أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية ،اليوم الجمعة،  بشدة الهجوم الإرهابي على الكلية الحربية بحمص في سوريا، وتقدمت بتعازيها الحارة للجمهورية العربية السورية ، رئيسا وحكومة وشعبا، ولأسر وذوي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

 

وأكدت الوزارة، في بيان لها، وقوف دولة فلسطين إلى جانب سوريا الشقيقة في مواجهة الإرهاب، وثقتها بقدرتها على هزيمته، متمنية لها كل الأمن والاستقرار والازدهار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجوم الإرهابي الأمن والاستقرار الإرهاب الخارجية الفلسطينية الكلية الحربية بحمص الكلية الحربية

إقرأ أيضاً:

سوريا.. إصابات بصفوف الجيش الأمريكي في أحد قواعده

هزت انفجارات عنيفة القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي بريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا، مساء السبت، وسط أنباء مؤكدة عن وقوع إصابات في صفوف الجيش الأمريكي.

وذكرت وكالة سبوتنيك، “أن انفجارات عنيفة ضربت عمق قاعدة (كونيكو) الأمريكية ناجمة عن هجوم يرجح بأنها صاروخي، أو مسيرة تحمل كمية كبيرة من المتفجرات”، مضيفة “أن الموقع المستهدف يضم فرقة المدرعات التابعة لما يسمى (التحالف الدولي)”.

وأكدت مصادر للوكالة، “أن الهجوم الجديد على الجيش الأمريكي خلف إصابات بشرية في صفوفه”.

وبحسب الوكالة، “جاء الهجوم على “قاعدة كونيكو” متزامنا مع قصف أمريكي، استهدف مدينتي دير الزور، والبوكمال الحدودية مع العراق، شرقي سوريا”.

وأكدت “أن المحافظة تعرضت لقصف جوي شنته مقاتلات أمريكية على مواقع عسكرية على أطراف مدينة دير الزور بالقرب من المطار العسكري، وغارات على مدينة البوكمال بالقرب من الحدود العراقية في بلدة الهري”.

ونقلت بأن “القصف على دير الزور اقتصرت أضراره على المادية ولا يوجد اي اصابات بشرية، أما في مدينة البوكمال على الحدود العراقية السورية فقد سمعت اصوات انفجارات قوية استهدفت مواقع عسكرية عدة مما أدى الى إصابة عدد من عناصر القوات الرديفة”.

وفي وقت سابق، نفذت مجموعة مسلحة، يُعتقد أنهم من أبناء القبائل العربية، هجوماً نوعياً هو الأول من نوعه استهدف قاعدة الجيش الأمريكي في معمل وحقل “كونيكو” للغاز الطبيعي شمالي محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وتابعت المصادر أن “المهاجمين نفذوا الهجوم من مناطق سيطرة “قسد” بريف دير الزور، هو هجوم مشابه للهجوم الذي تعرضت له قاعدة الجيش الأمريكي في مدينة الشدادي النفطية بريف الحسكة الجنوبي قبل أيام”.

مقالات مشابهة

  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • طلبة الكلية الحربية يشاركون في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • سوريا وحركات المقاومة تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان: تصعيد خطير في المنطقة
  • سوريا.. إصابات بصفوف الجيش الأمريكي في أحد قواعده
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في مقديشو
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشيو
  • سوريا تدين اغتيال نصرالله وتعتبره "علمًا من أعلام المقاومة"
  • سوريا تدين الارهاب الصهيوني مؤكدة انه سيجر المنطقة لتصعيد خطير
  • سوريا تدين بأشد العبارات استهداف الكيان الصهيوني لمربع سكني بالضاحية الجنوبية في بيروت
  • حماس تدين بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت