RT Arabic:
2024-07-06@15:05:12 GMT

أين سيتوقف الجيش الروسي في أوكرانيا؟ بوتين يجيب

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

أين سيتوقف الجيش الروسي في أوكرانيا؟ بوتين يجيب

أجاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سؤال من رئيسة تحرير RT بشأن المدينة "الروسية" أوديسا، والتي تعيش فيها أغلبية روسية، وما إذا كانت روسيا تتطلع لاستعادتها.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة العشرين من منتدى "فالداي" الدولي حيث سألته رئيسة تحرير RT مرغريتا سيمونيان بشأن أوديسا قائلة: "لم يرغب الزميل الهنغاري بطرح السؤال، لكني سأطرحه.

مدينة روسية جميلة، ويبدو لنا أن المدن الروسية يجب أن تعيش في كنف روسيا. السؤال هو: أين تعتزمون التوقف (في العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا – المحرر)؟".

إقرأ المزيد الهيمنة إلى زوال ونتطلع لعالم بلا إملاءات.. أبرز تصريحات بوتين أمام منتدى فالداي الدولي

فأجاب الرئيس بوتين: "أين نتوقف؟ كما تعلمون فإن الأمر لا يتوقف على الأراضي، وإنما النقطة المهمة هي ضمان أمن الشعب الروسي والدولة الروسية. وهذه قضية أكثر تعقيدا من قضية أي أراض. قضيتنا أن يكون الشعب الذي يعتبر روسيا وطنه، ونعتبره نحن شعبنا، آمنا. وهذا سؤال صعب، ويحتاج إلى نقاش. أخشى أن أتحدث إلى زوجك (تيغران كيوسايان - المحرر)، فهو إن لم يكن متطرفا، فإن قناعاته تجنح إلى التطرف. لكننا سنناقش الأمر معك لاحقا".

وكان الصحفي الهنغاري غابور ستير قد سأل الرئيس الروسي بشأن أوديسا، وحول الخطوات الواجب اتباعها من أجل زيارة المدينة، وما إذا كان يتعين عليه الحصول على التأشيرة الروسية أم الأوكرانية، فأجاب الرئيس بأن أوديسا "مدينة روسية، ويهودية بعض الشيء"، وتابع: "يمكن أن تكون أوديسا رمزا لحل النزاعات ولإيجاد نوع من التسوية لكل ما يحدث الآن. لكن السؤال لا يتعلق بنا".

وأوديسا هي إحدى المدن الأوكرانية الكبرى على ساحل البحر الأسود، والتي تسكنها أغلبية تتحدث الروسية، وقد استولى عليها القائد العسكري الروسي سوفوروف في 1789 خلال الحرب الروسية التركية 1787-1791. وبعد معاهدة ياسي عام 1791 تأسست مدينة أوديسا الجديدة بموجب مرسوم من الإمبراطورة يكاتيرينا الثانية بتاريخ 27 مايو 1794، في أقصى غرب الأراضي المكتسبة حديثا للإمبراطورية الروسية والتي حملت اسم "روسيا الجديدة" أو "نوفوروسيا".

تحولت المدينة خلال القرن التاسع عشر من مستوطنة صغيرة إلى مركز تجاري وصناعي وعلمي، وبحلول الذكرى المئوية لتأسيسها (1894) احتلت أوديسا المرتبة الرابعة في الإمبراطورية الروسية من حيث عدد السكان والمستوى التنمية الاقتصادية بعد بطرسبورغ وموسكو ووارسو.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا منتدى فالداي الدولي أوديسا العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا الرئيس بوتين أسلحة ومعدات عسكرية أوديسا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البحر الأسود الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تاريخ روسيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية

وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شرطا لإنهاء "النزاع" مع أوكرانيا بشكل نهائي، وذلك خلال لقائه مع رئيس وزراء المجري فيكتور أوربان، بعد أيام فقط من تولي المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر.

واشترط بوتين، وقف الحرب نائيا بضرورة إخراج جميع القوات الأوكرانية من "جمهورية دونيتسك ولوجانسك ومحافظتي خيرسون زاباروجيا"، لافتا إلى أن تحقيق مبادرة السلام الروسية التي طرحت منذ فترة قصيرة، من شأنه أن يوقف "الأعمال القتالية"، وتبدأ المفاوضات التي لا يجب أن تكون مجرد هدنة ووقف لإطلاق النار.

وقال بوتين - خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء المجري، عقب مباحثاتهما بموسكو، بثته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إنه تم تبادل الأراء حول الموضوعات المهمة بكل صراحة بما في ذلك حول النزاع في أوكرانيا، "كما تحدثنا عن السبل المحتملة لتسوية هذا النزاع، ونحن مستعدون دائما لمناقشة تسوية سياسية دبلوماسية في أوكرانيا".

وأكد أنه ناقش مع رئيس الوزراء المجري، العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي، "وهي في أسوأ درجة الآن"، مشيرا إلى أوربان طرح وجهة النظر الغربية المعروفة، ومصالح أوكرانيا، معربا عن امتنانه لزيارته إلى موسكو وأنها محاولة لإعادة الحوار.

وقال بوتين إن روسيا والمجر مستمران في التعاون في شتى المجالات، وبالدرجة الأولى في مجال الطاقة، مضيفا "أن العمل على المشروع المشترك لتوسيع محطة (باكش) النووية في المجر مستمر"، مشيرا إلى أن تشغيل المفاعلين الخامس والسادس سيسمح بزيادة طاقة هذه المحطة إلى أكثر من ضعفين وبذلك سيتحسن تأمين الاقتصاد المجري ومنشآتها الصناعية وسيتم تزويدها بالطاقة الرخيصة والنظيفة.

وأضاف أنه تم خلال إنشاء المفاعلات الجديدة استخدام الحلول الهندسية والتكنولوجية الحديثة، وذلك لضمان السلامة الفعلية وسلامة البيئة، داعيا إلى الاستمرار في العمل على التعاون في المجالات ذات الأولوية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء المجري أن ما يميز لقائه مع الرئيس الروسي أنه تم خلال الحرب وفي الوقت الذي تحتاج فيه أوروبا للسلام.

وقال أوربان إن "أوروبا بحاجة الآن إلى السلام، وإن مهمته الأساسية خلال ترأسه الاتحاد الأوروبي هي إحلال السلام إلى الدول الأوروبية بعد معاناة من حرب استمرت عامين ونصف".

وأضاف أن هذه الحرب الروسية الأوكرانية، تؤثر على النمو الاقتصادي وتجعلنا في تهديد دائم ودون أي شكل من أشكال الأمان، مشيرا إلى أنه "دون الحلول الدبلوماسية وقنواتها لن نصل إلى سلام، ويجب علينا القيام بخطوات لذلك"، لافتا إلى أنه تحدث مع الرئيس بوتين عن طرق إحلال السلام ومعرفة الطريق الأقصر لنهاية هذه الحرب.

ولفت إلى أنه بعد محادثاته مع الرئيس بوتين علم أن الموقفين بين روسيا وأوروبا بعيدا جدا عن بعضهما البعض، ولابد من القيام بالكثير من الخطوات لتقريب وجهات النظر وإنهاء الحرب.

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا