فرضت السلطات التركية مجموعة من الشروط والمتطلبات الصارمة التي يجب على أصحاب المنازل الالتزام بها بهدف تنظيم قطاع تأجير العقارات اليومية في تركيا.

بموجب هذه اللائحة، سيتعين على أصحاب المنازل الراغبين في تأجيرها يوميًا الحصول على ترخيص “إقامة سياحية” من وزارة الثقافة والسياحة، وتعليق هذا الترخيص بشكل مرئي على باب العقار وسيتم فرض عقوبات قوية لمن يخالفون هذا الشرط.

سيتوجب أيضاً على أصحاب المنازل توفير مجموعة من المتطلبات الأساسية في العقارات المعروضة للتأجير، مثل السلامة من الحرائق وتوفير المواد اللازمة في غرف النوم.

كما سيكون من الضروري الحصول على موافقة جميع الجيران قبل تأجير العقار يوميًا، حيث لن يُسمح بتأجيره إذا اعترض أي من الجيران.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا السلطات التركية تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات

خالد الظفيري

فرضت الكويت عددًا من الإجراءات والقيود الحازمة على الحسينيات، وذلك عبر بيان أصدرته وزارة الداخلية الكويتية، على أن يتم العمل بتلك القوانين بداية من العام الهجري الجديد 1446هـ.

وأشارت الوزارة عبر حسابها على منصة إكس إلى ضرورة اتباع تلك التعليمات، وإرشادات رجال الأمن، حيث قالت: “توضح وزارة الداخلية أنه يتوجب الإلتزام بعدم رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت ويسمح بوضع راية واحدة فقط من غير أية شعارات على الحسينية ويمنع منعاً باتاً وضع أي خيام أو اكشاك خارج سور الحسينيات لأي سبب والا سيتم ازالتها بشكل فوري، كما يحظر اقامة أي مسيرات”.

وتابعت:” وتؤكد الوزارة أن رجال الأمن متواجدون في نطاق الحسينيات لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن لذا يمنع قيام المتطوعين بالمشاركة بأي نشاط تنظيمي خارج سور الحسينية (كالمشاركة بتوجيه سير المركبات او تنظيم عمليات جلوس الزائرين في الساحات الخارجية)”.

وأهابت الوزارة بضرورة الالتزام بتلك القوانين واتباع إرشادات رجال الأمن، مؤكدة أنهم سيقدمون كافة المساعدات أثناء إقامة الشعائر الدينية، على أن تطبق الوزارة القوانين بكل حزم وصرامة.

الكويت، الحسينيات، قيود صارمة

مقالات مشابهة

  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا
  • منى مينا تدعو الأطباء لحضور عمومية 12 يوليو لمناقشة قانون تأجير المستشفيات الحكومية وحماية حقوق الأطباء
  • مجموعة يديرها طفل تسرب بيانات ملايين السوريين في تركيا.. قلق يعم اللاجئين
  • مجموعة يديرها طفل تسرب بيانات ملايين السوريين بتركيا.. قلق يعم اللاجئين
  • مجموعة تسرب بيانات ملايين السوريين في تركيا.. ومديرها فتى عمره 14 عاما
  • ماذا قال الإعلامي المصري عماد البحيري عقب إفراج السلطات التركية عنه؟ (شاهد)
  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • أبرز 6 شروط للحصول على سيارة ذوي الهمم