موقع 24:
2024-10-05@09:22:20 GMT

روسيا تُعيد صادرات الديزل المنقولة بحراً

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

روسيا تُعيد صادرات الديزل المنقولة بحراً

سمحت الحكومة الروسية بالعودة إلى صادرات الديزل المنقولة، بحراً، بعد أسابيع فقط من فرض حظر أثار اضطرابات في الأسواق العالمية.

ويمكن استئناف الشحنات، شريطة تسليم الوقود إلى موانئ البلاد، عبر خطوط الأنابيب، حسب بيان صادر على حساب الحكومة على تطبيق تليغرام، طبقاً لما ذكرته وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم الجمعة.

وكان قد تم فرض حظر شبه كامل على صادرات الديزل والبنزين من روسيا، في 21 سبتمبر (أيلول) وهذا أدى إلى قفزة في أسعار الديزل في أوروبا، حيث تعتبر البلاد أكبر مصدر لوقود الديزل بحراً.

 وذكر البيان أن الشركات التي لا تنتج ديزل خاص بها، لكن تشحن كميات، مشتراة، من السوق المحلية، سيتعين عليها الآن أن تدفع رسوم تصدير باهظة للغاية.

BREAKING: Russia allows its oil producers to resume seaborne exports of diesel, just weeks after imposing a ban that shook global markets https://t.co/ieGVty3poV pic.twitter.com/SPOJc7A2Vo

— Bloomberg (@business) October 6, 2023

وأضاف البيان أن الحكومة تستعيد الآن دعمها بشكل كامل لمصافي التكرير لضمان تلبية الطلب المحلي على الوقود وحصول المصافي على تعويض عن الفرق بين أسعار الوقود في الداخل والخارج.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا

إقرأ أيضاً:

لماذا تزايدت شكاوى المواطنين من رداءة الوقود في حضرموت؟

الجديد برس:

كشفت مصادر إعلامية أن شركة النفط بساحل حضرموت تقوم بنقل الوقود المستورد عبر ميناء المكلا إلى محافظة مأرب لمعالجته، مما يجعل الكمية خمسة أضعاف ما تم استيراده، ومن ثم تُعاد لبيعها في حضرموت.

وقال الصحافي مزاحم باجابر، من أبناء محافظة حضرموت، في منشور على حسابه بـ “فيسبوك”: “هل صحيح أن شركة النفط بحضرموت ترسل البترول الذي يصل عبر ميناء المكلا إلى مأرب، ويتم خلطه بمواد ليصبح الكمية 5 أضعاف، ثم يعاد ليباع في سوق حضرموت؟”

وأضاف: “للمعلومية: ممنوع بيع بترول مأرب في كل المحافظات ما عدا حضرموت”.

وبحسب تعليقات المتابعين على المنشور، أكد عدد من سائقي ناقلات الوقود صحة هذه المعلومات، مشيرين إلى أن هذه العملية تجري منذ فترة طويلة.

وتزايدت في الأشهر الماضية شكاوى المواطنين من رداءة الوقود المبيع في حضرموت وسرعة نفاده، مما يعزز من احتمالية صحة هذه الفرضية.

مقالات مشابهة

  • هل تتأثر صادرات النفط الخليجي إلى آسيا بالتوترات الجيوسياسية؟
  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • لماذا تزايدت شكاوى المواطنين من رداءة الوقود في حضرموت؟
  • لماذا رفعت الحكومة المصرية مبلغ شراء القمح من المزارعين لأعلى سعر في تاريخ البلاد؟
  • رام الله - سلطة الأراضي تعلن التوصل لمسودة نهائية حول تسجيل الأراضي
  • الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب
  • حكومة اقليم كوردستان تكشف عن اجتماع ثلاثي مرتقب لاستئناف صادرات النفط