وَزيرا الدَّاخلية وَالكهرباء يُناقشان تأمين البنية التحتية الكهربائية بالمدن المنكوبة

أبو زريبة والبدري يناقشان الجهُود المبذُولة خِلال كارثة إعصار “دانيال”

اِستقبلَ وَزير الدَّاخلية في الحكومة الليبية- عضُو اللجنة العُليا للطوارئ وَالاِستجابة السريعة، اللواء “عصام أبوزريبة”، فِي مكتبه الخميس، وَزير الكهرباء وَالطاقات المُتجددة – عضُو اللجنة العُليا للطوارئ وَالاِستجابة السريعة، “عوض البدري”.


وعُقدَ الوزيران، اِجتماعا يهدف إلى مُناقشة وَاِستعراضْ الجهُود المبذُولة خِلال كارثة إعصار “دانيال” الذي ضربَ مُدن وَمناطق الجبل الأخضر، خاصةً مدينة دَرِنَة.
وتركز الاِجتماع، على اِستعراض أعمال الأجهزة الأمنية وَفرق الطوارئ التَابعة لِشركة الكهرباء خِلال الإعصار الذي تسبب فِي تدمير هائل وَخسائر جسيمة.
وتطرق الاجتماع، إلى دور مُديريِّات الأمن فِي حماية المدينة وَفرق الإنقاذ فِي تقدِّيم المُساعدة وَالدعم فِي عمليات الإغاثة وَإعادة تأهيل المناطق المُتضررة.
كمَا تمَّ تسليط الضوء على جهُود أعضاء غُرفة الكهرباء فِي استعادة التيار الكهربائي للمناطق المنكُوبة، وَتحقيق التنسيق الفعَال بيِّن وَزارتي الدَّاخلية وَالكهرباء فِي تقدِّيم المُساعدة وَإعادة تأهيل البُنية التَحتية الكهربائية المُتضررة.
كما سلط الاحتماع، الضوء أيضًا على دور الإدارة العَامة للشُرطة الكهربائية فِي مُكافحة التَشكيلات العصَابية التي تقُوم بِسرقة الأسلاك الكهربائية، وَضمان حماية المرافق الحيويّة.
وشدد الجانبان، على أهمية اِستمرارية توفير الكهرباء للمُواطنين وَضمان توفرها بِشكل مُستمر وَموثُوق.
وَفِي نهاية الاِجتماع، أعربَ الوَزيران عَن تقدَّيرهُما للجهُود المبذُولة مِن قبل جميع الفرق العَاملة وَالجهات المعنية فِي مُواجهة هذه الكارثة، وَأكدا ضرورة تَعزيز التعاون وَالتَنسيق بيِّن الجهات المُختلفة لِضمان الاِستجابة السريعة فِي حالات الطوارئ.

الوسومالمدن المنكوبة تأمين البنية التحتية الكهربائية وَزيرا الدَّاخلية وَالكهرباء

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المدن المنكوبة

إقرأ أيضاً:

مقترح حكومي لشمول عمّال القطاع الخاص بالمدن السكنيَّة

الاقتصاد نيوز _ متابعة

قدَّمت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامَّة مقترحاً إلى مجلس الوزراء لشمول الشباب العاملين في القطاع الخاص، بالمجمّعات السكنيَّة العائدة للوزارات، إضافة إلى مشاريع المدن الجديدة.
وقال المتحدِّث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ وزير الإعمار بنكين ريكاني عقد اجتماعاً للمجلس الوطني للإسكان مع أمانة بغداد والهيئة الوطنية للاستثمار، لدراسة مقترح تقدَّمت به الوزارة يتضمَّن شمول شريحة الشباب العاملين في القطاع الخاص بالمجمعات السكنية التي تُنفذها الوزارات، وكذلك مشروع المدن السكنية الجديدة الذي يُنفذ حالياً ببغداد والمحافظات.
وأضاف أنَّ الهدف من المقترح هو تشجيع الشباب الذين ليس لديهم وظائف حكومية على العمل بالقطاع الخاص لغرض تخفيف الضغط الحاصل على الحكومة جرَّاء المطالبات بالتعيين، وانسجاماً مع البرنامج الحكومي في دعم وتشجيع القطاع الخاص بكلِّ الوسائل المتاحة.
وتابع صباح أنَّ وزارته أرسلت المقترح إلى مجلس الوزراء لدراسته والمصادقة عليه، وفي حال الانتهاء منه، سيتم الشروع بوضع ضوابط قبول هذه الفئة بالتنسيق مع الوزارات ذات العلاقة وهيئة تنفيذ المدن الجديدة.
وأوضح أنَّ المجلس يعكف أيضاً على إعداد الضوابط الخاصة بشمول (21) فئة بمشروع المدن السكنية الجديدة، مبيِّناً أنَّ المعايير تركّز على تحديد نقاط المفاضلة بين الشرائح لضمان شمول أكبر عدد منهم بالمشروع.
وذكر أنَّ الفئات المشمولة هي فئات الموظفين والمتقاعدين من المدنيين والعسكريين ومستفيدي مؤسَّستي السجناء والشهداء السياسيين، فضلاً عن شهداء وجرحى المؤسَّسات الأمنية والحشد الشعبي، ومستفيدي الحماية الاجتماعية وحملة الشهادات العليا وأعضاء النقابات من غير الموظفين، إضافة إلى الرياضيين الذين لديهم إنجازات بمجالهم، كما أنَّ هناك فئات يتم ترشيحها بحسب صلاحيات وترشيح مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة
  • وزير الصحة: لدينا رؤية واضحة للمستقبل لإعداد البنية التحتية للقطاع الصحي
  • تحذيرات من خطورة هجوم سبراني صيني على البنية التحتية الأميركية
  • نتنياهو: نعمل على تفكيك البنية التحتية لحزب الله
  • "الدفاع الروسية": تدمير محطة وقود قرب "أوديسا".. واستهداف البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف
  • عام على حرب غزة.. تدمير البنية التحتية للمباني والمتاحف الأثرية واستشهاد 44 كاتبا وفنانا
  • «بحوث الصحراء»: الدولة أنفقت 530 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بجنوب سيناء
  • مقترح حكومي لشمول عمّال القطاع الخاص بالمدن السكنيَّة
  • الثلاثاء.. مجلس النواب يستمع لبيان وزير النقل بشأن استراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية