وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بإعادة تقييم أداء الشركات الخدمية العاملة في مدينة بسماية السكنية.

وذكر بيان لهيئة الاستثمار أن “السوداني وجه بإعادة تقييم أداء وجود الشركات الخدمية العاملة في مدينة بسماية السكنية، وإعداد آلية لتسديد الديون والمستحقات المالية لدى المواطنين”.

ونقل البيان عن توجيه السوداني بـ”إعداد آلية سريعة تلزم مالكي الوحدات السكنية بتسديد الديون والأقساط المترتبة بذمتهم، والوقوف على التعاقدات لشركة عراقنا للخدمات وباقي الشركات العاملة وتقييم أداء وجود الخدمات المقدمة للمواطنين والتنسيق مع الفريق الحكومي الخدمي”.

ووجه السوداني بـ”متابعة مبالغ جباية الشركات العاملة في مجمع مدينة بسماية، والعمل على إستقطاع النسبة المئوية المخصصة للهيئة الوطنية لتعظيم واردات الدولة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات مدينة العلمين الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعاً، مساء أمس، بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، مع جميع شركات المقاولات، والمكاتب الاستشارية، وشركات التشغيل والصيانة، العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذى، ودفع معدلات الإنجاز، وتذليل العقبات، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة.
وأكد وزير الإسكان لمسئولى الشركات، أن توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، تشدد على دفع معدلات العمل، وإنجاز المشروعات بمدينة العلمين الجديدة، نظراً للأهمية الكبيرة للمدينة فهى تمثل نقطة البداية لتنمية الساحل الشمالي الغربي، مشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، فالعمل الجماعى هو أساس النجاح، والنجاح للجميع وليس لفرد واحد.
وخاطب الوزير مسئولى الشركات، قائلا: لا بد أن ننطلق من الغد بمنتهى القوة لدفع معدلات الإنجاز بمختلف المشروعات، ومن غير المقبول السماح بأى تقصير أو تهاون، ونحن داعمون لكم، ونعمل معا لتذليل الصعاب، والتغلب على العقبات، وحل المشاكل بطريقة مبتكرة وغير تقليدية، موجهاً بزيادة أعداد العمالة والمعدات، وضغط معدلات العمل، وإظهار مواقع العمل بشكل لائق، من خلال التنظيم الجيد، وإزالة المخلفات أولا بأول.
كما وجه المهندس شريف الشربيني، شركات المقاولات، بوضع جداول زمنية مضغوطة ومحددة لإنهاء المشروعات السكنية وبأعلى جودة، لتسليم الوحدات للحاجزين، وتوحيد الجهود بشكل عاجل وسريع للانتهاء من تشطيب الواجهات والمداخل وأعمال تنسيق الموقع للعمارات المطلة على محاور الطرق، من أجل تحسين الصورة البصرية على جانبى محاور الطرق، وإبراز الجهود المبذولة لكل مرتادى المدينة.
ووجه الوزير أيضاً، الشركات المسئولة عن أعمال التشغيل والصيانة، بتنفيذ الأعمال على أعلى مستوى، والاهتمام بالمظهر اللائق بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، والحفاظ على الحالة العمرانية لمختلف المشروعات، موضحاً أنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية بشكل دورى لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات العلمين الجديدة، ويجب أن تتضافر الجهود لإحداث طفرة كبيرة فى مستوى الأداء.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تفجر عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهوا بمدينة غزة وتوقعهم بين قتيل ومصاب
  • لليوم الخامس على التوالي.. ذراع إيران تقصف القرى غربي تعز
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بعبوة “شواظ 3” ناقلة جند للاحتلال الإسرائيلي غرب حي تل الهوا بمدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بعبوة مضادة للأفراد قوة للاحتلال الإسرائيلي غرب حي تل الهوا بمدينة غزة وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح
  • رئيس الوزراء يوجه بإعادة النظر في بعض القرارات والسياسات الاقتصادية غير المنتجة
  • توجيه حكومي بإعادة النظر في قرارات اقتصادية
  • استرداد 241 فدانا من أملاك الدولة بمدينة بني مزار في المنيا
  • وزير الإسكان يتابع مع جميع الشركات العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة الموقف التنفيذى.. ودفع معدلات الإنجاز
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات مدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مع جميع الشركات العاملة بمشروعات العلمين الجديدة الموقف التنفيذى