دعاء يوم الجمعة للعم المتوفي.. اغتنم الفرصة وردد هذة الكلمات المؤثرة.. يعد الدعاء هو الصلة الباقية بين العم الميت وأبناء أخيه، وهو ما يبرر بحث الملايين عبر شبكة الإنترنت عن دعاء لعمي المتوفي، وذلك لأن العم بمثابة الأب الثاني نتيجة العلاقة الأسرية القوية بين أفراد العائلة، فينشأون على الحب والطاعة للأعمام والأجداد، لذا عندما يتوفى أحد منهم، يحزن جميع الأفراد ومنهم أبناء الأخ، وبالتالي يحاولون رد الجميل بينهم في الحياة الدنيا، بذكر دعاء لعمي المتوفي.

وتوفر بوابة الفجر الإلكترونية لزوارها ومتابعيها في السطور التالية دعاء للعم المتوفي في يوم الجمعة، وذلك وفقًا للخدمة المستمرة التي تقدمها لقرائها في شتى المجالات.

دعاء للعم المتوفي في يوم الجمعة

نستعرض لكم في السطور التالية دعاء للعم المتوفي في يوم الجمعة:-

دعاء يوم الجمعة للعم المتوفي.. اغتنم الفرصة وردد هذة الكلمات المؤثرة 

•اللهمَّ ارحم عمي حبيبي واجعل ذكره معمورًا بالخير، اللهمَّ أنبت حول قبره ريحانًا باقٍ لا يذبل، اللهمَّ ضياءً ونورًا على قبره.

•اللهمّ اجعله من الّذين سعدوا في الجنّة، خالدين فيها ما دامت السّماوات والأرض.

•يارب إنّي أفتقده كثيرًا وأحُنّ إليه، اللهمَّ ارحم عمي برحمتك واجمعني به في جنّاتك يا كريم.

•ربي اجعل قبره روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، اللهم أفسح له في قبره ومد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

•اللهمَّ ارحم عمي بعدد ما رُفعت الأيادي لدعائك، يا رب أسعده برائحة الجنة ونعيمها.

دعاء يوم الجمعة للعم المتوفي.. اغتنم الفرصة وردد هذة الكلمات المؤثرة 

•اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار أنت أهل الوفاء والحمد اللهم فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.

•اللهم يمن كتابه، ويسر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وسلم.

•اللهمَّ عطّر قبر عمي برائحة الجنة، اللهمَّ ارحم أرواحًا رحلت واجعل الفردوس دارًا ومقرًّا لهم.

أدعية للعم المتوفي في يوم الجمعة

نرصد لكم في السطور التالية جميع أدعية يوم الجمعة للعم المتوفي:-

دعاء يوم الجمعة.. أدعية مستحبة ومستجابة دعاء يوم الجمعة المستجاب.. والوقت المحدد لساعة الاستجابة دعاء المطر والسيول.. أفضل الأدعية المستحبة والمستجابة "ردد هذة الكلمات المؤثرة".. دعاء يوم الجمعة 29-9-2023 "اغتنم الفرصة وردد الآن".. دعاء يوم الجمعة مستجاب 29-9-2023

•اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْفَعْ دَرَجَتَهُ في المَهْدِيِّينَ، وَاخْلُفْهُ في عَقِبِهِ في الغَابِرِينَ، وَاغْفِرْ لَنَا وَلَهُ يا رَبَّ العَالَمِينَ، وَافْسَحْ له في قَبْرِهِ، وَنَوِّرْ له فِيهِ.

•يا الله أنت المحيي وأنت كذلك المميت، اللهم إنا لا نعترض على قضائك ونسألك ضياء على ميتنا ومن يسكنون قبره من قبله، اللهم أره منزله بجنتك، وأكرمه بحسن الصحبة والعمل الصالح الذي ارتضيته منه في حياته وسره وعلنه.

•اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، وأجره عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، اللهمّ إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته، يا رب العالمين.

•اللهم أني اسالك أن تسكن عمي في جنات الخلد، اللهم أرحمه وهو تحت العرض، وأستره يوم العرض، ولا تخزه يوم تبعث عبادك.

•اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ.

•اللهمَّ إنّ عمي في أحد القبور ولم يقوى قلبي على نسيانه اللهمَّ إنّك أرحم منّي عليه فأجره من عذاب جهنّم.

•اللهم ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفرلهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك واجبر قلبنا بعدهم.

•اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك مات وهو يشهد لك بالوحدانية، لرسولك بالشهادة، فاغفر اكتبه عندك من الصالحين، والصديقين، والشهداء، والأبرار، اللهم اكتبه عندك من الصابرين، وجازه جزاء الصابرين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم الجمعة أجمل دعاء يوم الجمعة أبرز أدعية يوم الجمعة أفضل دعاء يوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

في ساعة الاستجابة.. دعاء أول جمعة من ربيع الآخر

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريًا، وفي يوم الجمعة يتحين المسلمين ساعة الإستجابة التي أخربنا عنها رسول الله في حديثة الشريف: “إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ لَسَاعَةً، لَا يُوَافِقُهَا مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللهَ فِيهَا خَيْرًا، إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ".
 

دعاء شهر ربيع الآخر.. كلمات تُخرجك من الحزن والضيق اللهم يسر لنا كل عسير .. دعاء بداية العام الدراسي الجديد


وكما يحرص المسلم على دعاء يوم الجمعة، يُصادف اليوم الأول من ربيع الأخر وهو شهر مبارك فاغتنم فيه فضل من الله وبركة بهذة الأدعية:

 

دعاء أول جمعة من ربيع الآخر

اللّهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت أعلم به منا.

- اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابا في الجنّةِ لا‌ يُسَد واحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

- اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

- اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

(اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ).

(اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي والهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، وأعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، وأعوذُ بك أن أموتَ لديغًا).

(اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).

(يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ)، ويُقال كل صباح ومساء.

(اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ)، (حَسبيَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هوَ، عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ، سَبعَ مرَّاتٍ).

مقالات مشابهة

  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين
  • في ساعة الاستجابة.. دعاء أول جمعة من ربيع الآخر
  • أدعية يوم الجمعة مكتوبة مستجابة
  • أفضل أدعية يوم الجمعة مستجابة مكتوبة
  • أفضل أدعية يوم الجمعة مستجابة
  • دعاء أول فجر في ربيع الثاني.. «اللهم بارك لنا في أعمارنا»
  • 20 نصيحة لمن أراد السعادة وراحة البال
  • أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا
  • 5 أدعية رددها بنية التوفيق والنجاح