معلومات مباشر:
2024-07-01@22:28:33 GMT

روسيا ترفع الحظر عن صادرات الديزل

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

 

نهى مكرم- مباشر- أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، رفع الحظر عن صادرات الديزل عبر خطوط الأنابيب من الموانيء وإلغاء مجموعة من القيود التي فرضتها يوم الواحد والعشرين من سبتمبر/أيلول.

ولكن القيود على صادرات البنزين لاتزال قائمة.

ويُشار إلى أن الديزل أكبر منتجات النفط التي تصدرها روسيا، بنحو 35 مليون طن سنوياً العام الماضي، كما صدرت روسيا 4.

8 مليون طن من البنزين في 2022.

ويُشار إلى أن القيود التي فرضتها روسيا على الصادرات، أكبر مصدر للوقود البحري في العالم، قبل الولايات المتحدة مباشرةً، دفعت الأسعار للارتفاع وأجبرت بعض المشترين للبحث عن مصادر بديلة للبنزين والديزل.

وأوضح البيان أنه سيتعين على الشركات التي لا تنتج الديزل الخاص بها ولكن تشحن الكميات التي تقومبشراؤها من السوق المحلي، دفع رسوم تصدير باهظة للغاية.

وأضاف البيان أن الحكومة تعيد أيضًا دعمها بالكامل لمصافي التكرير لضمان تلبية الطلب المحلي على الوقود وحصول المصافي على تعويض عن الفرق بين أسعار الوقود في الداخل والخارج.

 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد الروسي في 2023 تقارير عالمية "واشنطن بوست": لقاء محتمل بين بايدن وبينغ في نوفمبر تقارير عالمية استمرار تراجع أسعار الذهب عالميًا للجلسة التاسعة على التوالي نفط ومعادن انخفاض الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الخميس مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أستاذ زراعة: لدينا طفرة في صادرات الحاصلات المصرية

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، أستاذ الزراعة، إنَّ هناك تقدما في كميات صادرات الحاصلات الزراعية وصادرات الصناعات الغذائية والأخيرة تحتوي قيمة مضافة للمحاصيل الطازجة، والطفرة في صادرات الحاصلات الزراعية نتيجة لجهود سنوات.

وتابع «أبو اليزيد»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ المشروعات القومية الخاصة باستصلاح الأراضي والتوسع في الرقعة الزراعية على مدار الـ11 عاما الماضية شهدت طفرة كبيرة، ما انعكس بالإيجاب على قيمة الصادرات الزراعية.

وأكد أنَّ مصر في الوقت الحالي تحقق اكتفاء ذاتيا في العديد من المحاصيل بل وتحقق فائض، مثل الخضروات والفاكهة التي تحقق بهما اكتفاء ذاتي كامل، منوها بالاهتمام بجودة المنتجات وحوكمة الإنتاج والمساحات الشاسعة التي تم استصلاحها وفتح أسواق تصديرية جديدة ومؤخرًا المنتج الزراعي المصري غزا نحو 150 سوقا جديدة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تتخذ إجراء مضادا بحق 99 مواطنا كنديًا
  • بعد لقاء مع طالبان.. قلق أممي من وضعية النساء في أفغانستان
  • الأونروا: القيود الإسرائيلية على المساعدات إلى غزة تصعب تقديم استجابة إنسانية
  • أستاذ زراعة: لدينا طفرة في صادرات الحاصلات المصرية
  • بين الكمامة والتكميم.. لماذا تريد حاكمة نيويورك حظر تغطية الوجه؟
  • الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة … أوروبا تخزن الحبوب والسلاح
  • ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024
  • الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة. أوروبا تخزن الحبوب والسلاح
  • روسيا تقرر مواصلة تصدير البنزين بعد تمديد إعفائه من الحظر
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة