عبرت مضيفات في الخطوط الجوية البريطانية عن غضبهن من الزي الرسمي الجديد للشركة المخصص للنساء بسبب كونه مصمما ليناسب "المثليين" فضلا عن "النسيج الرخيص"، وفقا لصحف محلية.

وهاجمت مضيفات التصميم الجديد لطاقم الشركة الذي أعلن عنه مطلع العام الجاري، حيث وصفته إحداهن بأنه "خنثوي" بشكل متعمد.

وانتقدت أخريات الزي المخصص للنساء باعتبار أنه يشكل "هجوما على النساء" في حين كان كل ما يجب على الشركة فعله هو إنتاج زي مخصص للموظفين المثليين.



غضب نسائي من الزي الرسمي لطاقم شركة الخطوط الجوية البريطانية الجديد

شعرت المضيفات في شركة الخطوط الجوية البريطانية بالغضب من الزي الجديد للشركة المخصص للنساء حيث أكدن بأنه مصمم ليناسب الموظفين المثليين وليس النساء .. ووصفت إحداهن الزي بأنه "خنثوي" عمدًا و"هجوم على النساء" ..… pic.twitter.com/4fc5Bh7OoO — بريطانيا بالعربي???????? (@TheUKAr) October 5, 2023
وأثارت صورة نشرها موظف مثلي الجنس في الشركة البريطانية، يدعى برادلي جيبونز ويطلق على نفسه اسم "بطل الفخر"، غضبا بين زميلاته، حيث ظهر فيها مرتديا الزي الجديد معقبا بالقول "إنه سعيد بالزي الجديد وأنه يشعر بالراحة في ارتدائه".

وكانت شركة الطيران منحت الموظفين المثليين الحق في ارتداء الزي الرسمي المخصص للسيدات، بينما لم يناسب الزي الجديد 88 بالمئة من النساء العاملات في الخطوط الجوية.     

وفي بداية العام الجاري، كشفت الخطوط الجوية البريطانية النقاب عن تصميم زي جديد لأول مرة منذ عقدين من الزمن، معتبرة أنه نقطة انطلاقة "لنقل شركة الطيران إلى عصر جديد".


وتضمن المظهر الجديد، الذي صممه مصمم الأزياء البريطاني أوزوالد بواتينج، بذلة عصرية وتنورة وبنطلون للنساء وبدلة مصممة من ثلاث قطع للرجال مع سراويل عادية وضيقة، كما توفر الحجاب ضمن مجموعة التصاميم الجديدة لأجل السيدات اللواتي يرتدينه.

والعام الماضي، خففت الخطوط الجوية البريطانية القواعد المتعلقة بسياستها الصارمة الخاصة بالزي الرسمي وأصبحت محايدة بين الجنسين للسماح للطيارين الذكور وأفراد الطاقم بوضع المكياج وحمل حقائب اليد.

يذكر أن الشركة تجبر الموظفات النساء والمثليين على ارتداء بناطيل طويلة ومحتشمة على بعض الرحلات التي تسافر إلى مناطق تعارض ثقافتها ارتداء بعض أنواع الملابس القصيرة و"غير المحتشمة" مثل الشرق الأوسط وأفريقيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الخطوط الجوية البريطانية بريطانيا بريطانيا الخطوط الجوية البريطانية المملكة المتحدة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الخطوط الجویة البریطانیة الزی الرسمی الزی الجدید من الزی

إقرأ أيضاً:

الإرياني يفتتح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب

شمسان بوست / مأرب:

قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم الجمعة، بافتتاح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب.

وخلال حفل الافتتاح، نقل الوزير الارياني إلى إدارة الفرع وموظفيه تحيات فخامة الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واخوانه أعضاء المجلس، ودولة رئيس مجلس الوزراء، احمد عوض بن مبارك ، وحرصهم على أن يقدم المكتب خدماته الجمهور بكل سهولة ويسر.



وأشاد بالقائمين على المكتب، وجهودهم في تجهيزه، للقيام بالدور المنوط بها في خدمة أبناء وسكان محافظة مأرب..منوهاً بافتتاح مكتب للخطوط الجوية اليمنية لأول مرة منذ أكثر من 60 عاماً، حيث يقوم بخدمة المحافظة وساكنيها الذي يقدر عددهم ب3 مليون نسمة.

وحث الارياني، إدارة المكتب على بذل الجهود لتقديم خدمة مميزة، وتطوير وتحديث طرق تقديم الخدمة..على ان يكون مكتب اليمنية في مأرب، واجهة مميزة للشركة الوطنية بما يليق بمحافظة مأرب ومكانتها الوطنية والتنموية.



ولفت إلى ان اليمنية، تعتبر ناقل وطني لكل أبناء اليمن دون تمييز، واثبتت خلال مدة الحرب انها الشركة الوحيدة التي قدمت خدمتها لكافة ابناء الشعب وساهمت في التخفيف من معاناتهم، من خلال اسطولها المكون من 7 طائرات، تم توفير 5 منها خلال فترة الحرب.

واستمع الوزير الارياني، من خالد الحربي مدير الفرع، إلى شرح عن مراحل التجهيز، والخدمات التي يقدمها للمواطنين، فيما يخص بيع التذاكر للخطوط التي تنطلق منها شركة الخطوط الجوية اليمنية الداخلية والخارجية، بصورة مباشرة.



وأوضح، أن المكتب بدأ بتقديم خدمة المبيعات من شهر نوفمبر 2023..مشيراً إلى الاقبال الكبير من قبل المواطنين.

حضر الافتتاح مدير مكتب النقل، الدكتور حسن حجازي، والشيخ عبدالله جعبل طعيمان.

مقالات مشابهة

  • الخطوط الجوية الإيرانية تعلق رحلاتها لبيروت
  • إلغاء رحلات الخطوط الجویة الإیرانیة إلى بیروت حتى إشعار آخر
  • متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإيرانية: إلغاء رحلاتنا إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • الخطوط الجوية الإيرانية تعلّق رحلاتها إلى بيروت
  • تعليق رحلات الخطوط الجوية العراقية إلى بيروت حتى اشعارا آخر
  • الخطوط الجوية العراقية توقف كل رحلاتها مع بيروت حتى إشعار آخر
  • الخطوط الجوية العراقية تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت
  • لماذا أوقفت الخطوط الجوية العراقية رحلاتها إلى بيروت؟
  • الخطوط الجوية العراقية تعلن تعليق الرحلات من وإلى بيروت حتى إشعار آخر
  • الإرياني يفتتح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب