ارتفعت الطلبيات الصناعية في ألمانيا بأكثر من المتوقع في أغسطس بسبب الزيادة القوية في قطاع تصنيع أجهزة الحاسب الآلي والمنتجات الإلكترونية والبصرية.

وقال مكتب الإحصاءات الاتحادي الجمعةـ إن الطلبيات الصناعية الألمانية ارتفعت في أغسطس 3.9 بالمئة مقارنة بشهر يوليو بعد التعديل لحساب عوامل موسمية وأخرى مرتبطة بالتقويم.

وكان استطلاع أجرته رويترز لآراء محللين توقع ارتفاعا قدره 1.8 بالمئة.

وأظهرت البيانات ارتفاع الطلبيات الجديدة 4.9 بالمئة في الفترة من يونيو إلى أغسطس مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة.

وفي أغسطس، توقع البنك المركزي الألماني (بوندسبنك)، أن يواصل الاقتصاد الألماني "الباهت" ركوده في الفصل الثالث بسبب ضعف الطلب من الخارج وارتفاع نسب الفائدة، وهما عاملان يرخيان بثقليهما على القوة الاقتصادية الأولى في القارة.

وتراجع الاقتصاد الألماني في الفصلين السابقين ما يعد من الناحية التقنية ركوداً اقتصادياً.

ومُني القطاع الصناعي الألماني المهم، المعروف تقليديا بأنه محرك النمو الاقتصادي، بضربة بشكل خاص في الأشهر القليلة الماضية في وقت تراجعت فيه الصادرات بالتزامن مع تضخم مرتفع ونشاط عالمي خافت.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البنك المركزي الألماني التقنية اقتصاد ألمانيا البنك المركزي الألماني التقنية أخبار ألمانيا فی أغسطس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني الجديد يؤدي اليمين أمام مجلس الشورى مطلع أغسطس

يؤدي الرئيس المنتخب، مسعود بزشكيان، اليمين الدستورية أمام مجلس الشورى، في مطلع أغسطس ليصبح الرئيس التاسع لإيران، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية، الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن عضو الهيئة الرئاسية بالبرلمان، مجتبى يوسفي، قوله إن "مراسم تنصيب الرئيس ستقام في الرابع أو الخامس من أغسطس" على أن "يعين خلال 15 يوما الوزراء للتصويت على الثقة".

ونُظمت هذه الانتخابات على عجَل لاختيار خلف لإبراهيم رئيسي الذي قُتل في حادث مروحيّة في 19 مايو الماضي، ووسط حالة استياء شعبي ناجم خصوصا من تردي الأوضاع الاقتصادية بسبب العقوبات الدولية المفروضة على البلاد.

ومن المقرر أن يتم حفل التنصيب بعد نيل بزشكيان موافقة المرشد الأعلى علي خامنئي، رسميا.

"خيار آمن".. لماذا سمح النظام الإيراني لبزشكيان بالترشح لانتخابات الرئاسة ومن ثم الفوز؟ قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، إن سماح النظام الإيراني للإصلاحي، مسعود بزشكيان، بالترشح إلى الانتخابات الرئاسية ومن ثم الفوز بها، يأتي باعتباره "خيارا آمنا" بعد إقصاء الإصلاحيين ذوي الوزن الثقيل.

وفاز الإصلاحي بزشكيان البالغ من العمر 69 عاما، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية أمام المرشح المحافظ المتشدد سعيد جليلي، وفق نتائج أُعلنت السبت.

غير أن صلاحيات الرئيس في إيران محدودة إذ تقع المسؤولية الأولى في الحكم على عاتق المرشد الأعلى الذي يُعتبر رأس الدولة. أما الرئيس فهو مسؤول على رأس حكومته عن تطبيق الخطوط السياسية العريضة التي يضعها المرشد الأعلى.

وحصل بزشكيان على 53.6 بالمئة من الأصوات فيما حصل منافسه على 44.3 بالمئة، من أصل نحو 30 مليون صوت.

وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية 49.8 بالمئة.

ودعت صحف إيرانية، الأحد، إلى "الوحدة" تحت قيادة الرئيس المنتخب.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني الجديد يؤدي اليمين أمام مجلس الشورى مطلع أغسطس
  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • الانتخابات البريطانية تدفع بالأسهم الأوروبية عند اعلى مستوى في اكثر من اسبوع
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة
  • انفراجة قبل انطلاق أولمبياد باريس