضرورية، لكن الحنفي اجتاز اختبارات الكوبر بنجاح وفقًا للوائح، مما يعني أن قراره كان سليما".

أكمل:"  الاتحاد يعاني من نقص الدعم الإعلامي وليس لديه جهة تدافع عنه بشكل كافٍ.

وأردف:"أنه يتحدث بصفته عضو مجلس إدارة وليس كمتحدث رسمي للاتحاد، وأنهم يبذلون قصارى جهدهم للرد على الانتقادات والشكاوى".

عاجل| ثروت سويلم: بيراميدز وراء أزمة مباراة سموحة.. والزمالك تقدم بشكوى ضدي المصري ينعى محمد يونس المدير الأسبق لمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد

تابع:"حول اجتماع المدرب ميكالي مع الأندية بشأن المنتخب الأولمبي ورفض بعض الأندية إرسال لاعبيها، مؤكدا أن هذا قد يمثل كارثة إذا حدث، لكنه أوضح أن الأندية لديها الحق في رفض إرسال اللاعبين فوق السن المحدد فقط.

وأشار:"  الأهلي وافق على إرسال لاعبيه، وأن إبراهيم عادل سينضم للبعثة في الوقت المحدد، مع عدم وجود أي عقبات رسمية حتى الآن".

وقال:" رئيس اتحاد الكرة جمال علام، أكد أن رحلات علام تتم على حساب اتحاد شمال إفريقيا وليس على حساب الاتحاد المصري، مشيرًا إلى أن علام محاط بالإشاعات دائمًا. وبالنسبة لقضية خالد بوطيب المتعلقة برخصة الزمالك.

اختتم:"  الزمالك لا يزال لديه فرصة لمدة يومين لحل المشكلة، معربًا عن أمله في أن يتمكن".

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد
  • اتحاد الكرة يوضح موقفه من شكوى المقاولون العرب بشأن إعادة المباراة
  • "سويلم" يستعرض مجهودات وزارة الموارد المائية والري في تطوير المنظومة المائية بمصر لمجلس الشيوخ
  • وزير الري يستعرض أمام "الشيوخ" جهود تطوير المنظومة المائية
  • وزير الرى أمام الشيوخ يعلن إدخال أجهزة لتطوير المنظومة التكنولوجية للسد العالي
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة
  • الثانوية العامة 2024... رفع تراكمات القمامة بمحيط لجان الثانوية العامة بالشرقية
  • مخرجات الاجتماع العراقي التركي بشأن ملف المياه
  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030