تفتتح شركة الإنترنت الأمريكية العملاقة غوغل أول مركز بيانات سحابي لها في ألمانيا بعد ظهر اليوم الجمعة في مدينة هاناو.

ولا تقوم المنشأة بمعالجة بيانات المستهلكين الخاصين أو تخزينها، بل توفر خدمات التخزين والخدمات السحابية لعملاء تجاريين لغوغل كلاود، مثل مصرف "كومرتس بنك" ومورد السيارات "فيرر"، ومجموعة "لوفتهانزا" للطيران.

وقالت الشركة إن المنشأة ستساعد في تلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية في ألمانيا.
وتعد منطقة الراين-ماين محوراً لمراكز البيانات الكبيرة في ألمانيا، بسبب وجود إحدى أكبر نقاط تبادل الإنترنت في العالم في فرانكفورت، وهي "DE-Cix"، والتي تبعد حوالي 20 كيلومتراً عن مركز بيانات غوغل الجديد.
وتعمل شركة غوغل منذ سنوات على تحرير نفسها من اعتمادها على الأعمال الإعلانية على الإنترنت وإيجاد مصادر جديدة للدخل، ولذلك قررت الشركة الأمريكية ضخ استثمارات كبيرة في ألمانيا عام 2021 حتى لا تترك هذا السوق السحابي المربح لرواد السوق "أمازون إيه دابليو إس" و"مايكروسوفت"، أو شركات ألمانية مثل "لونوس" التابعة لمجموعة "يونايتد إنترنت".

وبحلول عام 2030 من المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمارات في ألمانيا إلى مليار يورو.
ومن المتوقع أيضاً حضور وزير الشؤون الرقمية الألماني فولكر فيسينج وعمدة هاناو كلاوس كامينسكي افتتاح المركز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غوغل ألمانيا فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

السلامة الغذائية تغلق منشأة مطعم «كوكب زحل» في منطقة مصفح بأبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري بحق منشأة مطعم «كوكب زحل» في مدينة مصفح الصناعية (م/37) في أبوظبي، والتي تحمل الرخصة التجارية رقم (CN-1057282) وذلك لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري بحق المنشأة جاء نتيجة مخالفتها لاشتراطات السلامة الغذائية وتكرار المخالفات التي تؤثر على سلامة الغذاء، وتقاعس مسؤول المنشأة عن اتخاذ إجراءات تصحيحية فعالة لتصويب هذه المخالفات بما يؤثر على سلامة الغذاء وصحة المستهلكين، حيث تم إصدار 3 مخالفات وتنبيه بالإغلاق الإداري بحق المنشأة بسبب رصد العديد من المخالفات منها عدم الفصل التام بين المغاسل أثناء الاستخدام وسوء التخزين وعدم توفير سجلات درجات الحرارة وعدم تغطية الأغذية الجاهزة للأكل. وأكدت الهيئة أن قرار الإغلاق الإداري سيستمر طالما وجدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة واستيفائها لجميع المتطلبات اللازمة لممارسة النشاط، وإزالة أسباب المخالفة. وأشارت الهيئة إلى أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة، للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.

أخبار ذات صلة «القافلة الوردية» تجمع زوار الشارقة.. للتوعية حاكم أم القيوين يتقبل تعازي حمدان بن محمد وأحمد بن محمد في وفاة عبدالله بن أحمد المعلا

مقالات مشابهة

  • غوغل تريد إعادة موظف تركها قبل سنوات بمبلغ 2.7 مليار دولار
  • افتتاح منشأة تحاكي سطح القمر في مدينة كولونيا الألمانية
  • «غوغل» تشتكي «مايكروسوفت» أمام الاتحاد الأوروبي
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • إغلاف مطعمين بأبوظبي لمخالفتهما اشتراطات السلامة الغذائية
  • السلامة الغذائية تغلق منشأة مطعم «كوكب زحل» في منطقة مصفح بأبوظبي
  • غوغل تتهم مايكروسوفت بالاحتكار في سوق خدمات السحابة بأوروبا
  • وسط تكتم جزائري رسمي.. الفيضانات تُغرق مخيمات محتجزي تندوف وخرائط غوغل تؤكد الكارثة (صورة)
  • مركز تحديث الصناعة يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «ام سي في»
  • "إنفستيك" تفتتح مقراً في مركز دبي المالي العالمي