دبي: الخليج
ضمن جهودها لدعم استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في مدينة إكسبو دبي، نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي «أسبوع الاستراتيجية» لموظفيها بهدف نشر ورفع مستوى الوعي حول رؤيتها ورسالتها وأهدافها المتعلقة بالاستدامة والطاقة النظيفة والحفاظ على البيئة، وذلك لمساعدة الموظفين على فهم توجهات الهيئة وأهدافها بشكل أفضل ومواكبة التوجهات العالمية والتي تتماشى مع الخطط والاستراتيجيات الحكومية الساعية إلى تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.


وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، حرص الهيئة على أن يكون الموظفون على اطلاع دائم بمشاريعها ومبادراتها التي تهدف إلى تحقيق رؤيتها مؤسسةً رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.
وأضاف الطاير: «من المهم أن يكون الموظفون على دراية تامة برؤية المؤسسة ورسالتها لفهم توجهاتها في المستقبل وكيفية تحقيق أهدافها، إضافة إلى تعزيز الولاء والانتماء للمؤسسة. وفي هيئة كهرباء ومياه دبي، نحرص على إشراك الموظفين في وضع الخطط الاستراتيجية للهيئة والتي تنسجم مع الخطط والاستراتيجيات الحكومية لاستشراف المستقبل وابتكار تقنياته وتوظيفها لتحقيق أفضل النتائج. كما نحرص على أن يكون الموظفون سفراء للاستدامة يسهمون في تعزيز الوعي بجهود الهيئة لدعم استعدادات الدولة لاستضافة مؤتمر COP28 عبر مبادرات تدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام ومشاريع ومبادرات رائدة لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050».
وأشار الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تسير بخطى حثيثة لخفض بصمتها الكربونية وتحقيق الحياد الكربوني المستدام بحلول 2050، حيث بلغت القدرة الإنتاجية لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي 2,627 ميجاوات، باستخدام تقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة.
وأوضحت خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة نظمت العديد من الفعاليات خلال «أسبوع الاستراتيجية» لتعريف الموظفين بالأهداف الاستراتيجية للهيئة. وتم تنظيم الفعاليات في مبنى الهيئة الرئيسي، وفي مبنى الهيئة المستدام في القوز، وفي مجمع ورسان، وفي مجمع التعليم المهني والأكاديمي التابع للهيئة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ديوا دبي الإمارات كوب 28 هیئة کهرباء ومیاه دبی

إقرأ أيضاً:

افتتاح لوحة توزيع كهرباء خلوة أبو مسلم بمركز أبو حماد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم الخميس، لوحة توزيع كهرباء خلوة أبو مسلم بمركز أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه، وذلك في إطار حرص المحافظة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بقرية الخلوة الجديدة والقرى المجاورة لها والمساهمة في الإرتقاء بمنظومة الكهرباء وتحسين إستقرار التيار الكهربي.

حضر الافتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة والنائب أحمد فؤاد اباظه والنائب ثروت سويلم عضوا مجلس النواب ونائب المستشار العسكري للمحافظة والمهندس جمال صديق رئيس قطاع كهرباء وسط الشرقية والمهندس عبد الغني ميدان مدير عام التشغيل والمهندس سامي توفيق مدير عام السلامة والصحة المهنية والمهندس شادي عمير مدير عام الصيانة بقطاع كهرباء وسط الشرقية والمهندس مصطفي عادل مدير إدارة كهرباء أبو حماد وصلاح سالم رئيس مركز ومدينة أبو حماد.

أزاح المحافظ ومرافقوه الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بإفتتاح وتشغيل لوحة توزيع كهرباء خلوة أبو مسلم وإطلاق التيار الكهربائي وبدء أعمال التشغيل.

وقال محافظ الشرقية "لدينا قيادة رشيدة وحكومة تبذل قصارى جهدها للإرتقاء بمستوى الخدمات المؤداه للمواطنين وماضيين في إفتتاح مشروعات خدمية جديدة رغم الصعوبات والتحديات لإرضاء المواطنين والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.  

قدم المهندس جمال صديق رئيس قطاع كهرباء وسط الشرقية شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن مكونات لوحة توزيع الكهرباء وتمت الإشارة إلى أن لوحة التوزيع تعمل بجهد 11 ك .ف وتأخذ من محطة محولات الجعفرية ومكونة من 17 خلية و 4 مغذيات دخول و 10 مغذيات خروج للتيار بسعة قواطع 1250 أمبير.

وأضاف رئيس قطاع كهرباء وسط الشرقية، أن الهدف من إنشاء لوحة توزيع الكهرباء هو تخفيف الأحمال عن لوحة مركز أبو حماد وتقسيم المغذيات إلى الأحمال المرتفعة ( مغذي الخيس – مغذي السناجرة – مغذي عمريط) بجانب تقديم الخدمة في تمركز الأحمال بالوحدة المحلية بالصوة وإستقرار التغذية ومجابهة زيادة الأحمال بمركز أبو حماد والوحدة المحلية بالصوة.

أكد محافظ الشرقية، أن المشروعات الجديدة بقطاع الكهرباء وتطوير وصيانة المشروعات القائمة يساهم في تحسين وتطوير البنية التحتية وتأمين الطاقة الكهربائية وتوفير إحتياجات المشروعات الإستثمارية والمناطق الصناعية وحل مشاكل القرى والمناطق المحرومة والتي تعاني من انقطاع التيار الكهربي.

مقالات مشابهة

  • لسبب يحث الآباء عليه… 40% من الأطفال يتدهور نظرهم بحلول عام 2050
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الإسلام السيد حسن نصر الله
  • مؤتمر دولى لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال
  • الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصرالله
  • الهيئة النسائية بالأمانة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • افتتاح لوحة توزيع كهرباء خلوة أبو مسلم بمركز أبو حماد
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • نحو 740 مليون طفل ومراهق معرضون لقصر النظر بحلول 2050
  • الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"