تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية المنتخب الوطني للكرة الطائرة، بعد فوزه علي تونس مباراته بتيجة 3-2 في التصفيات العالمية لكرة الطائرة المؤهلة إلى أوليمبياد باريس.

وأشاد وزير الرياضة بأداء لاعبي المنتخب بعد كانوا متأخرين بشوطين، وتحقيق الانتصار علي المنافس الرئيسي في الصعود إلي أوليمبياد باريس 2024، واقتراب الحلم بالتأهل.

وشهد اللقاء، تألق رضا هيكل لاعب مركز 2 بتسجيله 30 نقطة بواقع 28 نقطة من الضرب ونقطة من حائط الصد "منع الكرة"، ومثلها من الإرسال المباشر.

ليحقق أبناء النيل الفوز الثاني لهم في التصفيات بعد الفوز على الكمبيوتر الياباني في الجولة الثانية بنفس النتيجة.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخبنا الوطني في الجولة المقبلة مع نظيره التركي المقرر إقامتها صباح غدًا السبت، فيما يواجه المنتخب التونسي نظيره الفنلندي.

وتحتضن العاصمة اليابانية "طوكيو" خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر الجاري منافسات هذه المجموعة والتي تضم إلى جوار مصر وتونس كلًا من: "أمريكا - صربيا - سلوفينيا - اليابان - تركيا - فنلندا".

وتضم قائمة المنتخب المصري بالتصفيات الأولمبية 14 لاعبًا وهم: "حسام يوسف - أشرف اللقاني - رضا هيكل - سيف عابد - محمد المهدي - محمد عادل "دولا" - عبد الرحمن سعودي - محمد رضا "الهو" - محمد رمضان - محمد عسران - أحمد يوسف - أحمد ضياء - عبد الرحمن الحسيني - محمد مصطفى "لعبة".

وتنص لوائح التصفيات على صعود أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاث لينضموا إلى فرنسا البلد المضيف، على أن تتحدد المنتخبات المتبقية من التصنيف العالمي لكل قارة.

ويتسلح الفراعنة بالعوامل النفسية القوية لاسيما بعد تتويجهم بلقب بطولة أمم أفريقيا رقم 24 والتي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 14 سبتمبر الجاري عقب الفوز على المنتخب الجزائري في النهائي بنتيجة 3-1.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطائرة الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي العاصمة اليابانية طوكيو المنتخب الوطني للكرة الطائرة المنتخب الوطني المنتخب التونسي أوليمبياد باريس 2024 أوليمبياد باريس باريس 2024 قائمة المنتخب قائمة المنتخب المصري كرة الطائرة مصر وتونس

إقرأ أيضاً:

شوبير يكشف الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن ثلاثي منتخب مصر فوق السن الذين سيضمهم ميكالي لقائمة المنتخب الأوليمبي في أولمبياد باريس المقبلة.

 

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: “محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود تريزيجيه لن ينضموا لمنتخب مصر الأوليمبي في أولمبياد باريس بسبب رفض أنديتهم ولأن البطولة ليست في الأجندة الدولية للفيفا”.

 

وأضاف: “ميكالي مدرب منتخب مصر استقر على ضم الثلاثي محمد عبد المنعم وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور، وقد يضم حارس على حساب زيزو وإن كان الأقرب عدم ضم حارس مرمى”.

 

وأوقعت قرعة أولمبياد باريس 2024 المنتخب الأوليمبي في مجموعة متكافئة نسبيًا والتي تضم منتخبات إسبانيا وأوزباكستان وجمهورية الدومنيكان.

 

ويعد المنتخب المصري الأوليمبي أحد أنجح المنتخبات العربية والإفريقية على صعيد الأولمبياد، وهو الأكثر مشاركة في البطولة برصيد 13 مرة من قبل.

 

وكان منتخب مصر قد تأهل للمشاركة في أولمبياد باريس المقبلة؛ وذلك بعد احتلاله وصافة بطولة أمم إفريقيا الأخيرة تحت 23 عامًا.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • وزير الرياضة يوجه الشكر للأندية المصرية لوقوفها خلف المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يجتمع مع رئيسي اتحاد الكرة ورابطة الأندية والشركة المتحدة ومدرب المنتخب الأولمبي
  • شوبير يكشف الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يعود للأولمبياد بعد غياب طويل
  • في ختام دور المجموعات ببطولة يورو 2024.. التأهل المباشر يشعل مواجهات” الرابعة”.. وإنجلترا تلاقي سلوفينيا
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الطائرة الشاطئية بعد تأهله لأوليمبياد باريس
  • دعاء غباشي: التأهل لأولمبياد باريس كان حلمًا بذلنا كل مابوسعنا من أجله