أجلت السلطات في تينيريفي الإسبانية حوالي 3000 شخص من منازلهم خلال الليل مع اندلاع حريق غابات ناجم عن ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية في غابة سبق وأن اجتاحتها النيران في أغسطس.

اعلان

 وكان حريق الغابات الذي دمر 15000 هكتار من الأراضي في أواخر أغسطس/آب، لا يزال مشتعلاً منذ ذلك الحين، ثم اندلع مرة أخرى في الأيام الأخيرة، مما يهدد مدينة سانتا أورسولا.

تم تصنيف الحريق الآن على الدرجة الثانية من أصل 3، لذلك تم نشر "فرقة إطفاء كبيرة" في الجزيرة بدعم من مروحيات الإطفاء. وطلبت السلطات المحلية مساعدة الجيش أيضًا. ويعود سبب اشتداد الحرائق إلى ارتفاع درجة الحرارة (~ 30 درجة مئوية) وقوة الرياح.

كندا تشهد أسوأ موسم حرائق في تاريخهاشاهد: حرائق الغابات تستعر مجدداً في أستراليا وتحوّل مساحات شاسعة إلى بؤر متفحمة

وفي أواخر أغسطس/آب الماضي، دمر هذا الحريق نفسه حديقة وطنية عند سفح بركان تيد الشهير في الجزيرة، ووصف بأنه "الأصعب منذ 40 عاما".

اشتعلت حرائق الغابات في أغسطس لعدة أيام، مما أدى إلى تدمير حوالي  15 ألف هكتار من الغابات داخل الحديقة الوطنية المحيطة ببركان جبل تيد، أعلى قمة في إسبانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية درس لتلاميذ الابتدائي عن مسيرة الفنانة سميحة أيوب يثير جدلا واسعا في مصر شاهد: تطبيق لمساعدة ضحايا الاغتصاب في مهرجان أكتوبر للبيرة الألماني خرق حساب "تلغرام" الخاص بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ كوارث طبيعية إسبانيا حرائق جزر الكناري تغير المناخ أزمة المناخ اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري: ارتفاع حصيلة الهجوم على الكلية العسكرية في سوريا الى أكثر من 112 قتيل شاهد: إعصار "كوينو" يضرب تايوان برياح "قياسية" عاجل. مسيرات أوكرانية فوق سماء موسكو وقصف يهز خاركيف شرق أوكرانيا كيف أصبح انتشار بق الفراش قضية سياسية في فرنسا؟ قصة حب وخيانة فريدة من نوعها في فيلم"الخادمة" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مسيرات أوكرانية فوق سماء موسكو وقصف يهز خاركيف شرق أوكرانيا يعرض الآن Next اليونيسف: 43,1 مليون طفل نزحوا بسبب الكوارث المناخية خلال خمس سنوات وما خفي أعظم يعرض الآن Next مؤبّد عن كل مصاب.. القضاء الأمريكي يحكم بعشرة مؤبدات على مطلق النار داخل مترو في نيويورك يعرض الآن Next هل سرّب ترامب لثريّ أسترالي معلومات سرّية حول غواصات نووية أميركية؟ يعرض الآن Next "شعبوي ومعاد للإسلام".. أنقرة تدين قرار البرلمان الأوروبي حول ناغورني قره باغ

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط فرنسا تغير المناخ قتل روسيا فيضانات - سيول جيش أذربيجان الهند طائرة مسيرة عن بعد Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط فرنسا تغير المناخ قتل روسيا فيضانات - سيول My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوارث طبيعية إسبانيا حرائق جزر الكناري تغير المناخ أزمة المناخ الشرق الأوسط فرنسا تغير المناخ قتل روسيا فيضانات سيول جيش أذربيجان الهند الشرق الأوسط فرنسا تغير المناخ قتل روسيا فيضانات سيول یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم

قال مسؤولون روس إن حريقا اندلع في وقت متأخر، السبت، بعد حادث في خط أنابيب للغاز بالقرب من قرية فينوجرادنوي في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا.

وأضافوا أن الحريق امتد إلى غابة قريبة وقطع الغاز عن منتجع ألوشتا وأكثر من عشر مستوطنات.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية عبر تطبيق الرسائل تيليغرام: "لا يوجد تهديد للمنطقة المأهولة بالسكان".

وذكر مسؤولون عيّنتهم روسيا في شبه جزيرة القرم، في وقت متأخر السبت، على تطبيق تيليجرام أن إمدادات الغاز انقطعت عن ألوشتا، وهي مدينة يسكنها حوالي 30 ألف شخص، و14 مستوطنة مجاورة.

وقالت إدارة شبه جزيرة القرم التي عينتها روسيا على تيليغرام: "بعد أن يحترق الغاز في الأنابيب بالكامل، ستبدأ أعمال الترميم".

وذكرت وكالات روسية نقلا عن مسؤولين أنه لم تقع إصابات. وذكرت وكالة تاس للأنباء أن الحريق التهم مساحة تبلغ نحو 1500 متر مربع

ولم يتضح على الفور سبب الحادث الذي أدى إلى الحريق.

مقالات مشابهة

  • حرائق غابات في أنطاليا
  • عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • رجال الإطفاء يواصلون مكافحة حرائق الغابات في كاليفورنيا الأمريكية
  • مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • «القاهرة الإخبارية»: اندلاع حرائق جنوب «بيت هيلل» شمالي إسرائيل
  • الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا
  • مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس