دعاء يوم الجمعة المستجاب هو مايتساءل عنه كثيرًا من المسلمين،يتزامن اليوم الجمعة السادس من شهر أكتوبر الجاري، ويتساءل الكثير من المسلمون عن الأدعية المستجابة يوم الجمعة من أجل التقرب والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، وأفضل الأدعية يوم الجمعة، وحكم تأخير الصلاة وغيرها، حيث يعتبر يوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى وأحبها إليه، وفيه ساعة إستجابة.

وسوف تقدم لكم بوابة "الفجر"،دعاء يوم الجمعة المستجاب، وأفضل الأدعية خلال يوم الجمعة، خلال السطور التالية،ذلك في ضوء الخدمات التي تقدمها لمتابعيها لحظة بلحظة وعلى مدار ال 24 ساعة.


وقت استجابة دعاء يوم الجمعةيوم الجمعة 


اختلفت الأقاويل حول تحديد دعاء يوم الجمعة المستجاب، فقد ورد عن الأحاديث،تحديدها فقد ورد عن أبي موسى الأشعري عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: هي ما بين أن يجلس الإمام إلى أن تُقضى الصلاة، فيما ذهب بعض العلماء أن ساعة الاستجابة ل دعاء  يوم الجمعة هو آخر ساعة بين العصر والمغرب، فيجب على المسلمين جميعًا اغتنام هذا اليوم بكل السبل الفضلى.

دعاء يوم الجمعة المستجاب "ردد هذة الكلمات المؤثرة".. دعاء يوم الجمعة 29-9-2023 "اغتنم الفرصة وردد الآن".. دعاء يوم الجمعة مستجاب 29-9-2023 دعاء يوم الجمعة لقضاء الحاجة.. اغتنم الفرصة وردد هذة الكلمات المؤثرة أدعية الشفاء للمريض يوم الجمعة.. كلمات أوصى بها النبي

اللهم اجعل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابا في الجنة لا يُسَد واحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلي لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

دعاء يوم الجمعة المستجاب في ساعة الإستجابةدعاء يوم الجمعة المستجاب 

اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والدي، وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين

اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

اللهم يا رازق السائلين، يا أرحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين اللهم صل وسلم على سيدنا محمد، أسألك وأدعوك يارب، أن تسهل لنا ما تعسر علينا، ووفقنا إلى كل خير، وأجعلنا ممن يسعدو خلقك، وأجعلنا محبوبين إلى خلقك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء يوم الجمعة المستجاب أفضل دعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة يوم الجمعة ساعة الاستجابة يوم الجمعة سنن يوم الجمعة محمد صلى الله علیه سیدنا محمد هذا الیوم

إقرأ أيضاً:

الفنان محمد مهران ينهئ إسلام جمال بميلاد طفله عز: «ربنا يفرحك بابنك»

وجه الفنان محمد مهران تهنئة خاصة لصديقه الفنان إسلام جمال، بعدما رزقه الله بمولود جديد، ونشر صورة لـ إسلام جمال مع زوجته عبر حسابه الشخصي على «إنستجرام».

مهران يوجه رسالة لصديقة إسلام جمال

وعلق مهران على صورتهما قائلاً: «مبروك يا أبو عز ربنا يفرحك بابنك طول العمر».

إسلام جمال يعلن استقبال مولود جديد

وأعلن الفنان إسلام جمال، منذ أيام، استقبال مولوده الجديد «عز الدين»، وكتب إسلام جمال، عبر منشور من خلال حسابه الرسمي بموقع «فيسبوك»: «‎بسم الله الرحمن الرحيم، الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا، الحمدلله لقد رزقني ووهبني الله بمولولد عز الدين اسلام جمال».

و أضاف: «‎اللهم أنبته نباتًا حسنًا، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه حمدًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، الحمد لله الذي رزقني روحًا من روحنا ونبضآ لقلبنا وأكرمنا بأجمل العطايا».

مقالات مشابهة

  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • الفنان محمد مهران ينهئ إسلام جمال بميلاد طفله عز: «ربنا يفرحك بابنك»
  • صيغ صحيحة للرقية الشرعية وحكم الدين في مدى صحتها.. «اللهم أذهب البأس»
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»
  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. «الأوقاف» تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة
  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»