أكدت وزارة النقل أن مشروع تطوير وتوسعة المسافة من بنها إلى المنصورة، وإنشاء الطريق الحر الواقع شرق الرياح التوفيقي بطول 70 كيلومترا، وعرض 4 حارات مرورية، ليتكامل مع الاتجاه القائم غرب الرياح التوفيقي بعرض 4 حارات مرورية، يأتي في إطار مشروع إنشاء محور طولي مروري من بنها إلى دمياط، لربط طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الدولي الساحلي، بطول 140 كيلومترا لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع في 6 محافظات بالوجه البحري.

 المرور من عواصم 3 محافظات 

وأوضحت وزارة النقل في تقرير لها، اليوم الجمعة، أن المحافظات التي سيمر بعها الطريق الجديد هي القليوبية والشرقية والدقهلية ودمياط والغربية وكفر الشيخ، مشيرة إلى أنه سيمر مباشرة من عواصم 3 محافظات منها، هي بنها والمنصورة ودمياط.

تحذير لقادئة المركبات من السير المخالف 

وأشار التقرير إلى أن الهيئة العامة للطرق والكباري تعمل على تنفيذ هذا المحور المروري بتوسعة المسافة من بنها إلى المنصورة، وإنشاء الطريق الحر شرق الرياح التوفيقي؟، ليصبح اتجاه المرور بعد الانتهاء من المشروع بالكامل في الاتجاه من القاهرة إلى المنصورة هو شرق الرياح التوفيقي، ويكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة، مطالبة قائدي المركبات بالالتزام بقواعد المرور والسير وفق الاتجاهات المرورية المحددة، حفاظا على أرواح المواطنين، وعدم تعريضها للخطر، وتجنبا لتوقيع غرامة السير عكس الاتجاه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البر الغربي السير عكس الاتجاه الطرق والكبارى الطريق الدولي الهيئة العامة للطرق طريق القاهرة الإسكندرية الریاح التوفیقی من بنها إلى

إقرأ أيضاً:

غلق شارع عزيز أباظة لمدة 10 أيام

تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور.

مخالفات المرور 2024.. التفاصيل الكاملة للاستعلام عنها وطرق سدادها خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا

 

وذلك لتنفيذ إستكمال أعمال تحويل خطوط الصرف الصحى المتعارضة مع تنفيذ أعمالبمحطة مترو أنفاق الزمالك .. مما يستلزم الغلق الكلى لشارع عزيز أباظة عند تقاطعه مع شارع يحيى إبراهيم على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال لمدة (10 أيام) ليلاً ونهاراً إعتباراً من يوم الخميس الموافق 3/10/2024.. وسيتم تحويلالحركة المرورية للقادم من شارع عزيز أباظة يسلك يساراً شارع حسن عاصم فيميناً شارع البرازيل وصولاً لشارع عزيز أباظة مرة أخرى.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرةبتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

وفي سياق منفصل أمرت  جهات التحقيق المختصة بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بـ تجديد حبس المتهمين في واقعة اللاعب مؤمن زكريا 15 يوما، على خلفية اختلاق المتهمين العثور على أعمال سحر، عبارة عن أوراق وصورة له مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

تجديد حبس المتهمين في واقعة فبركة سحر للاعب مؤمن زكريا

ومن جانبه قال مؤمن زكريا عن واقعة السحر المزيف: اللي حصل إني اكتشفت انتشار أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن استخراج عدد من الأشخاص سحر لي من داخل المقابر أمام حوش عائلة الكابتن مجدي عبد الغني، الكائن بمقابر الإمام الشافعي دائرة قسم الخليفة، وزعموا إبطال العمل وروجوا لأخبار كاذبة عني وشهروا بي بغرض النصب علي وابتزازي، وأنا اكتشفت إن الموضوع ده منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

سحر اللاعب مؤمن زكريا

وبسؤاله عن علاقته بالزاعمين باستخراج السحر الخاص به من داخل مقابر الإمام الشافعي دائرة القسم، قال: أنا مليش علاقة بيهم، دول مجموعة بينقلوا أخبار كاذبة للتشهير بي وابتزازي، وأطالب بإثبات الحالة واتخاذ اللازم ضد المتهمين.

مصرع سيدة سودانية تحت عجلات سيارة بالمعادي 

كما شهدت منطقة المعادي التابعة لمحافظة القاهرة، واقعة دهس سائق، لسيدة تحمل جنسية جنوب السودان، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.


وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بمصرع سيدة سودانية دهسها سائق سيارة بمنطقة المعادي.

وانتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف على الفور إلى مكان الحادث، وتبين مصرع سيدة، في العقد الثالت من العمر، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى للعرض على الطبيب الشرعي واستخراج تصاريح الدفن ومعرفة أسباب الوفاة.

مقالات مشابهة

  • غلق شارع عزيز أباظة لمدة 10 أيام
  • «نقل النواب» توافق على تمويل دراسة لربط بحيرة فيتكوريا بالبحر المتوسط
  • حتى لا تتعرض للاختراق بسهولة.. كيفية إنشاء كلمة مرور قوية
  • شريان مروري جديد.. محور اللواء عمر سليمان مشروع ضخم على أرض الإسكندرية
  • أسرع طريق بين «المنصورة - القاهرة».. يقلص وقت السفر 60 دقيقة
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب
  • «البترول»: إنشاء مشروع الأمونيا الخضراء في دمياط باستثمارات 900 مليون دولار
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • النقل: وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط